الجديد برس:

ألقى الفيلسوف الروسي الشهير، ألكسندر دوغين، مستشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمعروف باسم “عقل بوتين”، كلمة خلال مؤتمر “فلسطين قضية الأمة المركزية” الذي تنظمه حكومة صنعاء، وقال إن اليمن أنقذ كرامة العالم الإسلامي وغير الوضع الجيوسياسي من خلال موقفه المساند لغزة.

وقال المفكر الروسي ألكسندر دوغين، الذي يعمل كمستشار سياسي وعسكري للكرملين إلى جانب عمله كأستاذ علم الاجتماع في جامعة موسكو ومؤرخ وكاتب وفيلسوف، في كلمته عبر الفيديو: “نحن نعيش فترة انتقال من فترة هيمنة القطب الواحد إلى عالم متعدد الأقطاب، والصهيونية هي جزء من الهيمنة القطبية الأمريكية”.

وربط بين معركة روسيا في أوكرانيا والمعركة في فلسطين وقال: “نحن نشارك في الوقت نفسه في محاربة الغرب وأنتم في اليمن وفي فلسطين وفي لبنان وجميع ممثلي قوى المقاومة في الشرق الأوسط تقاتلون العدو نفسه وللهدف نفسه”.

وأضاف: “إنها حرب التعددية القطبية ضد الأحادية القطبية التي لا تريد أن تسمح لنا بأن نسلك طريقنا الخاص”.

وقال: “نحن بحاجة إلى وضع الغرب في نطاقه الخاص، والشرق الأوسط ليس الغرب، إنه مجال مستقل ويجب على سكانه أن يقرروا مصيرهم”.

وتابع: “لست متفائلاً في الوصول إلى سلام وحل الدولتين، لأننا ربما نحتاج أولاً إلى محاربة عدونا الرئيسي القوة الغربية العظمى”.

واعتبر دوغين أن ”التحدي في غزة مطروح على كل المجتمع الإسلامي وجميع المسلمين والشرفاء في العالم”.

وأضاف: “لكن من بين جميع البلدان الإسلامية، اليمن فقط هو الذي تبنى هذا التحدي وقبله، وهذا مثال بطولي على كيف يجب أن يتفاعل الناس المحترمون ضد الظلم والإبادة الجماعية”.

وقال: “أنتم أيها اليمنيون، الحوثيون وجميع اليمنيين، قد أنقذتم كرامة المجتمع الإسلامي، وغيرتم النظام الجيوسياسي من خلال ما فعلتموه في البحر الأحمر”.

وتابع: “لدينا وضع جيوسياسي مختلف بسبب مقاومتكم الشجاعة وأفعالكم البطولية”.

وأضاف: “ابقوا أقوياء أيها الأعزاء، أنا معجب بحكومتكم وشجاعتكم وأعتقد أنكم تنقذون ما تبقى من الشموخ وكرامة جميع المسلمين والعالم، وأعتقد أنكم الآن رواد وقادة لقوى المقاومة في الشرق الأوسط”.

وقال إن “حكم الغرب العالمي انتهى وأنتم أيها اليمنيون من أوائل من أظهر الشجاعة وأثبت مدى ضعف عدونا”.

واعتبر المفكر الروسي الشهير ألكسندر دوغين أن “هذا نوع من المقدمة الحقيقية لتحرير فلسطين”.

واختتم حديثه بالقول: “ننتظركم في البريكس، روسيا واليمن قوتان تقاتلان الوحش العالمي، وندعو الجميع إلى الانضمام لهذه المعركة”.

مشاركة إليكسندر دوغين في المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” الذي يعقد في العاصمة صنعاء، من 22 إلى 25 رمضان 1445هـ..https://t.co/ISCOgEIGJN pic.twitter.com/4VpJdrMEe4

— قناة اليمن الفضائية (@alyementv1) April 1, 2024

من جانبه، أشاد البرلماني البريطاني الشهير جورج غالاوي، بالموقع اليمني الداعم لفلسطين على كل الأصعدة، مؤكداً أن “اليمن هو المركز الأخلاقي للعالم”.

وقال غالاوي البرلماني البريطاني الداعم للقضية الفلسطينية والمعروف بعدائه للاحتلال الإسرائيلي والإمبريالية الغربية، في كلمته عبر تقنية الزوم، خلال مشاركته في انطلاق المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء، إن “اليمن هو المركز الأخلاقي للعالم، وهو البلد العربي والإسلامي الوحيد الذي حمل السلاح للدفاع عن الفلسطينيين”.

وأضاف “أتذكر وأنا شاب جرائم الاحتلال البريطاني باليمن وأشعر بالخجل”، قبل أن يستدرك قائلاً: “كان يقصف ويقصف ويقتل أبناء هذا البلد اليمني العظيم”.

وأكد البرلماني البريطاني في كلمته أن “اليمن تحرر”، و”ستتحرر فلسطين كما تحرر اليمن”.

