الرياض- واس

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين استهداف قافلة منظمة “المطبخ المركزي العالمي” في قطاع غزة، في استمرارٍ ممنهج لجرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي الإنساني.

وقدمت الوزارة خالص تعازي ومواساة المملكة لذوي الضحايا، مجددةً رفض المملكة القاطع لاستهداف البعثات والمنظمات الإغاثية والعاملين فيها، كما طالبت المجتمع الدولي بالقيام بدوره تجاه وقف هذه الانتهاكات، وحماية المدنيين العُزّل والعاملين في المنظمات الإنسانية والإغاثية، والعمل على إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية العاجلة؛ لتجنب تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

مصر تدين قتل إسرائيل لناشطة من أصول تركية في الضفة الغربية وتستنكر الصمت الدولي

مصر – أدان أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية، قتل القوات الإسرائيلية للناشطة من أصول تركية عايشة نور إيجي في جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وقال متحدث الخارجية المصرية إن “الواقعة هي حلقة جديدة من مسلسل الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، معربا عن خالص العزاء لحكومة وشعب دولة تركيا، ولأسرة الشهيدة بالمواساة في مصابها الأليم”.

وأردف أن تلك “الجريمة تعد مثالا جديدا على الانتهاكات الإسرائيلية اليومية في حق المدنيين الفلسطينيين والمتضامنين معهم، تضاف إلى ما يلاقونه من كافة أشكال العنف والاستهتار بحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية المحتلة”.

واستنكر المتحدث ما “أضحى يواجهه المجتمع الدول من مأزق أخلاقي غير مسبوق نتيجة الفظائع التي تُرتكب فى حق المدنيين بالأراضي الفلسطينية المحتلة، على مدار عقود طويلة”.

وفي وقت سابق، أعلن مدير مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي في نابلس، فؤاد نافعة، مقتل عايشة نور إيجي، البالغة من العمر 26 عاما، متأثرة بإصابتها الحرجة برصاص قوات الجيش الإسرائيلي الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس.

من جهته، عبر البيت الأبيض عن انزعاجه من مقتل إيجي، مؤكدا أنه طلب من إسرائيل التحقيق في الحادث.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض: “منزعجون للغاية لمقتلها المأساوي في الضفة الغربية، والبيت الأبيض طلب من إسرائيل المزيد من المعلومات بشأن ظروف وفاتها، ويجب التحقيق في الحادثة”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عبر 240 محطة لقياس جودة الهواء المملكة تشارك في اليوم العالمي لنقاوة الهواء
  • بـ 240 محطة لقياس الجودة.. المملكة تشارك في اليوم العالمي لنقاوة الهواء
  • مصر تدين قتل إسرائيل لناشطة من أصول تركية في الضفة الغربية وتستنكر الصمت الدولي
  • بسبب أزمة المركزي.. صحيفة إيكونوميست تحذّر من عزلة ليبيا عن النظام المالي العالمي
  • حماس تدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أمريكية وتدعو إدارة بايدن لمراجعة سياستها
  • تركيا تدين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية على يد حكومة نتنياهو
  • حماس تدين استهداف الاحتلال للمتضامنة الأمريكية وتدعو إدارة بايدن لمراجعة سياستها
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • “الجهاد” تدين الصمت العالمي والعربي إزاء المجازر “الصهيونية” في غزة والضفة