أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجى شويجو، الأربعاء إبلاغ نظيره الفرنسي سيباستيان ليكورنو، بمعلومات تفيد بـ "تورط" أوكرانيا في تنظيم الهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس سيتي هول" بالعاصمة الروسية موسكو.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية - في بيان أذاعته وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم - "بناء على طلب عاجل من من الجانب الفرنسي، جرت محادثات هاتفية بين وزير الدفاع الروسي سيرجى شويجو ونظيره الفرنسي سيباستيان ليكورنو.

حيث حاول الوزير الفرنسي إقناع نظيره الروسي، بأن أوكرانيا والدول الغربية لم تتورط في الهجوم الإرهابي، وإحالة المسؤولية إلى داعش الإرهابي المحظور في روسيا".

وقال وزير الدفاع الروسي - في المحادثة الهاتفية - إن التحقيق الذي بدأ فيما يتعلق بالهجوم الإرهابي "سيكتمل بالتأكيد، وستتم معاقبة جميع المسؤولين".

ووقع الهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس سيتي" - مساء الجمعة 22 مارس الماضي - عندما اقتحم رجال يرتدون ملابس مموهة المبنى، وفتحوا النار على الموجودين، وبعد ذلك سمعت عدة انفجارات واندلع حريق؛ ما اسفر عن سقوط 144 ضحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الدفاع الروسي وزير الدفاع الفرنسي أوكرانيا هجوم كروكوس وزیر الدفاع الروسی

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق

يونيو 25, 2024آخر تحديث: يونيو 25, 2024

المستقلة/-أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، الثلاثاء، مذكرتي اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق ورئيس أركانه العسكري، بتهمة مهاجمة أهداف مدنية في أوكرانيا.

وتتهم المحكمة وزير الدفاع السابق سيرغي شويغو ورئيس الأركان الجنرال فاليري غيراسيموف بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تتمثل في أعمال غير إنسانية.

وقالت المحكمة في بيان إن أوامر الاعتقال صدرت لأن القضاة اعتبروا أن هناك أسبابا معقولة للاعتقاد بأن الرجال مسؤولون عن “الضربات الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة الروسية ضد البنية التحتية الكهربائية الأوكرانية” في الفترة من 10 تشرين الأول/ أكتوبر 2022 حتى على الأقل. 9 آذار/ مارس 2023.

وأضافت المحكمة: “خلال هذا الإطار الزمني، نفذت القوات المسلحة الروسية عددًا كبيرًا من الضربات ضد العديد من محطات الطاقة الكهربائية والمحطات الفرعية في مواقع متعددة في أوكرانيا”.

وفي العام الماضي، أصدرت المحكمة أيضًا مذكرة توقيف بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تتهمه فيها بـ المسؤولية الشخصية عن اختطاف الأطفال من أوكرانيا.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • في أول اتصال بينهما.. وزيرا دفاع روسيا وأميركا يبحثان الحرب بأوكرانيا
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • بعد تهديد موسكو بالانتقام.. وزير الدفاع الأمريكي يهاتف نظيره الروسي
  • وزير الدفاع الروسي يحذر نظيره الأمريكي من مخاطر تزويد أوكرانيا بالأسلحة
  • الدفاع الروسية: بيلاوسوف أبلغ أوستن خلال اتصال بمبادرة أمريكية بخطورة توريد أسلحة إلى كييف
  • البنتاجون يعلن إجراء وزيري الدفاع الروسي والأمريكي اتصالا هاتفيا حول أوكرانيا
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر باعتقال وزير الدفاع الروسي وقادة آخرين
  • الجنائية الدولية.. مذكرات اعتقال بحق رئيس الأركان الروسي ووزير الدفاع السابق
  • السودان يدين الهجوم الإرهابي على الأراضي الروسية