الوطن:
2024-09-28@05:01:52 GMT

مسلسل مليحة الحلقة 9.. إسرائيل تحول غزة إلى سجن مفتوح

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

مسلسل مليحة الحلقة 9.. إسرائيل تحول غزة إلى سجن مفتوح

يستمر الجد في رواية حكاية القضية الفلطسينية لحفيدة، خلال الحلقة 9 من مسلسل مليحة، فقد دعا الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حركتي حماس وفتح للجلوس على طاولة واحدة، للوصل إلى وفاق بعد الحروب الدامية التي حدثت بينهما، أودت بحاية المئات من الفلسطينين، ليشكلان معا حكومة وحدة وطنية عام 2007، لكنها لم تصمد سوى عدة أشهر، ليعود الخلاف بينهما مرة أخرى، ويتحول الخلاف إلى قتال دامي بين الطرفين، لتستغل إسرائيل هذا الوضع، وتفرض حصارها الخانق على القطاع الصغير، وخرقت الهدنة.

مسلسل مليحة الحلقة 9

تحولت غزة بذلك إلى سجن مفتوح، يعيش فيه 52% من الفلسطينيين، وفي ظل هذه الأوضاع، خرقت إسرائيل الهدنة التي وقعتها في مصر، وشنت غارة على قطاع غزة، قتلت فيها 6 فلسطينيين، وردت حماس عليها بصواريخها البدائية، فقررت إسرائيل اجتياح غزة في يناير 2009، ودخلت تدمر وتقتل وتهد في أركان غزة، على الرغم من إجبار صواريخ حماس سكان المستوطنات للهروب إلى الملاجئ.

مصر تتدخل لإنهاء النزاع بين الفصائل الفلسطينية

ويستمر الجد في الحلقة 9، رواية أحداث القضية الفلسطينية لحفيده، مردفا، أنه في تلك الأثناء، بادرت مصر لإدخال المساعدات، ونقلت الجرحى إلى مستشفياتها، وأخذت في التفاوض حتى تم وقف إطلاق النار، وبدأت إسرائيل في سحب قواتها من غزة.

ونظمت مصر مؤتمرا دوليا لإعادة إعمار القطاع، وجددت الوساطة بين الفصائل ونجحت في توقيع المصالحة الفلسطينية في مايو 2011 ولكن ذلك لم يتم تنفيذه، وظلت إسرائيل تقول إنها قضت على روح المقاومة إلى الأبد، ولكن ما حدث في 2023 غير مسار الأحداث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مليحة مسلسل مليحة مسلسل مليحة الحلقة 9 الحلقة 9 من مسلسل مليحة فلسطين الحلقة 9

إقرأ أيضاً:

«watch it» تستعد لانطلاقة 6 شهور لـ نور النبوي بهذه الطريقة (صورة)

تستعد منصة watch it الرقمية، لانطلاقة أحدث أعمالها الدرامية التي تحمل اسم «6 شهور» بالتعاون مع الفنان نور النبوي، والنجمة نور إيهاب، خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق، شوق watch it عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك المتابعين لمسلسل 6 شهور، وذلك بعدما طرحت البرومو التشويقي الذي يكشف عن ملامح شخصية الفنان نور النبوي.

تفاصيل مسلسل 6 شهور

يعد مسلسل «6 شهور»، من أعمال watch it الأصلية، وأول بطولة مطلقة لـ نور النبوي، في مجال الدراما، والعمل مكون من 10 حلقات، ومن تأليف عمرو أبو زيد و أحمد هشام، ومن إخراج مصطفي سولي، ومشرف عام مصطفى العوضي، والمسلسل تدور أحداثه في إطار من التشويق والاثارة حيث سيكون لكل حلقة نجم متواجد في الأحداث.

أبطال مسلسل 6 شهور

مسلسل 6 شهور، يشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم: نور النبوى، نور إيهاب، ومجدى بدر وعدد كبير من ضيوف الشرف، حيث تجمع كل حلقة ضيف شرف مختلف عن الحلقة السابقة، ومن إنتاج أروما استديوز للمنتج تامر مرتضى، وإشراف عام مصطفى العوضى.

وفي وقت سابق، انتهى نور النبوي، من تصوير مسلسل «6 شهور» ليدخل العمل مرحلة المونتاج بقيادة المخرج مصطفى صولي، استعدادًا لعرضه على منصة WATCH IT خلال موسم الشتاء المقبل.

اقرأ أيضاًبالتعاون مع watch it.. نور النبوي يستعد لعمل جديد «صورة»

أولى بطولاته المطلقة.. نور النبوي يوشك على الانتهاء من تصوير مسلسل «6 شهور»

مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 15.. نور النبوي يفوز في الانتخابات على والده

مقالات مشابهة

  • مواعيد عرض الحلقة 11 لـمسلسل برغم القانون (صور)
  • موعد عرض الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي
  • «watch it» تستعد لانطلاقة 6 شهور لـ نور النبوي بهذه الطريقة (صورة)
  • موعد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل "انترفيو"
  • مسلسل انترفيو.. موعد عرض الحلقة الأخيرة لـ رنا رئيس
  • من 1 لـ 5.. ملخص حلقات مسلسل برغم القانون قبل عرض الحلقة الجديدة
  • مواعيد عرض الحلقة 10 لـ مسلسل برغم القانون.. والقنوات الناقلة (صور)
  • موعد عرض الحلقة 10 من مسلسل "برغم القانون"
  • هل ضلت السلطة الفلسطينية بوصلتها الوطنية؟
  • بعد عرض الحلقة الـ9.. مسلسل "برغم القانون" يتصدر التريند