أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، أن جرافات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تجريف الشوارع وتدمير البنية التحتية في مدينة جنين.

ومنذ قليل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاومين فلسطينيين، استخدم خلالها الاحتلال الرصاص الحي على الفلسطينيين، وفجر المقاومون الفلسطينيون عبوة ناسفة بجرافة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب دوار الأحمدين بمدينة جنين.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة جوية على حي الجنينة شرق مدينة رفح الفلسطينية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أنه تم وصول ثلاثة شهداء فلسطينيين بينهم طفلين رضيعين وعدد من الإصابات إلى مستشفى الكويت جراء قصف منزلًا في تل السلطان غرب مدينة رفح الفلسطينية.

وأمس الأربعاء، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية بطائراتها على مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ونتج عن تلك الاستهداف استشهاد مواطنان فلسطينيان وإصابة 15 آخرين.

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلًا في حي السلطان غرب رفح، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، وشنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية على دير البلح وسط قطاع غزة، وقصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي حي الزيتون في مدينة غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، فيتزايد كل يوم عدد الإصابات والشهداء جراء القصفات الصاروخية بالطائرات والمدفعية الإسرائيلية، كما تنفذ كل يوم القوات الإسرائيلية اعتقالات عديدة وحملة اقتحامات على عدد كبير من المدن والبلدان الفلسطينية، وتطلق الرصاص الحي على الفلسطينيين خلال تنفيذ الاقتحامات،  فارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء كل تلك الاستهدافات في جميع أنحاء قطاع غزة ليصل عدد الشهداء منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 32975 شهيدًا، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى 75577 جريح، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جرافات الاحتلال قوات الاحتلال مدينة جنين الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السفير المصري في دكار يلتقي مع وزير البنية التحتية السنغالي

استمراراً لجهود السفارة في إعطاء ملفات التعاون الاقتصادي والتجاري أولوية في العلاقات الثنائية المصرية السنغالية، التقى السفير خالد عارف، مع وزير البنية التحتية والنقل البري والجوي السنغالي، ماليك نادي، الذى سلمه دعوة لحضور فعاليات النسخة الثانية عشر للمنتدى الحضري العالمي في الفترة 4 - 8 نوفمبر 2024 بالقاهرة.

وأعرب الوزير السنغالي عن اهتمامه بحضور المنتدى والقيام بزيارة بعض المدن الجديدة للاطلاع على تكنولوجيا تطوير البنية التحتية وصناعة السكك الحديدية في مصر.

وأكد الوزير السنغالي على رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا المصرية في قطاعات البنية التحتية والسكك الحديدية، فضلاً عن تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني وبحث إقامة شراكة بين مصر للطيران والخطوط الجوية السنغالية Air Senegal بهدف اطلاق رحلات مشتركة.

وأشاد المسئول السنغالي بالمصداقية التي تتمتع بها مصر في القارة الافريقية، وتطلعه لتواجد أوسع لشركات المقاولات المصرية في السنغال عبر المشاريع الكبرى التي تعتزم وزارته الإعلان عنها بعد الانتخابات البرلمانية المقرر عقدها في شهر نوفمبر القادم. وفى هذا الإطار.

ووجه الشكر لمصر على المنح التي تقدمها عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والتي تستفيد منها وزارته، كما أثنى على دور مؤسسة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والجامعات المصرية في تأهيل وتثقيف وتعليم السنغاليين.

من جانبه، أثنى السفير، خالد عارف على العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين، وعلى رغبة مصر الوقوف بجانب السنغال في تحقيق تنميتها، مؤكداً حرص السفارة على دفع العلاقات الثنائية وزيادة الاستثمارات ونقل خبراتها بما يحقق الاستفادة لكل من مصر والسنغال.

اقرأ أيضاًسفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري

وزراء خارجية أمريكا و«التعاون الخليجي» يشيدون بجهود مصر وأمريكا وقطر لوقف إطلاق النار في غزة

الرئيس السنغالي الجديد يؤدي اليمين الدستورية.. من هو «باسيرو ديوماي فاي»؟

مقالات مشابهة

  • السفير المصري في دكار يلتقي مع وزير البنية التحتية السنغالي
  • يديعوت أحرنوت: البنية التحتية الاستخبارية للموساد في لبنان سمحت باغتيال نصر الله
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • 26 سبتمبر خلال 9 أعوام.. شهداء وجرحى وتدمير للمنازل والبنى التحتية بغارات العدوان على اليمن
  • صيانة الطرق وتطوير البنية التحتية في العين
  • عزت الرشق: الصحفيين والإعلامين الفلسطينيين أثبتوا خلال عام أنهم صوت الأمة
  • شهداء وجرحى جراء تواصل غارات الاحتلال على قطاع غزة
  • شهيدان في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يُخلّف دمارا هائلا في البنية التحتية عقب انسحابه من جنين