نظمت مديرية الأوقاف بالمنوفية، مساء الأربعاء بقصر ثقافة شبين الكوم، احتفالية بليلة القدر وبرنامج المسابقة القرآنية الكبرى الذي أطلقته مديرية الأوقاف خلال شهر رمضان الكريم، بحضور عدد من قيادات مديرية أوقاف المنوفية، وعدد من وكلاء الوزارة.

فقرات للقرآن والابتهالات 

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبه فقرة ابتهالات ومدائح نبوية، وفي كلمته رحب وكيل وزارة الأوقاف بالحضور، معربا عن سعادته بتنظيم تلك الاحتفالية، مؤكدا على أن الاحتفال بليلة القدر، وتكريم حفظة القرآن الكريم يغرس في نفوس قلوب النشء عظمة الدين الإسلامي، وما يحمله من معانى سامية، ويجب علينا جميعا تشجيع أبنائنا، والعمل على إعدادهم وتأهيلهم، للمشاركة في المسابقات الكبرى، وتقديمهم كنموذج يحتذى به في التحلي بأخلاق القرآن الكريم.

تكريم حفظة القرآن الكريم 

خلال الاحتفالية تم تكريم 85 شابا وفتاة وذوى الهمم، وإهدائهم شهادات تقدير ومكافأة مالية، تقديرا لتميزهم وحفظهم كتاب الله، كما تم تكريم عدد من المحفظين بمختلف الإدارات على مستوى المحافظة، وكذا عدد من العاملين المتميزين بمديرية أوقاف المنوفية.

وأكد محافظ المنوفية، اهتمام الدولة بإكرام أهل القرآن وخدمتهم، مشيرا إلى أهمية وفضل حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه في عصرنا الحاضر، لمواجهة كل التحديات والصعاب، لما فيه من حكمة وتدبر لشؤون حياتنا اليومية، وترسيخ القيم الأخلاقية والإنسانية، موجها الشكر والتقدير للقائمين على هذا الحفل، ولأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد، في سبيل تفوق أبنائهم في حفظ كتاب الله، مؤكدا تقديم كل أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية أوقاف المنوفية محافظة المنوفية حفظة القرآن الكريم ليلة القدر قصر الثقافة القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)

نظمت مديرية  الأوقاف على مستوى إداراتها بمحافظة الدقهلية، ندوات تثقيفية لتحصين النشء من الأفكار الهدامة وعرض القيم النبيلة في نفوسهم ليكونوا يد التعمير للمستقبل.

 

وذلك  تحت رعاية  الدكتور محمد مختار جمعة ومتابعة الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية.


حيث أقيم اليوم البرنامج التثقيفي للأطفال في جميع الإدارات والذي يهدف إلى  تحصين النشء من الأفكار الهدامة وعرض القيم النبيلة في نفوسهم ليكونوا يد التعمير للمستقبل


وكانت مديرية أوقاف الدقهلية  بمسجد الصديق في المنصورة، عقدت  ندوة بعنوان "الشباب أمل الأمة ومستقبلها".

 

وذلك بحضور الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والدكتور حسين الشربيني أستاذ مساعد التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول، والدكتور علي محمود البطة  رئيس قسم العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين بالمنصورة
                         

ويأتى ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناء صحيحًا، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.


وكانت انطلقت فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل بمسجد (النصر)  بمدينة المنصورة  محافظة الدقهلية، وذلك بحضورالدكتور هيثم  الشيخ نائب محافظ الدقهلية، واللواء أيمن الشريف  سكرتير عام محافظة الدقهلية، والدكتور سيف رجب قزامل  أستاذ الفقه المقارن المتفرغ، والعميد السابق لكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، والدكتور جهاد الأشقر أستاذ الفقه العام بجامعة الأزهر.

برامج تثقيفية 1000280899 1000280896 1000280890 1000280893 1000280914 1000280908 1000280902 1000280905

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم