قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن عمل المرأة إذا كان سيؤثر على الأبناء وحقوق الزوج؛ يعد انتكاسا للفطرة.

«بتسيب عيالها مع البابجي في البيت».. أحمد كريمة ينتقد ذهاب المرأة للمسجد كريمة : إعانة المرأة زوجها على التعدد في السابقين لمنعه من الفاحشة

أضاف الدكتور أحمد كريمة، خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الأصل أن تكون الزوجة في اسعاد زوجها وأبنائها، لافتا إلى أنه لا يفضل ذهاب الزوجة إلى صلاة التراويح وترك صغارها يلعبون "بابجي" فالأولى أن تصلي في البيت.

وحذر الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، من مخططات تتم على قدم وساق لهدم الأسرة المسلمة، لافتا إلى أن هناك ادعاءات وتلفيقات تتم فبركتها في تفسير قانون حق الكد والسعاية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد کریمة

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بالإسكندرية

تنطلق اليوم الاثنين فعاليات البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان "أهمية اللغة العربية" من معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية.

الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية

يأتي ذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والتي تأتي انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متقدم ومتكامل ، وتعد نتاجًا للعمل الجماعي المشترك الذي يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ هويته ووسطية واستنارة فكرِه، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة ، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية باللغة العربية.

تتضمن فعاليات برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين عددًا من المحاضرات المتميزة التي يحاضر فيها كل من الأستاذ الدكتور علاء جانب عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور أحمد ربيع الأستاذ بجامعة الأزهر، وبحضور الدكتور محمد عزت محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

يستهدف المعسكر تدريب (٧٠) إمامًا من أئمة وزارة الأوقاف من (١٢) مديرية بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، كما يتضمن المعسكر العديد من البرامج العلمية والتثقيفية والترفيهية، بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • بحضور الوزير وكبار العلماء.. الأوقاف تختتم مبادرة "خلقٌ عظيمٌ" 
  • «الأوقاف» تختتم مبادرة «خلق عظيم» في المجلس الحديثي لكبار العلماء غدا
  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر اليوم
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • انطلاق برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بالإسكندرية
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر