شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن رئيسة بنك “بريكس” الناتج المحلي لدولنا يمثل ربع الناتج العالمي، الصين 8211; أعلنت رئيسة بنك 8220;بريكس 8221; ديلما روسيف، امس الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي العالمي لدول بريكس يمثل ربع الناتج .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيسة بنك “بريكس”: الناتج المحلي لدولنا يمثل ربع الناتج العالمي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيسة بنك “بريكس”: الناتج المحلي لدولنا يمثل ربع...

الصين – أعلنت رئيسة بنك “بريكس” ديلما روسيف، امس الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي العالمي لدول بريكس يمثل ربع الناتج العالمي.

وفي كلمة لها خلال “المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي الإفريقي” بسان بطرسبورغ، أكدت روسيف أن “بنك التنمية “بريكس” يدعم الدول النامية في مجال التسويات بالعملات المحلية”، مبينة أن “البنك تأسس قبل 8 سنوات، وسنحت لي الفرصة في عملية التأسيس مع الرئيس فلاديمير بوتين”.

ولفتت إلى أن “البنك تأسس بإرادة “بريكس”، ولكنه تجاوز “بريكس” ولم يعد يقتصر على الدول الخمس الأعضاء. البنك لديه قدرات على ادخار الموارد والمشاركة في المشاريع البنيوية في عدد من الدول لإنشاء المدارس والجامعات والمؤسسات والبنية التحتية الرقمية”.

وشددت روسيف على “أننا نولي أهمية كبيرة لتنمية البنية التحتية في الدول النامية ومشاركة اقتصادات الدول النامية في هذه العمليات، ونرى في ذلك مهمتنا الرئيسية. كما أننا نشاطر فكرة أن تستهدف أعمالنا إلى ازدهار ورفاهية شعوبنا والتنمية المستدامة والقضاء على الجوع والفقر في بلداننا”.

وأعلنت “أننا نريد أن نوسع تأثير البنك على الدول النامية، ونسعى لتنويع خطواتنا وتعزيز البنك لدعم دول الجنوب العالمي، فالدول النامية وخاصة في إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية هم شركاؤنا، ونسعى لتوطيد أقدامنا في هذه المناطق”، مشيرة إلى “أننا نريد التعاون مع القطاع الخاص، نفضل الحصول على الأرباح في أسواق مختلفة وبعملات مختلفة”.

ولفتت روسيف إلى أنه “من المهم زيادة حصة الاستثمارات الخاصة، والشركاء في بنك “بريكس” لا يعانون من المشكلات التي يعاني منها الآخرون”، مبينة أن “التسويات بالعملات الوطنية يمثل 20% في بنك “بريكس”، ومع الصين يتم تسوية 30% من التعاملات بالعملة الوطنية”.

وأكدت أن “التعامل بالعملات الوطنية هو من الأولويات الرئيسية للبنك “بريكس”، موضحة “أننا لا نقول “استبدال العملات”، وإنما “توسيع طيف العملات التي يتم التعامل بها”.

وأضافت: “نريد تجنب الظواهر التي نعجز عن السيطرة عليها. لا نعتقد أنه من الضروري فرض آرائنا على الجميع، نستوعب الحق السيادي في كل دولة في تحديد المصير، بنك “بريكس” يدعم المشاريع التي من شأنها تقريب الهوة الاجتماعية بين مختلف الطبقات، ودعم البنى التحتية، لا بد من إيجاد مشاريع تصب في مصلحة الشعوب. وافق البنك على 98 مشروعا في دول بمقدار 35 مليار دولار أمريكي، نتعاون مع البنوك الإقليمية المختلفة، مع بنك إفريقيا للتصدير والاستيراد وغيره من البنوك التي تعمل في مجال التطوير الاجتماعي والاقتصادي”.

وتابعة قائلة: “يتغير العالم من حولنا ويواجه تحديات مختلفة نستطيع معا أن نتغلب عليها، إلا أننا لن نتمكن من ذلك بدون سلام، والذي بدونه لن يكون هناك استقرار، وبدون الاستقرار لن يكون هناك تنمية مستدامة، ولن يتمكن العالم من تحقيق أي مشاريع من شأنها أن تحسن حياتنا”.

