قيادي بحماس: نتنياهو لا يزال يضع عراقيل أمام أي اتفاق

كشف مصدر قيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، نتائج وتطورات المفاوضات، بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى مع كيان الاحتلال بعد جولة القاهرة الأخيرة.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: الجيش يصدر قرارات عاجلة تحسبا لرد إيران

وقال المصدر في تصريحات نقلتها الجزيرة فجر الخميس، إن الاحتلال لا يزال متعنتا ولم يوافق على مطالب الشعب الفلسطيني والمقاومة.

وأضاف المصدر قيادي، أن الاحتلال يرفض وقف إطلاق النار والانسحاب من القطاع وعودة النازحين وتبادل حقيقي للأسرى.

وأِشار المصدر القيادي، إلى أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لا يزال يضع عراقيل أمام أي اتفاق وغير معني بالإفراج عن الأسرى "الإسرائيليين".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة تبادل اسرى القاهرة تل أبيب

إقرأ أيضاً:

اللواء وائل ربيع: نتنياهو يكذب ويستخدم كل الوسائل لإفشال المفاوضات

قال اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع إنه خلال الأيام الماضية، لم يتوقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن نشر الأكاذيب، بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة تبادل المحتجزين والأسرى، مشيرًا إلى أنه يتعنت بكل ما لديه من وسائل لإفشال الصفقة.      

ادعاءات نتنياهو الكاذبة حول محور فيلادلفيا

وأوضح «ربيع» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية» أن نتنياهو يعاني من موقف داخل إسرائيل يناهض شخصه وحكومته اليمينية المتطرفة، وهو يحاول من خلال الأكاذيب التي يروجها خلال المؤتمرات الصحفية أن يخدع الجُموع التي تخرج إلى الشوارع في تظاهرات ضده، مضيفاً أن نتنياهو يحاول إقناع الإسرائيليين بأن التنازل عن محور فيلادلفيا هو كبيرة من الكبائر، مروجًا أن في حال تخلت إسرائيل عنه سيتم إعادة فتح الأنفاق.

وأضاف أنّ نتنياهو يحاول تطبيق مقولة وزير الدعاية النازي، جوزيف جوبلز «اكذب حتى يصدقك الآخرون» خاصة فيما يتعلق بمحور فيلادلفيا الذي يدعي أنه شريان الحياة لحركة حماس، وأنه يتم تهريب السلاح منه للحركة ويحاول إقناع الإسرائيليين بذلك، في حين أن الأجهزة الأمنية وقادة الجيش الإسرائيلي أكدوا أن الأنفاق لم تستخدم منذ سنوات طويلة وأن مصر نجحت في غلقها.

وتساءل «ربيع» لماذا لم تخرج ادعاءات نتنياهو المتعلقة بمحور فيلادلفيا سوى بعد مرور 8 أشهر من الحرب؟، مؤكدا أن نتنياهو بهذه الأحاديث يحاول التغطية على فشله في قطاع غزة، وأن يقنع الإسرائيليين بالكف عن الاحتجاجات. 

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • خبير عسكري: نتنياهو يكذب ويستخدم كل الوسائل لإفشال المفاوضات
  • اللواء وائل ربيع: نتنياهو يكذب ويستخدم كل الوسائل لإفشال المفاوضات
  • بدران: نتنياهو يعطل التوصل لأي اتفاق ولم نضف أي شروط جديدة
  • قد ينفحر الحرب من غزة إلى مصر بعد التصريحات الأخيرة … ومسؤول أمني إسرائيلي يكشف تفاصيل سبب إصرار نتنياهو على محور فيلادلفيا
  • نتنياهو يعلق على أنباء تقدم المفاوضات بشأن صفقة التبادل
  • «القاهرة الإخبارية»: موسكو تفتح الباب أمام المفاوضات بخصوص الأزمة مع أوكرانيا
  • خبراء: نتنياهو يكذب ليعرقل اتفاق وقف النار وحماس تدرك حقيقة المشهد السياسي
  • مصطفى بكري يكشف أكاذيب نتنياهو وأسباب عرقلته المفاوضات
  • حماس: سلسلة مراوغات نتنياهو أصبحت مكشوفة أمام الوسطاء والعالم