جريدة الحقيقة:
2024-07-01@16:50:30 GMT

الأجهزة تؤثر على مهارات الأطفال اللغوية

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

حذَّر باحثون في أستراليا من أن قضاء الأطفال وقتاً طويلاً أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية يفقدهم الكثير من اللحظات المهمة لتطوير مهارتهم اللغوية. وقال العلماء، في مقالة نُشرت بدورية الجمعية الأميركية لطب الأطفال، ونقلتها وكالة الأنباء الألمانية، اليوم، إنه خلال الوقت الذي يمضيه الأطفال أمام جهاز الحاسوب اللوحي أو لوحة التحكم، يتفاعلون بصورة أقل مع البالغين، ويلتقطون كلمات أقل من آبائهم، كما يستمعون لأحاديث أقل، وهو ما يُعد عنصراً أساسياً لبناء مهاراتهم اللغوية، وهي العملية التي يمكن بالتالي أن تشهد تأخراً.

وذكر الباحثون أن الأطفال الذين يبلغون ثلاثة أعوام، وشملتهم الدراسة، أمضوا نحو 172 دقيقة أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية يومياً، مما يعني أنهم فقدوا تعلم نحو 1000 كلمة يوجهها البالغون إليهم.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ينصح الأطباء بعدم ارتداء الملابس الداخلية في أثناء النوم تجنبًا لبعض المشاكل الصحية.
وأوضحت الدكتورة سوزانا أونسورث، لموقع “ميترو” البريطاني، أن ارتداء الملابس الداخلية يمكن أن يسبب بيئة “متعرقة” في بعض مناطق الجسم، ما يؤدي إلى مشاكل جلدية كالطفح الفطري ومرض “القلاع”؛ وهو خلل في جهاز المناعة يبدأ بسبب الفطريات.
كما أكدت الدكتورة أونسورث أن الرجال قد يواجهون مشاكل عند ارتداء الملابس الداخلية في أثناء النوم، بما في ذلك الالتهابات الجلدية الفطرية وانخفاض إنتاج الحيوانات المنوية بسبب الحرارة الزائدة والملابس الضيقة.
وقالت: “ارتداء الملابس الداخلية طوال الليل يمكن أن يسبب مشاكل، خصوصًا وأنها تمنع الهواء من الوصول إلى مناطق معينة في الجسم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة التعرق”.
علاوة على ذلك، يمكن أن يسبب العرق تغيرات في توازن الرقم الهيدروجيني في الجسم، ما يؤثر على البكتيريا الجيدة ويعزز نمو البكتيريا الضارة.
وفي النهاية، وجهت الطبيبة نصيحة قائلة “لا ترتدي الملابس الداخلية وقت النوم ليس فقط في فصل الصيف، بل طوال العام، وذلك للوقاية من المشاكل الصحية المرتبطة بها”.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • النمر : الخوف والفرح يوقفان عضلة القلب.. فيديو
  • إلى جانب الأم.. كيف تؤثر تغذية الأب على صحة نسله لاحقاً؟
  • الأجهزة الأمنية بقنا تضبط مرتكبي مجزرة الكرنك
  • القبض على المتهمين بقتل اثنين وإلقاء جثتهما أمام وحدة إسعاف بقنا
  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • تقرير.. موجة الحر تؤثر على 80 بالمئة من مزارع البطيخ
  • اعترافات مُحصل سرقة شركة بالقليوبية: استغلت عملى واختلست أموالا من العملاء
  • “التربية”: الحالة الجوية لن تؤثر على سير الامتحانات