صحيفة البلاد:
2024-06-30@03:50:47 GMT

كشافة مكة تكثف خدماتها لضيوف الرحمن

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

كشافة مكة تكثف خدماتها لضيوف الرحمن

البلاد – مكة المكرمة

يكثف فريق كشافة شباب مكه المكرمة بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة بالتعاون مع مركز حي الحمراء وفريق معا التطوعي التابعين لفرع جمعية مراكز الأحياء بالعاصمة المقدسة ،أعمالهم التطوعية في العشر الأواخر من رمضان حيث سيقوم بتوزيع أكثر من 1000 وجبة ساخنة يوميا في بعض أحياء مكة المكرمة والطرق المؤدية الي المسجد الحرام.


وأوضح القائد الكشفي عبدالله حمدان الشهري مسؤل الشراكات المجتمعية ،أن فريق كشافة شباب مكه المكرمة بجمعية مراكز الأحياء بمكة قد أعدّ خطة للعشر الأواخر مع بعض الجهات الحكومية والأهلية والتطوعية والشبابية والرياضة والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتجارية والمجتمعية التي تهدف إلى تعزيز التعاون وأوصر المحبة والالفة والصداقة والوحدة والاتحاد والتعاون بين كافة أبناء هذا الوطن الغالي والمعطاء.
وقال إن العمل سوف يستمر حتى نهاية هذا الشهر المبارك بكل عزيمة واصرار وحماس وحيوية ونشاط من أجل تقديم أرقى وأفضل الخدمات لضيوف الرحمن.
واضاف إن خطتنا تختلف هذه السنة عن الأعوام الماضية خاصة فيما يتعلق ببرنامج الزيارات المجتمعية الاجتماعية الذي حقق اهدافه، وأن هناك العديد من البرامج المختلفة لخدمة ضيوف الرحمن والمجتمع والأحياء.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كشافة مكة

إقرأ أيضاً:

"المكتبة المتنقلة" تجوب مراكز الشباب والرياضة بالمنيا

استقبل اليوم الخميس ٢٧ يونيه الجاري 2024 ، مركز شباب ادقاق المسك التابع لإدارة الشباب والرياضة بمطاي  شمال محافظة المنيا ، المكتبة المتنقلة ، حيث تم وصول سيارة المكتبة المتنقلة الي مركز شباب ادقاق المسك في الصباح الباكر ، وقد توافد الطلائع للمشاركة في البرنامج طلائع المركز من فئات العمر المختلفة .

ويهدف مشروع  المكتبة المتنقلة ، لتمكين الطلائع المشاركين من الإستفادة  بالقراءة ، من أجل النمو المستدام "المكتبات المتنقله" بالتعاون مع جمعيه مصر الخير ، ويعد هذا التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة  من شباب ورياضة ، وجمعيات خيرية واهلية ، وقصور الثقافة ، مع دعم وتمويل تلك  المشروعات ، لتوفير اماكن للمشاركين من الأطفال ، في جو ملائم لهم لإطلاع علي القصص والمعلومات ، للوصول الي المستهدف من البرنامج.

 

وتم عرض مجموعة متنوعة من العروض المسرحية ، والتي تتناسب مع كافة الأعمار ، وتوزيع لوحات لإختبار نسبه الذكاء عند الأطفال ، والتى تهدف إلى توفير امكانيات لائقة تساعد  على تحقيق طموح هؤلاء الأطفال ، ودعم نموهم لكي يتأسس الطليع ، وفي الختام ، تم توزيع قصص مخصصة للأطفال وتلخيصها في سطور ، وقام احد المشرفين بالمكتبة بتجميع القصص بعد التلخيص ، وتمت الأسئلة من قبل المشرف للطلائع ، وذلك بحضور مشرف المكتبة،  ومنسق جمعية مصر الخير  ، واولياء الامور وتابع التنفيذ ئيس مجلس الإدارة ومدير المركز .

 

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، وتوجيهات مندي عكاشه وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، واشراف احمد مصطفي وكيل المديرية للرياضة ،  والدكتورة سوسن فرغلي وكيلة المديرية للشباب ،  ومتابعة تنفيذ مدير إدارة الشباب والرياضة بمطاي ، ومؤمن خلف المنسق الإعلامي لإدارة شباب مطاي

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الـ 8
  • "المكتبة المتنقلة" تجوب مراكز الشباب والرياضة بالمنيا
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس تطوير المبادرات الإثرائية للحجاج
  • ترميم فم طفلة تعاني من متلازمة نادرة بمستشفى الولادة بمكة
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة
  • “مجتمعي” تطلق “صيف طيبة 24” بأكثر من 100 فعالية
  • شركة البلد الأمين تمدد طرح مشروع إنشاء وتشغيل واستثمار وصيانة حديقة القطار بمكة المكرمة