علوم وتكنولوجيا، خبراء ما حدث في هذا الشهر مناخيا لم يشهده العالم منذ 120 ألف عام،يقول العلماء إن شهر يوليو من المؤكد أن يكون الأكثر سخونة على الإطلاق، وربما الأكثر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر خبراء: ما حدث في هذا الشهر مناخيا لم يشهده العالم منذ 120 ألف عام، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

خبراء: ما حدث في هذا الشهر مناخيا لم يشهده العالم...

يقول العلماء إن شهر يوليو من المؤكد أن يكون الأكثر سخونة على الإطلاق، وربما الأكثر دفئًا في آخر 120 ألف عام، مع استمرار اندلاع موجات الحر الشديدة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كان شهر يوليو حارًا جدًا حتى الآن لدرجة أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وبرنامج كوبرنيكوس لمراقبة الأرض التابع للاتحاد الأوروبي واثقان من أن الرقم القياسي لعام 2019 سيتم تحطيمه.

حطمت قراءات درجات الحرارة العالمية للهواء والبحر بالإضافة إلى خسائر الجليد البحري في أنتاركتيكا الأرقام القياسية السابقة هذا الصيف، بينما تندلع حرائق الغابات حاليًا باليونان وأجزاء أخرى من البحر الأبيض المتوسط.

يقول الخبراء إن استخدام الوقود الأحفوري هو السبب في الحرارة الشديدة التي جعلت شهر يوليو على المسار الصحيح ليكون الأكثر دفئًا على الإطلاق.

قال الدكتور كارستن هاوستين، عالم المناخ من جامعة لايبزيغ الذي أجرى عملية إعادة تحليل منفصلة للبيانات، بالنظر إلى أن آخر مرة كانت فيها درجات الحرارة العالمية بهذا الارتفاع كانت منذ 120 ألف عام، فهناك فرصة كبير أن يكون يوليو 2023 هو الشهر الأكثر سخونة منذ ذلك الحين.

ولعل من بين أكثر 30 يومًا سخونة تم تسجيلها على الإطلاق، كان 21 منها خلال هذا الشهر.

يأتي ذلك بعد 24 ساعة فقط من تحذير الخبراء من أن صيف بريطانيا الذي حطم الرقم القياسي العام الماضي، والذي شهدت البلاد تحمل أشد أيامها حرارة في التاريخ، كان علامة على أشياء قادمة بالنسبة للمناخ.

أضاف علماء مكتب الأرصاد الجوية أن هذه الحرارة الشديدة كانت مثالاً لما يمكن أن نتوقع رؤيته في المستقبل ما لم يتم السيطرة على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

قالت الدكتورة فريدريك أوتو، عالمة المناخ في جامعة إمبريال كوليدج بلندن، إنه لا يزال من السابق لأوانه معرفة عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم نتيجة للحرارة الشديدة، لكن ربما يكون العدد بالآلاف.

وأضافت أن موجات الحر في جنوب أوروبا وأمريكا الشمالية تعتبر "المعادل الإحصائي للمستحيل" بدون تغير المناخ بفعل الإنسان.

ووصف الدكتور أوتو الحرارة بأنها "قاتل صامت" يؤثر على الفئات الأكثر ضعفاً، أولئك الذين يعانون من ظروف صحية سابقة أو الذين يعيشون في منازل سيئة البناء بجوار الطرق المليئة بالمرور.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خبراء: ما حدث في هذا الشهر مناخيا لم يشهده العالم منذ 120 ألف عام وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على الإطلاق شهر یولیو

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للشكولاتة.. اعرف الدول الإفريقية الأكثر إنتاجا للكاكاو

تحظى الشوكولاتة بشعبية جارفة حول العالم، وتتنافس الدول على إنتاجها وتصنيعها، كونها من أكثر المنتجات الغذائية استهلاكا، لذا يحتفي الجميع سنويا في 7 يوليو باليوم العالمي للشوكولاتة. 

وتتصدر بعض الدول قائمة كبار منتجي الشوكولاتة، بفضل ما تتمتع به من مناخ مُناسب وتاريخ عريق في زراعتها، وتأتي دول غرب إفريقيا على رأس قائمة الدول الأكثر إنتاجا للكاوكاو في العالم، منها «كوت ديفوار- وغانا- والكاميرون- ونيجريا».

 

الدول الأكثر إنتاجا للكاكاو في العالم

وتستعرض «الوطن» خلال السطور التالية، قائمة الدول الأكثر إنتاجا للكاكاو في العالم، بجانب الكمية التي تنتجها كل دول من الكاكاو، وفقا لمنظمة الكاكاو العالمية، حيث جاءت القائمة  كالتالي في موسم 2022/2023.

دول إفريقية أكثر إنتاجا للكاكاو في العالم

- تأتي دولة كوت ديفوار «ساحل العاج» في المرتبة الأولي للدول الأكثر إنتاجاً للكاكاو في العالم بإنتاج يقدر بنحو 2.24 مليون طن.

- تأتي دولة غانا في المرتبة الثانية للدول الأكثر إنتاجاً للكاكاو في العالم بإنتاج يقدر بنحو 645 ألف طن.

- تأتي دولة الإكوادور في المرتبة الثالثة للدول الأكثر إنتاجا للكاكاو في العالم بإنتاج يقدر بنحو 454 ألف طن.

- تأتي دولة الكاميرون في المرتبة الرابعة للدول الأكثر إنتاجاً للكاكاو في العالم بإنتاج يقدر بنحو 290 ألف طن.

- تأتي دولة نيجيريا في المرتبة الخامسة للدول الأكثر إنتاجاً للكاكاو في العالم بإنتاج يقدر بنحو 280 ألف طن.

- تأتي دولة البرازيل في المرتبة السادسة للدول الأكثر إنتاجاً للكاكاو في العالم بإنتاج يقدر بنحو 220 ألف طن.

- تأتي دولة إندونيسيا في المرتبة السادسة للدول الأكثر إنتاجاً للكاكاو في العالم بإنتاج يقدر بنحو 180 ألف طن.

مقالات مشابهة

  • خبراء: مصر أجهضت مشروع «الإرهابية» لإقامة خلافة «أستاذية العالم»
  • في اليوم العالمي للشكولاتة.. اعرف الدول الإفريقية الأكثر إنتاجا للكاكاو
  • 3 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم
  • 5 دول الأكثر تأثراً بالتغير المناخي
  • العالم يقرأ.. الروايات الأكثر مبيعًا في الغرب
  • العراق في المرتبة الـ61 عالميا والـ 7 عربيا بين الدول الأكثر أمانًا في العالم
  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم
  • العراق ضمن الثلث الأول بقائمة البلدان الأكثر امانًا في 2024
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون