خرجت صحيفة الإندبندنت، بمانشيت مثير، لعددها الذي سيصدر اليوم الخميس، وحملة عبارة "كفى"، وتحدث عن العدوان على غزة.

وانتقد مانشيت الصحيفة، موقف الغرب، مما يجري في غزة، وقال: إنه "قد يبدو من الخطأ، بعد مقتل أكثر من 30 ألف فلسطيني، أن يستغرق فقط مقتل 7 من عمال الإغاثة الدوليين، لإثارة شعور الحكومات الغربية بالغضب.

. لكن هذه الحقيقة".

وأضافت: "لقد أصبحوا رمزا للطريقة الخارجة عن القانون والمتهورة، التي أدار بها بنيامين نتنياهو هذه الحرب، وبينما وقف العالم بجانب إسرائيل، في لحظة معاناتها، فإنه يقف الآن أكثر معارضة لها".

وتابعت: "لقد حان الوقت للقيام بكل ما يلزم، لإجبار إسرائيل على إنهاء حربها.. جيب أن تتوقف".



وحملت الصفحة الرئيسية بالكامل للصحيفة، صورة طفلة فلسطينية حزينة، وخلفها ركام ودمار جراء قصف مقاتلات الاحتلال لمنطقتها.

يشار إلى أن دعوات وقف التسليح للاحتلال، تتصاعد هذه الأيام، في دول غربية، وكان أحدثها رسالة وقعها 600 محام بريطاني، بيهم قضاة سابقون في المحكمة العليا البريطانية، تطالب الحكومة بحظر الأسلحة عن الاحتلال. 

وحذر الموقعون على الرسالة المرسلة، إلى ريشي سوناك، من مخاطر استمرار تسليح الاحتلال، بالنظر إلى تورطه في جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين بغزة، وفقا لما رأته محكمة العدل الدولية. 

وأشارت الرسالة، إلى أنه في حال إدانة الاحتلال، فإن بريطانيا، ستكون شريكة في الجريمة، وستكون ضمن الملاحقين من أجل تقديم تعويضات للفلسطينيين، جراء تسليح الإسرائيليين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية غزة الاحتلال التسليح إبادة جماعية بريطانيا بريطانيا غزة الاحتلال إبادة جماعية تسليح صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية

نيويورك – أشار مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا لعدم تسجيل أي جهود غربية جدية للتفاوض حول أزمة أوكرانيا، مؤكدا أن موقف الغرب سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية.

وقال نيبينزيا بحديث لقناة “روسيا-24”: “لا نشهد أي محاولات جدية للمفاوضات. أعتقد أن كل هذا الوضع قد يتغير، وسيتغير مع تطور الأوضاع على الأرض. كلما أصبح الأمر أسوأ بالنسبة للدول الغربية، ارتفعت الأصوات المطالبة بالحوار والمفاوضات وضرورة إنهاء النزاع أو تجميده على الأقل”.

وحث نيبينزيا الغرب مؤخرا على التجاوب مع مبادرة السلام التي طرحها الرئيس فلاديمير بوتين للتسوية في أوكرانيا “قبل فوات الأوان”.

وشدد على أن هذه المبادرة لا تهدف إلى تجميد النزاع، بل إلى وضع نهاية حقيقية له.

وتؤكد موسكو استعدادها للتفاوض على شروطها وانطلاقا من الواقع الجديد على الأرض، وأن عمليتها العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق كافة أهدافها بغض النظر عن الدعم الغربي من عدمه، وتحذر كييف ورعاتها باستمرار من أنهم كلما ماطلوا في التفاوض، خسروا.

المصدر: “روسيا 24”

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • الشجاعية تواصل استنزاف جيش الاحتلال.. قتيل جديد من لواء المظليين (شاهد)
  • القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)
  • القسام يقصف القوات المتوغلة بالشجاعية ويرصد الخسائر فيها (شاهد)
  • مقتل نائب قائد سرية للاحتلال بقصف من لبنان.. وخسائر كبيرة في أسبوع (شاهد)
  • إعلام عبري: مقتل محتجزين وراء رفض صفقة التبادل من وجهة نظر إسرائيل
  • تقرير غربي يكشف عن سيناريو مرعب للحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله
  • حزب الله يعلن إطلاق أكثر من 200 صاروخ على مواقع شمالي إسرائيل
  • الشرقاوي ينتقد الأهلي ويدعو لتعزيز المنتخب الأولمبي: "مصر فوق أي نادٍ"