صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@22:32:43 GMT

«إيزي ليس» تستحوذ على 60% من «يونايتد ترانس»

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد خليفة المبارك لـ«الاتحاد»: 36.7 مليار درهم استثمارات «سياحة أبوظبي» حتى 2030 الإمارات: أهمية التعاون الدولي لمواجهة الجرائم ضد الإنسانية

أعلنت شركة «إيزي ليس»، التابعة للشركة العالمية القابضة، استحواذها على 60% من شركة «يونايتد ترانس»، المزود البارز لحلول السكك الحديدية، وحلول التنقل والمواصلات والتابعة لمجموعة شركات السركال، في خطوة استراتيجية تجسد التزام «إيزي ليس» الثابت بتوسيع قدراتها وتواجدها عبر قطاع التنقل الإقليمي.

 
وتسعى «إيزي ليس»، من خلال استحواذها على حصة أغلبية في «يونايتد ترانس»، إلى إقامة تعاون وتكامل بين الكيانين، وبناء خبرات مشتركة لتقديم حلول تنقل متطورة للعملاء في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
ويدعم الاستحواذ محفظة «إيزي ليس»، حيث ستتمكن من تنويع وتكثيف حلولها الشاملة في مجال التنقل، والتي تقدمها للشركات في مختلف القطاعات، كما ستستفيد عملية الاستحواذ من تبادل الخبرات الواسعة لكل من «إيزي ليس» المتخصصة في تقديم حلول تنقل متكاملة، و«يونايتد ترانس» التي لها باع طويل في قطاعي السكك الحديدية والتنقل الذكي، مما يعود بالفائدة الكبيرة على العملاء.
وقال أحمد السادة، الرئيس التنفيذي، إيزي ليس: «تشكل هذه الخطوة علامة بارزة في مسيرتنا لإعادة رسم ملامح حلول التنقل وبناء مستقبل النقل في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نحو أوسع. وسنتمكن، بما نمتلكه من قدرات مشتركة، من تقديم حلول متقدمة للتنقل والنقل والسكك الحديدية، تلبي الاحتياجات المتطورة لعملائنا. ونتطلع إلى مستقبل، نكون فيه في وضع قوي لإطلاق العنان لإمكانات جديدة نستفيد منها. وقد مهدت هذه الشراكة الطريق لمزيد من فرص النمو الاستراتيجي، وبالتالي التوسع والابتكار في قطاع النقل».
وقال رائد أبو حجلة، المدير العام لشركة «يونايتد ترانس»:«تمثل هذه الشراكة الاستراتيجية مع «إيزي ليس» مرحلة مهمة في مسيرة شركة «يونايتد ترانس»، حيث ستعزز خبراتنا المشتركة في مجال حلول التنقل المتكاملة، قدرتنا على تقديم قيمة أكبر لعملائنا في جميع أنحاء المنطقة. وخاصة في المجالات المتعلقة بالسكك الحديدية والتنقل الذكي. وبما أن المنطقة على أعتاب ثورة في مجال التنقل، فإننا على استعداد لقيادة المسيرة نحو مستقبل مليء بالفرص والتحول. ومعاً نسعى إلى تعزيز الابتكار والكفاءة في قطاع النقل، وبالتالي تشكيل مستقبل التنقل في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشركة العالمية القابضة الإمارات السكك الحديدية

إقرأ أيضاً:

"بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية

 

 

البريمي- ناصر العبري

عقد المجلس البلدي بمحافظة البريمي اجتماعه السابع لهذا العام، برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي ورئيس المجلس.

واطلع المجلس على تقدم سير العمل في مشروع السكك الحديدية الذي سيربط سلطنة عمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور المهندس أحمد المساوى الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة حفيت للقطارات، وعدد من المختصين من مجموعة أسياد.

وأشاد الهاشمي بالدور المحوري الذي تقوم به جميع الجهات المعنية في محافظة البريمي والدعم الذي يقدمه المجلس البلدي لهذا المشروع، والذي سيسهم في تعزيز الربط اللوجستي والتجاري بين المناطق الحيوية في السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز المحتوى المحلي في جميع أعمال المشروع بما يعود بالنفع على المناطق المحيطة، وتشمل الفوائد الفرص لأصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة، وخلق فرص عمل أثناء مرحل التنفيذ والتشغيل.

وأكد المجلس أهمية تفاعل الشركات الصغيرة والمتوسطة مع مقاولي المشروع وتقديم العروض في المناقصات من قبل المقاولين.

واستعرضت دائرة المشاريع ببلدية البريمي مسار الدراجات الهوائية والتحديات التي تواجهه، إضافة إلى استعراض الخطط المقترحة لتحسين تجربة المستخدمين، ومناقشة مطالبات المجتمع بتوفير وإصلاح الطرق المتضررة، بما يلبي تطلعات احتياجات السكان، ويعزز جودة الخدمات المقدمة في المنطقة، إلى جانب بحث العديد من المواضيع المتعلقة بالخدمات الأخرى.

وناقش المجلس موضوع إنعاش المنطقة الواقعة بعد بوابة البريمي في الاتجاهين؛ إذ  جرى بحث سبل تحسين هذه المنطقة بما يتماشى مع الخطط التطويرية والاستراتيجية العمرانية للمحافظة، والتأكيد على أهمية تنفيذ مشاريع تحسينية ترفع من مستوى الخدمات والمرافق العامة، ما يعزز من جاذبية المنطقة ويعود بالفائدة على سكانها وزوارها.

واختتم الاجتماع باستعراض الردود الواردة من الجهات المختلفة، كما تم بحث سُبُل تعزيز التعاون والمتابعة لإنجاز وتنفيذ التوصيات التي أوصى بها المجلس في الاجتماعات السابقة.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • روّاد النقل يتبادلون الرؤى والأفكار التطويرية في التنقل الذكي
  • “تريندز” وSolutionsplus يوقعان اتفاقية تعاون بحثي ومعرفي
  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • انطلاق الدورة الـ 30 من المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية في دبي
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطل خطوط المترو والسكك الحديدية في النمسا بسبب الأمطار
  • سهل اختراقها.. أحمد المسلماني يشكك في قوة القبة الحديدية (فيديو)
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «قطاع الأعمال»: «المحلة» تستحوذ على نصيب الأسد من المشروع القومي لتطوير الغزل
  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار
  • التنقل عبر الحواجز مأساة يومية في حياة فلسطينيي الضفة