شهدت العديد من المواقع الثقافية بمحافظة الغربية عقد عدد من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتوعوية، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفق البرنامج المعد من وزارة الثقافة.

في هذا الإطار، ناقشت مكتبة دار الكتب بطنطا مرض التوحد عند الأطفال، حيث أوضحت د.عزة القزاز، مدير الإعلام الصحي بمديرية الصحة بالغربية أن الوقاية خير من العلاج، لافتة إلى ضرورة عمل كافة الفحوصات الطبية على الزوجين، والتأكد التام من خلوهما من أية أمراض وراثية، تجنبا لإصابة أطفالهما ببعض الأمراض، وفي مقدمتها التوحد.

وضمن احتفالات قصور الثقافة بشهر رمضان المبارك، شارك العديد من الأطفال بورشة فنية أقيمت صباح أمس الثلاثاء ببيت ثقافة السنطة، حيث تسابق الصغار للتعبير عن مظاهر الشهر الفضيل، من خلال رسم عدد من اللوحات الفنية، فيما أكد الشيخ أشرف السماحي، الإمام والخطيب بأوقاف الغربية أن شهر رمضان هو شهر التكافل الاجتماعي، وذلك خلال كلمته بمحاضرة أقيمت بقصر ثقافة المحلة، بعنوان "كفالة اليتيم".

هذا وضمن فعاليات ثقافة الغربية المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، عقدت مكتبة محلة أبو علي الثقافية ورشة حكي بمشاركة العديد من الأطفال، حيث تعرفوا على بعض من القيم المجتمعية الصحيحة، من خلال قراءة في كتاب "العصفور الأسود" للمؤلف سلامة محمد سلامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قصور الثقافة بالغربية تنوع ثقافي وفني مشاركة الأطفال

إقرأ أيضاً:

السبت.. قصور الثقافة تقدم "بداية جديدة" على مسرح البالون

يشهد مسرح البالون في الثامنة مساء بعد غد السبت  أوبريت "بداية جديدة" تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برنامج وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ويعرض الأوبريت على مدار ليلتين.

غنائي استعراضي

 

الأوبريت غنائي استعراضي، ويأتي بالتزامن مع تفعيل المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى زيادة الوعي الثقافي، وترسيخ الهوية المصرية، وفقا لرؤية مصر 2030.

أوبريت "بداية جديدة" إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، تأليف محمد مصطفى، سكرين أرت محمد المأموني، تصميم استعراضات محمد ميزو، إخراج محمد الطايع.

 

مقالات مشابهة

  • «تحديات التسوق الرقمي» في محاضرة تثقيفية بمركز طنطا الثقافي
  • "خطورة زواج الأقارب والأمراض الوراثية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • انطلاق مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة واستمرار الأنشطة الصيفية
  • قصور الثقافة تصدر جدل الأمكنة وصراع الهُويَّات لـ محمود ذكري
  • قصور الثقافة تصدر كتاب "جدل الأمكنة وصراع الهُويَّات" لمحمود ذكري
  • قصور الثقافة المتخصصة تواصل فعالياتها الصيفية المكثفة لروادها
  • «ثقافة الغربية» تختتم حفلاتها الصيفية بعرض لفرقة «أبو قير» بالمركز الثقافي
  • السبت.. قصور الثقافة تقدم "بداية جديدة" على مسرح البالون
  • قصور الثقافة تطلق أسبوع "المرأة بين الثقافة والفنون" بطور سيناء
  • انطلاق ملتقى مراسم رشيد الأول للرسم والتصوير غداً