كشف الدكتور وفيق نصير، عضو البرلمان العالمي للبيئة، تفاصيل ظهور القرش "ماكو" أمام سواحل الغردقة للمرة الثانية خلال 72 ساعة.

أستاذ تكنولوجيا حيوية يحذر من ظهور أسماك القرش بكثرة خلال الصيف القادم

وقال "نصير" في اتصال هاتفي ببرنامج "في النور" المذاع على فضائية "سي تي في"، "التغير في ظهور القروش بالقرب من الشواطئ نتيجة التغييرات المناخية والاحتباس الحراري، حيث تغيرت مناطق التزواج عند القروش بصفة عامة".

عواقب غير محسوبة 

وأضاف "ونتيجة للصيد الجائر تضطر القروش إلى البحث عن الغذاء بجوار الشواطئ وهذا من ضمن الأسباب الأساسية التي يجب أن نلاحظها، وهناك عواقب غير محسوبة وغير طبيعية نتيجة السلوكيات غير الطبيعية تحدث نتيجة هذا التغير".

وتابع "ونرجو بعد اتفاقية كوب 28 في الإمارات وكوب 27 في مصر يحدث تغيرات في الوقود الأحفوري ونحتوي ظاهرة الاحتباس الحراري لمنع مثل هذه التغيرات الحالية". 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتباس الحراري الغردقة الإمارات الوقود الأحفوري ظاهرة الاحتباس الحراري البرلمان العالمي للبيئة عضو البرلمان العالمي للبيئة

إقرأ أيضاً:

أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة

كشف الكاتب أحمد مراد، عن كواليس التحضير لفيلم الفيل الأزرق، التي بدأت بمرحلة الذهاب إلى مستشفى الأمراض العقلية، التي تمتلك هيبة كبيرة، وخوف من قطاع كبير من الجمهور حول عالم هذا المستشفى وما يحويه من حالات مرضية، لافتا إلى أن الخرافات تسيطر على قطاع كبير أكثر من الطب.

تفاصيل تحضير أحمد مراد لفيلم الفيل الأزرق

وأضاف الكاتب أحمد مراد، خلال برنامجه «التوليفة» عبر إذاعة «نجوم أف أم»، أنه قرر الدخول للمستشفى، وتفقد كل أقسامه من خلال صديق مقرب له، مذكور اسمه في الرواية، حتى وصل إلى قسم عنبر 8، وبدأ الشغف يزداد داخله بحثا عن الفيل الأزرق.

View this post on Instagram

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)

وأشار الكاتب أحمد مراد، إلى أنه أيقن من خلال جولته في المستشفى، أن المرض العقلي أكبر مما هو متعارف عليه، خاصة بعد إصابة أحد أصدقائه المقربين بمرض عقلي من أعراضه الهلاوس العقلية والسمعية البصرية، وتوفي بعد ذلك منتحرا، وكان يدعى «شريف»، وهو ما جسده الفنان خالد الصاوي خلال الأحداث، وأطلق عليه نفس الاسم.

فيلم الفيل الأزرق 3

يذكر أن الكاتب أحمد مراد أنهى كتابة السيناريو الأخير من فيلم الفيل الأزرق 3، المقرر انطلاق تصويره في الفترة القليلة المقبلة، ويعرض في موسم أفلام صيف 2025؛ إذ يستغرق ما لا يقل عن 6 أشهر في تصويره، بحسب تصريحات سابقة للمؤلف لـ«الوطن».

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • مشروع علمي جديد لانقاذ الفصائل المهددة بالانقراض
  • مصر.. ظهور قرش ضخم في الغردقة (صورة)
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع الحرارة ورفع الرايات الصفراء على الشواطئ 
  • في اليوم العالمي للبيئة.. غرس أشجار النخيل والمانجو بحديقة متحف الطفل
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل حل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024(فيديو)
  • مدبولي يكشف عن أول نتيجة إيجابية للتشكيل الحكومي الجديد
  • «نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)
  • "دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة