أفادت وكالة "أنباء فارس" نقلا  عن مجيد مير احمدي، مساعد وزير الداخلية الإيراني بالشؤون الأمنية أن مسلحين يتبعون ل"جيش العدل" هاجموا مقر الشرطة التابع لحرس الحدود، ومقر الحرس الثوري الإيراني في "راسك" بشكل متزامن" مشيرة إلى أن جيش العدل قام  بنصب كمين على الطريق لمنع إرسال قوات مساعدة".

#إيران  
عاجل الجيش الايراني المعارض لنظام الخامنئي يسيطر على أحد بوابات معسكر الحرس الثوري الإيراني  
و أنباء تتحدث عن سقوط 7 قتلى وفرار عشرات العناصر من الحرس الثوري#WhatsApp #earthquake pic.

twitter.com/jD0IQf7ob0

— طوفان الأقصى الفهيدي (@shakeralfohidi) April 4, 2024

 وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مشهدا يثوثق لحظة وقوع انفجار  ضخم في مقر الحرس الثوري بمدينة راسك جنوب شرق إيران.

#عاجل - #إيران - انفجار وحريق ضخم في مقر الحرس الثوري بمدينة راسك جنوب شرق إيران pic.twitter.com/JSnRMqWpfP

— Jihad Al Hourani (@Syrian18032011) April 4, 2024

 وأفادت مصادر إعلامية إيرانية، أن الهجوم أسفر عن7 قتلى وسيطرة جيش العدل على بوابة مقر الشرطة، دون أن تؤكد السلطات الرسمية الخبر.

وكان علي رضا مرحمتي، مساعد محافظ إقليم بلوشستان في الشؤون الأمنية، قد أعلن مسبقا عن مقتل ثلاثة من قوات الأمن في مقري مدينتي "راسك" و "تشابهار" العسكريين إثر هجوم جماعة "جيش العدل" المعارضة.

بدورها ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية،إنه في أعقاب الهجوم على مركز شرطة تشابهار، قُتل نائب قائد مركز الشرطة، عباس مير.

من جانبها أعلنت جماعة جيش العدل المعارضة، عبر بيان لها، بدء سلسلة عمليات عسكرية في مدن تشابهار وراسك وسرباز بمحافظة بلوشستان جنوب شرقي إيران.

وأهابت الجماعة 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الحرس الثوری جیش العدل

إقرأ أيضاً:

بزرميط .. تامر أمين يهاجم قرار الشكل الجديد للدوري (فيديو)

هاجم  الإعلامي تامر أمين قرار رابطة الأندية المصرية المحترفة  بعد إعلان موعد انطلاق الدوري الجديد وإعلان أنه موسم استثنائي من دور واحد.

رسميًا .. تحديد موعد بدء وانتهاء النسخة المقبلة من الدوري من دور واحد وبتنظيم ألماني .. الاستقرار على نظام الدوري في نسخته المقبلة

وقال تامر أمين في برنامجه " آخر النهار" المذاع على قناة " النهار": “مفيش حاجة اسمها دوري من دور واحد ومينفعش الغلط يتعالج بأمر غلط .. واللي بيحصل ده ده بزرميط مفيش والصح صح المفروض الدوري بدون استثناءات ..لازم يتعمل دوري محترم مفهوش مؤجلات ولا استثناءات”.

وأضاف تامر أمين: “هناك أمر واحد فقط يدعو للسرور هو أن رابطة الأندية اتفقت مع شركة ألمانية لإدارة المسابقة ووضع جدول المباريات”، موضحا أن كافة أندية أفريقيا تشارك في بطولة أفريقيا وتعود للعب مباريات الدوري في بلادهم ويتم الانتهاء من الدوريات في موعدها الطبيعي.

 

وأضاف تامر أمين : «الصح إننا نعمل دوري محترم بلا مؤجلات أو استثنائات لأحد وأن يتم إعلان جدول المباريات كاملا وموعد انتهاء الدوري».

وتابع تامر أمين: «اشمعنا احنا على راسنا بطحة و الفرق التانية بتشارك زي الترجي في الدوري التونسي والحل سهل.. كافة أندية أفريقيا تشارك في بطولة أفريقيا وتعود وتلعب مباريات الدوري في بلادهم ويتم الانتهاء من الدوريات في موعدها الطبيعي».

واستقرت رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم على تعديل مسابقة الدوري الممتاز في نسختها المقبلة ، بعد اتفاقها مع الأندية خلال الاجتماع الذي انتهت فعالياته منذ قليل.
 

الأهلي يجدد شراكة التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة

وتم الاتفاق على اعتماد نظام جديد يقضي بإقامة المسابقة من دور واحد فقط ويلاقي كل فريق الآخر بشكل طبيعي ، ثم يتم اللجوء لترتيب الأندية على أن تشارك الـ 10 فرق الأولى بالترتيب في مجموعة خاصة بالمنافسة على لقب الدوري ، ومجموعة أخرى خاصة بالأندية في المراكز من 11 إلى 18 وتحديد الأندية الثلاثة الهابطة إلى القسم الثاني.
كما استقرت رابطة الأندية على إتمام التعاقد مع شركة ألمانية متخصصة في تنظيم المباريات ، للإشراف على المسابقة الدوري من الناحية التنظيمية خلال الموسم المقبل.
جاء ذلك خلال فعاليات الاجتماع الذي أقيم بمشروع الهدف في السادس من أكتوبر، وشهد تواجد مندوبي أندية الدوري الممتاز و في مقدمتهم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وحسين لبيب رئيس الزمالك ، مع تواجد جمال علام رئيس اتحاد الكرة ، وأحمد دياب رئيس الرابطة وثروت سويلم وخالد رفعت وشريف صالح ممثلي الرابطة الأندية ، مع تواجد محمد يحيي رئيس الشركة المتحدة للرياضة في الاجتماع وسيف الوزيرى نائب رئيس الشركة المتحدة للرياضة.

 

مقالات مشابهة

  • بزرميط .. تامر أمين يهاجم قرار الشكل الجديد للدوري (فيديو)
  • فرض عقوبات أمريكية على 12 إيرانيا بينهم أعضاء في الحرس الثوري
  • الصرامي: انت تقارن الهلال في ريال مدريد حط عقلك في راسك .. فيديو
  • سقوط 3 قتلى إثر انفجار أجهزة اتصالات بلبنان
  • الحرس الثوري الإيراني ينفي استشهاد أي من عناصره في حادث أجهزة البيجر بلبنان
  • الحرس الثوري الايراني ينفي استشهاد أي من عناصره في حادث أجهزة البيجر بلبنان
  • الحرس الثوري ينفي مقتل أحد من عناصره في عملية تفجير أجهزة «البيجر» في لبنان
  • حقيقة مقتل عناصر من الحرس الثوري بسوريا جرّاء هجوم سيبراني إسرائيلي
  • آخر خبر عن حالة سفير إيران لدى لبنان الصحيّة... ماذا كشف رئيس الهلال الأحمر الإيرانيّ؟
  • الحرس الثوري الإيراني: لم يحدث أي اعتداء على مواقع إيرانية في سوريا خلال الأيام الأخيرة