رفعت جمعية الفجيرة الخيرية عدد وجبات إفطار الصائم من 10 آلاف يومياً، كانت مقررة قبل بداية الشهر الكريم إلى 11335 ألفاً تقدمها فرق الجمعية والمتطوعين في 31 موقعاً بمدن الفجيرة ومناطقها.

وأوضح يوسف المرشودي، مدير الجمعية أن زيادة عدد وجبات مشروع إفطار الصائم الذي تنفذه سنوياً، جاء بعد الإقبال الكبير من الصائمين وزيادة أعدادهم.

والجمعية تقدم 340 ألف وجبة على مدار الشهر بواقع 11335 وجبة ظلت تقدمها يومياً في 31 موقعاً بالإمارة، منها 7 مجالس مجتمعية، تشمل مجالس «السيجي» و«مسافي» و«البدية» و«الطويين» و«حبحب» و«الحلاة» و«وم». مثمناً دور مشاريع خيرية الفجيرة في تفعيل دور المجالس باستضافتها مشروع إفطار الصائم، وتجميع الصائمين وتحقيق اللحمة المجتمعية بالإفطار الجماعي بالمجالس، وإحياء العادات القديمة التي تعزز قيم التراحم والتكافل في المجتمع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الفجيرة الخيرية الإمارات شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة

حذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” من ارتفاع خطر المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة مع استمرار الصراع، مشيرة إلى أن أي تدهور قد يدفع إلى مستويات كارثية من الجوع، موضحة أن نحو نصف مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وكامل السكان يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائى الحاد.

من جانبه .. قال المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة والممثل الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا الدكتور عبد الحكيم الواعر اليوم الخميس، إن “هناك 500 ألف شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وهم في المرحلة الخامسة التي لا يتلقون وجبة واحدة في اليوم بشكل منتظم وتكون لى مدار الأسبوع وهي بداية مرحلة المجاعة الحادة”.

وأوضح الواعر، أن المرحلة الخامسة من انعدام الأمن الغذائى تمثل مرحلة الكارثة الإنسانية يكون فيها انعدام توفر الطعام للبيت بمعدل وجبة واحدة لكل 10 أيام في الشهر ثم تأتي بعد ذلك مرحلة المجاعة، لافتا إلى أن المنظمة وفرت 1500 طن من العلف الحيواني؛ لإنقاذ 30 ألف حيوان لتوفير الحليب واللحوم والدواجن والأكل داخل قطاع غزة، مشيرا إلى أنه لم يتمكنوا إلا من إرسال 500 طن من الـ 1500 طن بسبب إغلاق معبر رفح نتيجة سيطرة الجانب الإسرائيلي على المعبر.

وأكد الممثل الإقليمي للفاو، أن المساعدات متوفرة لكن المشكلة في طريقة إدخالها إلى القطاع، وحتى إذا وصلت إلى غزة هناك صعوبة في توزيعها على السكان بشكل عام نتيجة نقص عمال الإغاثة وتدهور البنية التحتية داخل القطاع.

مقالات مشابهة

  • خدمات تقدمها البنوك «أونلاين» خلال الإجازة.. مصالحك مش هتتعطل
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • ألمانيا تعزز تقدمها على الدنمارك وتحسم بطاقة التأهل لربع نهائي اليورو
  • إعلام إسرائيلي: انطلاق مظاهرات في 80 موقعا للمطالبة بإقالة حكومة نتنياهو
  • "الشهيد الصائم" الذكري التاسعة لنائب عام مصر المستشار هشام بركات
  • ملياردير يتبرع بـ5.3 مليار دولار لمنظمات خيرية
  • أين السفير المغربي؟.. حكيمي يدشن أعمال خيرية بتنزانيا بعلم مغربي باهت
  • وجبات صحية للأطفال بتكاليف بسيطة.. طريقة تحضير «شوكو- بوبس»
  • تسمم شخصين بعد تناول وجبة فاسدة بالمنيا.. تفاصيل
  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة