شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن نجاح المرحلة الأولى لنقل النفط من السفينة المتهالكة صافر، نجاح المرحلة الأولى لنقل النفط من السفينة المتهالكة صافر [ تفريغ حمولة النفط من الناقلة “صافر” قبالة اليمن ]أعلنت جماعة .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نجاح المرحلة الأولى لنقل النفط من السفينة المتهالكة "صافر"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نجاح المرحلة الأولى لنقل النفط من السفينة المتهالكة...

نجاح المرحلة الأولى لنقل النفط من السفينة المتهالكة "صافر"

[ تفريغ حمولة النفط من الناقلة “صافر” قبالة اليمن ]

أعلنت جماعة الحوثي أن عملية نقل النفط من الناقلة "صافر" تكللت بالنجاح في مرحلتها الأولى.

 

وحسب قناة "المسيرة"، قال رئيس اللجنة المكلفة من الجماعة للإشراف على عملية نقل الخام من الناقلة "صافر" إلى السفينة البديلة، زيد الوشلي، إن "عملية ضخ النفط بدأت يوم أمس وتكللت بالنجاح في مرحلتها الأولى".

 

وأضاف: "تتولى عملية نقل النفط شركة (سمنت) التي تعاقدت معها الأمم المتحدة ودورنا في هذه العملية إشرافي".

 

وأوضح أن "عملية التفريغ مع تغسيل الخزانات بحسب الخطط المرسلة إلينا من الأمم المتحدة تستمر 52 يوماً تقريباً، وسيتم تفريغ مليون و140 ألف برميل".

 

يأتي ذلك غداة إعلان الأمم المتحدة انطلاق عملية نقل النفط المخزن في الناقلة المتهالكة "صافر" الراسية قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن، إلى السفينة "اليمن" (نوتيكا) سابقاً، لتفادي حدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر.

 

واستخدمت الحكومة اليمنية منذ عام 1986، الناقلة "صافر" كوحدة تخزین عائمة في البحر الأحمر لاستقبال الخام من حقول صافر في محافظة مأرب وتصدیره.

 

وتصاعدت احتمالات حدوث تسرب للكميات المخزنة في "صافر"، منذ عام 2015 والمقدرة بـ 1.14 مليون برميل، خاصة بعد تسرب المياه الى غرفة المحركات في حزيران/يونيو 2020.

 

 

 

تابعنا في :

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نجاح المرحلة الأولى لنقل النفط من السفينة المتهالكة "صافر" وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الناقلة عملیة نقل

إقرأ أيضاً:

القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري

اكدت بلدية محافظة القطيف عن ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري، الذي يتربع على مساحة تتجاوز 153 ألف متر مربع على كورنيش المجيدية بالمحافظة.
ويأتي هذا المشروع الضخم كاستثمار لمدة 50 عامًا، ويعمل المستثمر حاليًا على وضع اللمسات الأخيرة على التصاميم النهائية لتسليمها للبلدية وبدء العمل الفعلي.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس الجزائر بذكرى استقلال بلادهالنائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المخطط المركز الحضاري انجاز المرحلة الأولى انجاز المرحلة الأولى var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مشروع مركز الأمير سلطان الحضارييقع هذا المشروع الضخم في الواجهة البحرية بحي المجيدية بالقطيف، ويتكون المبنى الرئيسي الممتد على مساحة 8000 متر مربع من خمسة طوابق تشمل صالات عرض ومسرحًا ومتاحف وناديًا علميًا وثقافيًا. كما يضم المشروع ناديًا بحريًا ومسجدًا كبيرًا ومواقف سيارات وحدائق ترفيهية ومنتزهات ذات طابع تراثي وملاهي وألعاب أطفال وملاعب رياضية متنوعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انجاز المرحلة الأولى مخطط المشروع مخطط المشروع var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
بالإضافة إلى ذلك، يشمل المشروع نافورة راقصة وأكواريوم مكشوفًا ومطعمًا عائمًا ومنصة وجزر عائمة وموانئ لنشات وحديقة أسماك ومجمع مطاعم استثمارية.
كما يشمل المركز في الدور الأرضي على مسرح أوبرا يتسع 350 فرد، كما يوجد مسرح عرض يتسع إلى 600 مقعد بالدور الأرضي ”المسرح المكشوف“، وأرض للمهرجانات"، ومنطقة صيد، وبلفيليون الجناح الثابت، وحديقة أسماك.
تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، التي بلغت تكلفتها 35,249,414,56 ريال، بنسبة 100%. وشملت هذه المرحلة أعمال الأساس والأعمدة والأسقف للدور الأول والثاني ومكتبة الطفل الملحقة، بالإضافة إلى أعمال الحفر والردم والقواعد والأرضيات.أجزاء المركزيتكون مركز الأمير سلطان الحضاري من جزأين: الجزء الأول يشمل إنشاء هيكل المبنى الرئيسي ويتكون من مرحلتين، وقد تم إنجاز المرحلة الأولى بنجاح. أما المرحلة الثانية، التي تبلغ تكلفتها 25,581,480,44 ريال، فتشمل استكمال أعمال الخرسانة والأعمدة والأسقف حتى الدور الخامس، بالإضافة إلى أعمال الهيكل المعدني والعزل.
أما الجزء الثاني من المشروع، الذي لم يتم ترسيته بعد، فتشمل تشطيب المبنى الرئيسي وأعمال الموقع العام وتقدر تكلفته بحوالي 105,000,000 ريال. وبذلك، تبلغ القيمة الإجمالية للمشروع 165,000,000 ريال.
وتقدر التكلفة الإجمالية الانشائية والمعمارية في الجزء الثاني بقيمة 55 مليون ريال، والأعمال الميكانيكية تقدر بقيمة 15 مليون ريال، والأعمال الكهربائية تقدر بقيمة 20 مليون ريال، ويشمل أعمال تشطيب المبنى الرئيسية وهي الأعمال الانشائية والأعمال الميكانيكية والأعمال الكهربائية، وأعمال الموقع العام، ويتوقع الفراغ الجزء الثاني بعد طرحة خلال 3 سنوات.
يعتبر مركز الأمير سلطان الحضاري نقلة نوعية في المشهد الثقافي والحضاري لمحافظة القطيف، ومن المتوقع أن يكون له أثر كبير على الصعيدين الاجتماعي والثقافي والعلمي في المحافظة والمنطقة الشرقية بأكملها.

مقالات مشابهة

  • غداً.. بدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي في بني سويف
  • القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري
  • المنافذ تعلن إنجاز المرحلة الأولى من الربط الشبكي بنسبة 100 بالمئة
  • الحليمي: مشاركة المواطنين والمقيمين بالمغرب تبقى رهان نجاح عملية الإحصاء
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • الحوثيون: نفذنا هذا الأسبوع 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد 
  • تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية 2025
  • مصادر تكشف آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • نجاح أول عملية تثبيت للقرنية بمستشفى عبري