سرايا - - نقلت واشنطن بوست عن مستشارين بالبيت الأبيض أن "الاعتماد على تحقيق إسرائيل بمقتل عمال الإغاثة يقلل أي فرص للمحاسبة".

ولكن هؤلاء المسؤولين أوضحوا أن إدارة بايدن "ليست لديها رغبة كبيرة في فرض إجراءات عقابية على إسرائيل".


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مصرية توثق جانبًا مختلفًا لدبي عبر صور عفوية لعمال منطقة الراس الكادحين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تُعتبر منطقة الراس إحدى المناطق التراثية في مدينة دبي الإماراتية، وواحدة من أقدم المناطق التجارية فيها.

وتتمتع المنطقة، الواقعة في ديرة بالتحديد، بقواربها الخشبية التي حُفرت عليها علامات الزمن، وأسواقها المتواضعة التي تبيع مختلف المنتجات، مثل المجوهرات والبهارات الذي يصل عبقها لأنوف المارّة.

وفي سلسلة طغى عليها اللونان الأبيض والأسود، سلّطت المصورة الفوتوغرافية المصرية، فرح أبو السعود، الضوء على العمال الذين يجعلون هذه المنطقة التاريخية كما تبدو عليه اليوم.

توجهت المصورة المصرية، فرح أبو السعود، إلى منطقة الراس في مدينة دبي لتوثيق صور "بورتريه" عفوية.Credit: Farah Abouel Seoud (@farahabs on Instagram)

وقالت أبو السعود في مقابلةٍ مع موقع CNN بالعربية: " كانت غالبية أعمالي (الفوتوغرافية) قبل هذه السلسلة عبارة عن صور بورتريه تُلتَقط في استوديو، وأردت أن أتحدى نفسي لأوثق سلسلة في شوارع الراس تحتوي على عناصر من فن البورتريه، ولكن ذات موضوع عفوي".

عمال الراس المجتهدين وثقت المصورة هذه المشاهد في عام 2019.Credit: Farah Abouel Seoud (@farahabs on Instagram)

واعتبرت المصورة المصرية هذه السلسلة، التي وثقتها في عام 2019، بمثابة "دراسة لهؤلاء العمال المجتهدين في منطقة الراس"، على حدّ تعبيرها، مع تصوير ها لعاداتهم اليومية من دون ترشيح، أو إعادة تحرير، وبدون مطالبتهم بفعل أي شيء لم يكونوا يفعلونه بشكلٍ طبيعي بالفعل. 

وفي الصور التي التقطتها بتقنية التصوير التناظري، يمكن رؤية رجل أثناء وقوفه أمام مياه خور دبي في لحظةٍ من السكون، بينما أخذ بعضهم قسطًا من الراحة على سطح شحنات البضائع المكدسة فوق بعضها البعض.

زارت المصرية المنطقة لشهر تقريبًا أثناء عملها على هذا المشروع.Credit: Farah Abouel Seoud (@farahabs on Instagram)

ووصفت أبو السعود منطقة الراس بكونها منطقة "مليئة بالحياة والطاقة على مدار العام"، موضحة أنها تتميز عن باقي مناطق دبي بـ"مدى بساطتها وتواضعها مقارنةً بمراكز التسوق، أو غيرها من المواقع السياحية الأحدث في المدينة".

وبالنسبة لها، تتمتع منطقة الراس بطابعٍ من شأنه أنّ يُعيدك بالزمن إلى الوراء، وشرحت قائلة: "ستُشعِرك كل زاوية وكأنّك تعيش في قلب دبي التاريخي، لأنّها تقدم لمحة من ماضي المدينة النابض بالحياة، والذي لا يزال يعمل بالطريقة ذاتها حتى يومنا هذا، عندما يرتبط الأمر بتجارة السلع، والتوابل، والذهب".

"منزلهم الأول" لحظة من الهدوء أمام خور دبي.Credit: Farah Abouel Seoud (@farahabs on Instagram)

شعر العمال في المنطقة بحماسة كبيرة بشأن فكرة التقاط أبو السعود لصورهم، إذ قالت: "بعضهم كان يأمل أن يتمكن من رؤية الصور، ومشاركتها مع عائلاتهم في بلدان أخرى".

صورة التقطتها أبو السعود لتاجر يُدعى عابد عمل في الراس لأكثر من 40 عامًا.Credit: Farah Abouel Seoud (@farahabs on Instagram)

مقالات مشابهة

  • «هيبة المعلم ومفاجآت السنة الجديدة والثانوية العامة».. تصريحات نارية من وزير التعليم بشأن المنظومة التعليمية في مصر
  • لم يصدر أي تصريحات رسمية من إسرائيل حول حادث لبنان (فيديو)
  • مسؤول أمريكي: تصريحات الحوثيين بشأن اعتراف الحكومة "كاذبة"
  • تصريحات لـ "البنتاغون" بشأن نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل وتتهم إيران بتزويدهم
  • مصرية توثق جانبًا مختلفًا لدبي عبر صور عفوية لعمال منطقة الراس الكادحين
  • الهند تنتقد تصريحات لخامنئي بشأن اضطهادها للمسلمين
  • تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم
  • في تصريحات ملفتة.. بزشكيان يتحدث عن علاقة أخوة مع أمريكا ويرهنها بشرط واحد – عاجل
  • الشرط السعودي لتطبيع العلاقات مع إسرائيل: تصريحات الأمير تركي الفيصل
  • نادي الشباب يرد على تصريحات خالد العيسى بشأن متعب الحربي .. فيديو