شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن دمج التلامذة السوريين باللبنانيين . قرار حاسم يكشفه وزير التربية، رأى وزير التربية والتعليم العالي  في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي، أن ما يتم التداول به حول دمج التلامذة السوريين بالتلامذة اللبنانيين .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دمج التلامذة السوريين باللبنانيين.

.. قرار حاسم يكشفه وزير التربية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دمج التلامذة السوريين باللبنانيين... قرار حاسم يكشفه...
رأى وزير التربية والتعليم العالي  في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي، أن "ما يتم التداول به حول دمج التلامذة السوريين بالتلامذة اللبنانيين هو نوع من الفبركات الإعلامية التي لا أساس لها من الصحة إطلاقاً"، وأكد أنه "ينفيها نفياً قاطعاً ونهائياً، وأنه لم يفاتحنا بها أحد لا من جهة دولية ولا مانحة ولا من أي جهة أخرى محلية أو خارجية"، مكرراً أن "هذا الموضوع كله من نسج الخيال، ولم يكن مطروحاً أمامنا لا في السابق ولا راهنا ". واعتبر  في لقاء اعلامي، أن "عدداً من مواقع التواصل درج منذ فترة على نشر مثل هذه الأخبار التي لها علاقة بدمج اللبنانيين مع غير اللبنانيين"، وقال :"إن سياسة وزارة التربية هي جزء لا يتجزأ من سياسة الحكومة اللبنانية التي انتهجتها منذ سنوات عديدة، وليست المرة الأولى التي يتعلم فيها غير اللبنانيين في المدارس الرسمية". 

وكرر  أنه "ليس هناك أي توجه بخصوص الدمج ولن يكون". 

وكشف أن "الوزارة تعمل راهناً مع اليونيسف لتزويد كل مباني المدارس الرسمية بالطاقة الشمسية، وأن هذا المشروع يشمل أيضاً المهنيات الرسمية ودور المعلمين والمعلمات، وتستفيد من هذا المشروع أكثر من 850 منشأة مدرسية رسمية".

وأوضح أن "سياسة الحكومة اللبنانية منذ البدء، تكلف الأساتذة اللبنانيين حصراً بتدريس اللبنانيين والنازحين في المدارس الرسمية إن كان ذلك في دوام قبل الظهر أو بعده، ويوجد العدد الكافي من المعلمين على الرغم من الإستقالات وبلوغ سن التقاعد والإجازات من دون رواتب. وبالتالي فإن وزارة التربية لا تحتاج إلى خدمات هيئة تعليمية من غير اللبنانيين. وبالتالي فإن المناهج المعتمدة للتدريس هي مناهج لبنانية حصراً في دوامي قبل الظهر وبعد الظهر"، لافتاً إلى أن "تعليم غير اللبنانيين المشمولين بالدعم الدولي يغطي مرحلة التعليم الأساسي فقط أي حتى الصف التاسع الأساسي". 

وأشار إلى أن "تغطية تعليم النازحين في المرحلة الثانوية قضية تعود إلى الجهات المانحة التي يتطلب الأمر منها توفير الإعتمادات المطلوبة، ونحن عندنا قابلية للبحث في كل الأمور، لأننا نعتقد ونؤمن بأن حق أي ولد موجود على الأراضي اللبنانية بالتعليم هو حق مصان بغض النظر عن لونه وعرقه ومعتقده أي له الحق المقدس بالحصول على التعليم".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دمج التلامذة السوريين باللبنانيين... قرار حاسم يكشفه وزير التربية وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. آيت نوري حاسم رفقة “الوولفز”

بصم مدافع “الخضر”، ريان آيت نوري، على تمريرة حاسمة جديدة، رفقة ناديه وولفرهامبتون الانجليزي، الذي يواجه حاليا مُضيفه برينتفورد، برسم الجولة الـ 7 من “البريميرليغ”.

وكان “الوولفز” متخلفا بثنائية لهدف، قبل أن ينجح آيت نوري. في تقديم تمريرة هدف التعادل، في الدقيقة 21، لزميله يورغن ستراند لارسن. وأضاف بعدها برينتفورد الثالث في الدقيقة 28 والرابع مطلع الشوط الثاني.

وتعد هذه التمريرة الحاسمة رقم 2 لآيت نوري، رفقة وولفرهامبتون في الموسم الجديد. مقابل هدف وحيد، خلال 8 مشاركات من بينها مباراة واحدة، في كأس انجلترا.

⚽️GOAL???????????????????????????? | Brentford 2-2 Wolverhampton | Jørgen Strand Larsenpic.twitter.com/yxaaIzT0zl

— Goals Xtra (@GoalsXtra) October 5, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بالتاريخ.. وزير التربية يحدّد بدء العام الدراسي في المدارس
  • بالفيديو.. آيت نوري حاسم رفقة “الوولفز”
  • برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • الصدر يفتح مضيف ال صدر لخدمة السوريين واللبنانيين
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة