أصدر الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، قرارًا بتكليف الدكتور علي جوهر، مساعدًا للمدير التنفيذي لشئون المتابعة والإتصال.

والدكتور على جوهر، طبيب أسنان خريج كلية طب الأسنان جامعة المنصورة، عمل كطبيب أسنان بمستشفيات وزرا ة الصحة بالدقهلية وشغل عدد من الوظائف الإدارية ببعض المنشآت التابعة لمحافظة الدقهلية، ثم انتقل للعمل بالمكتب الفني لقطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان في عام 2016.


ثم انتقل للعمل عضوًا بالمكتب الفني للسيد الدكتور وزير الصحة والسكان في عام 2016.

 كما شغل منصب المنسق التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل في عام 2019، ثم مديرا للمكتب الفني لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد في نهاية عام 2019 مع بداية تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل، ثم نائبا لمدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد عام 2020، ثم مديرا للمكتب الفني للمدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية في عام 2021، ثم مدير عام شئون مكتب المدير التنفيذي للهيئة في عام 2023.
حصل على بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان من جامعة المنصورة، ثم حصل على دبلومة جودة الرعاية الصحية عام 2015، ثم ماجستير لوجستيات إدارة المستشفيات من الاكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2024، كما حصل على عدد من الدورات العلمية والإدارية داخل القطر والمصري وخارجه.

وحول هذه الحركة من التنقلات والتكليفات الموسعة للمناصب القيادية والإدارية بالهيئة، التي قام بها الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، قال إن الحركة شملت ضخ دماء جديدة من الشباب والاستعانة بكوادر القطاع الخاص لتحقيق مزيد من الإنجازات، كما لفت إلى تصعيد الكوادر الشابة مشيرًا إلى أن التقييم العادل المبني على تحقيق المستهدفات ودقة تنفيذ التكليفات هو أساس التصعيد.

ولفتً إلى تمكين المرأة والشباب في الحركة، وأكد لأول مرة تكليف مساعدين لكل مدراء العموم لضمان تأهيل الصف الثاني والثالث من الكوادر، بالإضافة إلى تكليف رئيس لإقليم الصعيد استعدادًا لمحافظات الصعيد في المرحلة الثانية لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

أكد أحمد السبكى، الحرص على استقطاب الكوادر البشرية والإدارية من الكفاءات بكافة القطاعات لدعم الجهاز التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية بالعديد من أهل الخبرة والكفاءات تماشيًا مع رؤية الهيئة في استمرار تطوير آليات العمل بقطاع الرعاية الصحية وفقًا لأحدث المعايير والممارسات العالمية، كما أكد على دعم الابتكار والتنافسية على أسس موضوعية لتقديم نموذج متطور لأحد هيئات الجهاز الإداري في الجمهورية.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد السبكى التأمين الصحي الشامل الدكتور أحمد السبكى الطب العلاجى المدير التنفيذي جودة الرعاية الصحية رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الهیئة العامة للرعایة الصحیة التأمین الصحی الشامل الرعایة الصحیة فی عام

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية: تفعيل نظام إدارة الموارد المؤسسية (ERP) في الهيئة قريبا

القاهرة - أ ش أ

قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، إنه سيتم قريبًا تفعيل نظام إدارة الموارد المؤسسية (ERP) في الهيئة، وهو أداة قوية في ميكنة إدارة دورة الإيرادات .. موضحًا أن هذا النظام يتيح سهولة تبادل البيانات بين الأقسام المختلفة، وتوفير رؤية شاملة ومتكاملة للبيانات المالية والعملياتية في المنشآت الصحية، كما يعزز من تحسين عمليات التقارير والمتابعة، ويتكامل بشكل فعال مع أنظمة إدارة المرضى.

جاء ذلك خلال ترؤس السبكى اليوم الأربعاء ، ورشة عمل حول إدارة دورة الإيرادات (RCM) لتحديد الأهداف المالية وتعظيم الموارد في المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، بالتعاون مع شركة صلات لحلول الأعمال السعودية (SELAT for Business Solutions)، وبحضور السيد أحمد عماد، نائب الرئيس التنفيذي لشركة صلات، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة. وأشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أن الورشة تُعد خطوة استراتيجية لتبادل وتعميق الخبرات، وتعزيز الكفاءة، والاستغلال الأمثل للموارد في منظومة هيئة الرعاية الصحية، وتعظيم الإيرادات، وتحقيق أفضل ممارسات الإدارة المالية.

وأضاف الدكتور السبكي، أن الهيئة تستهدف تطبيق النماذج الناجحة في توجيه الموارد بشكل أكثر فعالية، وتحسين الكفاءة التشغيلية، مما يدعم اتخاذ قرارات مستنيرة في تحديد الأهداف المالية، وزيادة إيرادات المنشآت الصحية، مع خطط لزيادتها سنويًا .. مؤكدا أن تطبيق هذه النماذج سيسهم في وضع استراتيجيات للاستغلال الأمثل للموارد، واستراتيجيات صحية ووقائية أخرى لتعزيز الكفاءة الصحية والحفاظ على جودة صحة المجتمع. وأوضح أن الهيئة تحرص على إقامة ورش العمل لتبادل وتعميق الخبرات، وبناء قيادات صحية قوية مواكبة لأحدث التطورات العالمية، وتعزيز الابتكار والتطوير لرفع ريادة وتنافسية الدولة المصرية عالميًا .. مشيرا إلى أن المراحل المقبلة ستشهد تطوير الخدمات ونقل التجارب الناجحة لهيئة الرعاية على جميع الأصعدة محليًا وإقليميًا ودوليًا.

وأكد السبكي أهمية الاستعانة بالخبرات الدولية لتقليل التكاليف الصحية دون التأثير على جودة الرعاية المقدمة، بالتوازي مع تعزيز كفاءة الموارد لتحقيق الأهداف المرجوة بشكل واقعي ومتوازن وناجح وملمو .. مشيرا إلى أن التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص يسهم في تطبيق أفضل الممارسات وتحقيق التنمية الصحية المستدامة. وأشار إلى أهمية التحديث الدوري للخطط وفقًا للتطورات والتحديثات في مجال الرعاية الصحية، منوها إلى تطلع الهيئة إلى أن يقود قطاع الرعاية الصحية اقتصاد الدولة.

من جانبه، قال السيد أحمد عماد، نائب الرئيس التنفيذي لشركة صلات السعودية، إن الشراكة بين صلات والرعاية الصحية ستساهم في تقديم خدمات صحية متميزة وتعزيز التنمية المستدامة في القطاع الصحي .. مشيرا إلى أن تبادل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات العالمية سيسهم في تحقيق الأهداف المشتركة ورفع مستوى جودة الرعاية الصحية للمجتمع المصري، بما يضع مصر في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • “صحة دبي” تفوز بثلاث جوائز عن مبادرتها “إجادة”
  • الرعاية الصحية: تفعيل نظام إدارة الموارد المؤسسية (ERP) في الهيئة قريبا
  • صحة دبي تفوز بثلاث جوائز مميزة
  • هيئة الصحة بدبي تفوز بثلاث جوائز مرموقة عن مبادرتها الطموحة “إجادة”
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يترأس ورشة عمل حول إدارة دورة الإيرادات (RCM)
  • المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي يختتم فعالياته بإصدار توصياته لمواجهة التحديات في القطاع الصحي
  • افتتاح ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية
  •  انطلاق فعاليات ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية
  • صحة الإنسان أولًا.. المملكة تقدم الرعاية الصحية لـ141 ألف حاج بلا تصريح
  • هيئة الصحة بدبي تستشرف مستقبل الرعاية الصحية للعام 2030 ومتطلباتها