المصدر: RT

Shares

46.248.185.95



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيسة بنك “بريكس”: الناتج المحلي لدولنا يمثل ربع الناتج العالمي وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدول النامیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية السودانية تتهم الإمارات بقيادة حملة لتضليل الرأي العام العالمي

الخارجية السودانية، اتهمت نظيرتها الإماراتية بإصدار بيان بشأن قصف مقر سفيرها في محاولة لإخفاء جرائمها ودعمها لمخططات “مليشيا الدعم السريع”.

بورتسودان: التغيير

عبرت وزارة الخارجية السودانية، عن أسفها لما أسمته “انسياق” الدول والمنظمات الإقليمية خاصة التي ينتمى إليها السودان- بما فيها جامعة الدول العربية- وراء “المزاعم المضللة” التي تضمنها بيان الخارجية الإماراتية بشأن تعرض مقر سفيرها للقصف.

وجددت التزام حكومة السودان القاطع بالقانون الدولي واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وحمايتها لمقار السفارات.

واستضافت منصة الناطق الرسمي باسم الحكومة في بورتسودان اليوم، وكيل وزارة الخارجية حسين الأمين الفاضل، للتعليق على ما وصفته بـ”انسياق” بعض الدول والمنظمات وراء مزاعم الخارجية الإماراتية بتعرض مقر سفيرها في الخرطوم للقصف.

وحذر وكيل الوزارة من أن “البيان الكاذب الذي أصدرته وزارة خارجية الإمارات هو بداية حملة جديدة من حملات تضليل الرأي العام الإقليمي والدولي لرفع الضغوط عليها بعد افتضاح دعمها للمليشيا المتمردة”- حسب وصفه.

وجددت الخارجية رفضها لما أسمته “الإتهامات الباطلة” التي ساقتها وزارة الخارجية الإماراتية في محاولتها إخفاء جرائمها ودعمها لمخططات المليشيا الإجرامية وتزويدها بالسلاح.

وأعربت عن أسفها أن ترى الدول العربية الشقيقة التي علمت بكل هذه الإنتهاكات التي يتعرض لها الشعب السوداني أن تنساق وراء هذه الإدعاءات بدلاً عن تضامنها مع الشعب السوداني الذي تعرض لأبشع أنواع الانتهاكات والتشريد جراء ممارسات “المليشيا”.

وقالت الوزارة إنها ستعرض صوراً للأقمار الصناعية التقطت لمقر إقامة السفير الإماراتي بتاريخ الأول من اكتوبر ويظهر فيها جلياً أنه لم يتعرض  للتدمير أو خسائر.

وأشارت إلى أنه بعد الحرب في أبريل في العام 2023م، انتقلت كل مقار السفارات والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية إلى العاصمة الإدارية المؤقتة في بورتسودان، بعد أن أصبحت الخرطوم ساحة للحرب “ولممارسات المليشيا المتمردة” التي سرقت ونهبت ممتلكات وسيارات مقار البعثات الدبلوماسية بل اتخذتها ثكنات عسكرية.

وكان مجلس التعاون الخليجي أدان الاعتداء السافر الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات بالخرطوم، والذي اتهمت أبوظبي الجيش السوداني بتنفيذه ووصفته بالجريمة الجبانة.

الوسومالإمارات الجيش الخرطوم الدعم السريع السودان بورتسودان

مقالات مشابهة

  • 101 دولة في التحالف العالمي قبل نهاية 2024
  • زعماء 30 دولة يشاركون في قمة «بريكس»
  • صندوق النقد: الناتج المحلي في غزة تراجع 86% خلال النصف الأول من 2024
  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • «التخطيط» تعلن تطورات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع والعام المالي 2023/2024
  • الحروب الطويلة والأزمات وأثرها على الاقتصاد العالمي وعلى النسيج الاجتماعي وأمن الدول
  • الخارجية السودانية تتهم الإمارات بقيادة حملة لتضليل الرأي العام العالمي
  • وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد
  • ارتفاع أسعار النفط العالمي عقب هجوم إيران على إسرائيل