صحيفة البلاد:
2024-07-08@04:18:59 GMT

استمرار المساعدات الغذائية السعودية

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

استمرار المساعدات الغذائية السعودية

البلاد – الرياض

في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة لمساعدة المحتاجين والمتضررين في العالم، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإغاثية 350 سلة غذائية في منطقة دير العليا بإقليم خيبر بختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 2.450 فردًا من الفئات الأكثر ضعفًا والأشد احتياجًا في المناطق المتضررة من الفيضانات، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضانية في باكستان للعام 1445هـ.

كما وزّع المركز300 سلة غذائية في منطقة تيفات بجمهورية الجبل الأسود، استفاد منها 1.000 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا والأرامل والأيتام، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضاني بجمهورية الجبل الأسود.

ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 323 سلة غذائية للفئات الأكثر احتياجًا في ولاية جيغاوا بجمهورية نيجيريا الاتحادية، استفاد منها 1.938 فردًا بواقع 323 أسرة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الاكثر احتياجًا ببني سويف

نجحت جمعية الأورمان فى تسليم 6321 قرض حسن للأسر الأكثر احتياجًا من أصحاب الصناعات اليدوية و الحرفية أو من يمتلك مشروعًا ويريد تطويره.

أكدت الدكتورة انجى حسن، وكيلة وزارة التضامن الإجتماعى ببني سويف، أن تسليم المشاريع التنموية ومتناهية الصغر تعمل على تحسين حياة الآلاف مم الأسر ببني سويف وتحويلها من أسر أولي بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظتنا العظيمة مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتى من خلال مساهمة الجمعية فى اقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الإعتبار المناطق الأكثر احتياجًا و التى تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

مشيراً أن جمعية الاورمان تعمل منذ 27 سنة وتؤدي دورها التنموي في المجتمع، وانها تسعى دائمًا إلى تطوير خدماتها في كافة أنحاء المحافظة تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف من أجل تنمية المجتمع والوطن وصولًا لمجتمع مصري متضامن ومتماسك ومنتج يوفر العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والحياة الكريمة للأسرة والفرد على أسس من العدالة والنزاهة والمشاركة.

يذكر أن تسليم المشاريع التنموية يأتى استكمالًا لجهود مديرية التضامن الاجتماعى التى توزعها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة فى محافظة بني سويف من توزيع مساعدات موسمية واعادة اعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الاسقف المحارة والسباكة والارضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا، بالاضافة الى تنظيم معارض ملابس ومعارض لتوزيع الاثاث والأجهزة الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية.. “الفارس الشهم 3” تُوزع مواد غذائية على النازحين في خانيونس
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الاكثر احتياجًا ببني سويف
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الناقورة بلبنان
  • فيديو | الإمارات تُغيث آلاف النازحين الفلسطينيين بمواد غذائية في خان يونس
  • الإمارات تُغيث آلاف النازحين الفلسطينيين بمواد غذائية في خان يونس
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية .. الفارس الشهم 3 تُوزع مواد غذائية على النازحين في خان يونس
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية بمواد غذائية في خان يونس
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية .. “الفارس الشهم 3” تُوزع مواد غذائية على النازحين في خانيونس
  • 3345 مشروع تنموي لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية بأسيوط
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم