سرايا - في أعقاب مقتل 7 من عاملي الإغاثة في منظمة "وورلد سنترال كيتشن" بقصف جوي إسرائيلي في غزة، كشف مسؤول أميركي أن الولايات المتحدة طالبت الجيش الإسرائيلي وأعضاء الحكومة بإجراء تغييرات على الطريقة التي يتم بها تحديد مواقع وجود موظفي الإغاثة في القطاع.

وأضاف المسؤول أن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتزم أيضاً إثارة هذه النقطة خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفق ما نقلت شبكة "سي إن إن" الأربعاء.



كما أردف: "إما أن المعلومات الخاصة بأماكن وجود القافلة (الخاصة بوورلد سنترال كيتشن) لم تصلهم أو أنهم تجاهلوها. وهذه مشكلة في كلتا الحالتين".

"خطأ جسيم" يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي كان اعترف بوقت سابق بأنه اقترف "خطأ جسيماً" بتنفيذه غارة جوية في غزة ليل الاثنين أدت لمقتل عمال إغاثة من "وورلد سنترال كيتشن".

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي في رسالة عبر الفيديو إن "هذا الحادث كان خطأ جسيماً".

كما أضاف أن ما جرى "كان خطأ أعقب عملية تحديد (هوية هدف) خاطئة حصلت ليلاً، أثناء حرب، في ظروف معقدة للغاية. ما كان ينبغي (لهذا الخطأ) أن يحدث".

فيما أردف أن "هيئة مستقلة ستحقق بعمق في الحادثة وستعلن نتائجها في الأيام المقبلة".

ضربة استهدفت قافلتهم يذكر أن 7 متعاونين مع منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الأميركية غير الحكومية قتلوا في ضربة جوية إسرائيلية استهدفت قافلتهم في قطاع غزة.

وبحسب المنظمة فإن القتلى هم 3 بريطانيين، وأميركي-كندي، وبولندي، وأسترالية، وفلسطيني. وإثر الغارة أعلنت "وورلد سنترال كيتشن" وقف عملياتها في غزة.

في حين أثارت هذه الواقعة تنديداً دولياً.
 
إقرأ أيضاً : رئيس الوزراء البريطاني يهدد نتنياهو بإعلان "إسرائيل" دولة منتهكة للقانون الدوليإقرأ أيضاً : مجلس الأمن يخفق في إدانة الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشقإقرأ أيضاً : واشنطن تنفي استئناف صادرات الغاز الطبيعي المسال مقابل مساعدتها لكييف


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: وورلد سنترال کیتشن فی غزة

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي مواجهة اعتداءات إسرائيل على لبنان

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تضامن الجامعة العربية مع لبنان.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وطالب المجتمع الدولي الوقوف إلى جوار اللبنانيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها خاصة تلك التي تستهدف المناطق المدنية.

المفوضية الأوروبية: هذا التمويل الطارئ لـ #لبنان يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا مثل: الحماية، والمساعدة الغذائية، والمأوى، والرعاية الصحية
أخبار متعلقة لبنان تحت القصف.. مقتل 125 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال 24 ساعةالأمم المتحدة: ندعم الفارين من لبنان إلى سوريا في 4 نقاط عبورللتفاصيل | https://t.co/Qfq6pF3Kjh#اليوم pic.twitter.com/2Cf42d3AlU— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024تداعيات حرب إسرائيل على لبنانوأدان أبو الغيط بحسب بيان للجامعة اليوم، سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان التي أسقطت جراءها المئات.
وخلفت نحو مليون نازح، مؤكدًا أن استباحة سيادة لبنان على هذا النحو قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تطالب بإخلاء 24 بلدة في جنوب لبنان تمهيداً لمهاجمتها
  • الخارجية الفرنسية تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت
  • «الخارجية الفرنسية» تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت
  • فرنسا تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في أسرع وقت
  • تركيا تطالب إسرائيل بالانسحاب فورا من لبنان
  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • روسيا تطالب إسرائيل بسحب قواتها من لبنان
  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي مواجهة اعتداءات إسرائيل على لبنان
  • باريس تطالب إسرائيل بعدم التوغل البري في لبنان
  • سوريا تطالب الأمم المتحدة بوضع حد للعدوان الإسرائيلي على البلاد وفلسطين ولبنان