وفي المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” والهادف لدعم القضية الفلسطينية ظهر كل من “وزويليفليل مانديلا” حفيد الزعيم الإفريقي “نيلسون مانديلا” و”توشار غاندي” حفيد الزعيم الهندي “مهاتما غاندي”بالإضافة إلى “إليدا جيفارا” ابنة رمز النضال العالمي “تشي جيفارا”.

كلمات الضيوف التي جاءت عبر تقنية الفيديو أشادت بموقف اليمن التاريخي والمشرف والإنساني في نصرة الشعب الفلسطيني، ومواجهته وحيداً للإمبريالية العالمية من أجل وقف حرب الإبادة التي يرتكبها كيان الاحتلال في غزة، منددة بالجرائم الوحشية التي يتعرض لها الفلسطينيين في غزة.

مشاركة جورج غالاوي في المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” الذي يعقد في العاصمة صنعاء، من 22 إلى 25 رمضان 1445هـ.. pic.twitter.com/YAFecU8H8P

— قناة اليمن الفضائية (@alyementv1) April 1, 2024

مشاركة توشار غاندي في المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” الذي يعقد في العاصمة صنعاء، من 22 إلى 25 رمضان 1445هـ.. pic.twitter.com/BXkJGb4m8d

— قناة اليمن الفضائية (@alyementv1) April 1, 2024

مشاركة إليدا جيفارا في المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” الذي يعقد في العاصمة صنعاء، من 22 إلى 25 رمضان 1445هـ.. pic.twitter.com/F9lqcuvYbb

— قناة اليمن الفضائية (@alyementv1) April 1, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فلسطین قضیة الأمة المرکزیة فی المؤتمر الثانی pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها في قصف على بيروت

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن استشهدوا من كوادرها قتلوا في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت شقة بمنطقة الكولا في بيروت فجر اليوم الاثنين.

وقالت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في بيان إنها "بمزيد من الفخر والإعتزاز تزف شهدائها القادة الرفيق الشهيد القائد البطل محمد عبد العال (أبو غازي) عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية. والرفيق الشهيد القائد البطل عماد عودة (أبو زياد) عضو الدائرة العسكرية للجبهة وقائدها العسكري في لبنان والرفيق الشهيد البطل عبد الرحمن عبد العال".

وقالت أن القادة الثلاثة "ارتقوا شهداء على طريق تحرير فلسطين فجر اليوم الإثنين 30 أيلول/ سبتمبر 2024. إثر عملية اغتيال غادرة نفذتها طائرات الاحتلال الصهيوني في منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية بيروت".

وأكدت أن "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وهي تودع قادتها الشهداء الأبطال، فإنها تعاهدهم وتعاهد كل شهداء شعبنا وأمتنا، بأنها ستواصل درب الكفاح والمقاومة حتى كنس الاحتلال مهما طال الزمن ومهما بلغت التضحيات".



وكشفت مصادر صحفية عن استشهاد عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نضال عبد العال، وعضو اللجنة المركزية للجبهة عماد عودة، في القصف على منطقة الكولا ببيروت.

وسبق أن شنت طائرات الاحتلال، في وقت مبكر اليوم الاثنين، غارة على شقة سكنية في منطقة الكولا بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وهذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها الطائرات الإسرائيلية منطقة خارج حدود الضاحية الجنوبية.

قُتل في هجوم بجنوب بيروت، نيشال (نضال) عبد العال، عضو المكتب السياسي لتنظيم الجبهة الشعبية الفلسطينية. بالإضافة إلى ذلك، تمت تصفية لجنة تابعة للجبهة الشعبية عماد عودة.#لبنان_الصمود #حسن_نصرالله #الضاحية_الجنوبية https://t.co/TjrkxINlJb pic.twitter.com/CmScPvnAdg — A (@ahmed_ittihad94) September 29, 2024


قناة الجديد اللبنانية: غارة اسرائيلية في منطقة الكولا تؤدي الى مقتل قياديين من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هما نضال عبد العال وعماد عودة. pic.twitter.com/kMXi4IVcrq — برق نيوز (@barqnewskw) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة يبارك الردّ الإيرانيّ ويعتبره دعوة لكل أحرار الأمة ليجعلوا لهم سهماً بتحرير فلسطين
  • أبو عبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة ووجه ضربة قوية للاحتلال المجرم
  • أبوعبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة
  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال كيان العدو الصهيوني قادة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
  • جثامين شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وصلت إلى مخيم البداوي
  • «القاهرة الإخبارية»: اغتيال مسؤول الدائرة العسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها قضوا بقصف اسرائيلي جنوبي لبنان
  • علماء وباحثون مشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم لـ”الثورة”:شخصية رسول الله تستدعي إجراء الدراسات والتحليلات المستفيضة في كافة مجالات حياته
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها في قصف على بيروت
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بصنعاء