بالتزامن مع ازدحام الأسواق التموينية، واصطفاف الأعداد من المواطنين والمقيمين لشراء الوجبات الرمضانية، ترابط وتتابع الفرق الرقابة الميدانية في أمانة منطقة حائل والبلديات التابعة جميع تلك الأماكن الاستهلاكية التي تتطلب المحافظة التامة، والتأكد من الالتزام ‏بالاشتراطات الصحية عند تقديمها لتلك الأصناف للمواطن والمقيم.


وتعمل الفرق الرقابية طوال أيام شهر رمضان المبارك في جميع الفترات، وخاصة المسائية من بعد صلاة العصر وحتى ساعات الفجر الصباحية، حين تكون حركة المطاعم والبوفيهات والتموينات التجارية بشكل كثيف تزامناً مع وقت الإفطار والسحور.
أخبار متعلقة الدفاع المدني يحذر من مخاطر السيول والأمطار"التأمينات الاجتماعية" تطلق "شهادة مقدار المنافع" الموحدة لجميع المستفيدين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حائل.. فرق رقابية مرابطة طوال أيام رمضان لرفع مستوى الامتثال الصحي - واسجولات مستمرةحيث ترابط بشكل مستمر تلك الفرق على متابعة طرق تحضير تلك الأطعمة على مدار الساعة من خلال فرق موزعة في مختلف الأحياء، لرفع مستوى امتثال المنشآت التجارية ذات العلاقة بالغذاء والصحة العامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حائل.. فرق رقابية مرابطة طوال أيام رمضان لرفع مستوى الامتثال الصحي - واس
وأكدت الأمانة أن جولات الفرق الرقابية مستمرة بشكل كثيف على مدار اليوم خلال الشهر المبارك؛ بهدف رفع الامتثال لدى الأفراد والمنشآت التجارية بعدم ‏تعريض المواد الغذائية لسوء التخزين أو سوء الحفظ قبل البيع.
إضافة إلى متابعة جميع الأنشطة المختلفة في جميع المنشآت، وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين، والتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية، والتوعية بأهمية تعزيز السلامة الغذائية للوصول لغذاء آمن وسليم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس حائل حائل جولات رقابية رقابة ميدانية السلامة الغذائية لرفع مستوى article img ratio طوال أیام

إقرأ أيضاً:

مستشار اجتماعي: مسؤولية الأسر كبيرة في توعية أبنائهم ضد خفافيش الظلام

دعا المستشار الاجتماعي والصحي طلال محمد الناشري، الأسر إلى توعية أبنائهم بمختلف الشرائح العمرية والذين يستخدمون مختلف الأجهزة الإلكترونية بحسن التعامل معها، وتجنب المنصات ومواقع التعارف المضللة، إذ قد يتفاعل الأطفال وبحسن نية وبراءة طفولتهم في تزويد المتربصين والمتصيدين وخفافيش الظلام بأدق تفاصيل حياتهم وكل ما يتعلق من معلومات سرية.
وقال في حديثه لـ"اليوم": بعض الأطفال يجدون سعادتهم في العالم الخيالي الذي فرض نفسه بقوة في حياة الجميع ، وبالتالي لا يترددون ويندفعون نحو تكوين صداقات مع الآخرين دون الوضع في الاعتبار أن هناك من له أهداف محددة في اصطياد الأبرياء ومن ثم الحصول على أدق تفاصيل حياتهم وصورهم وبعد ذلك تبدأ مرحلة الابتزاز.
أخبار متعلقة وسط تكهنات حول طبيعته.. جسم غريب يعبر سماء إسطنبول ليلًارحلة تراثية بـ"الخيمة النجرانية".. فعاليات تعود بالأطفال إلى حياة الأجداد
وشدد الناشري، على أهمية دور الأبوين في توجيه أبنائهم بعدم التعامل مع الأشخاص والرسائل المجهولة التي قد تصل إلى حساباتهم الشخصية في مختلف المنصات، إذ إن إمكانيات وقدرات الأطفال في التعامل مع المنصات والتطبيقات كبيرة ، وتفاعلهم سريع مع هذا العالم الخيالي ، وبالتالي لا يستبعد أن يقعوا فريسة سهلة في أيدي خفافيش الظلام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مستشار اجتماعي: مسؤولية الأسر كبيرة في توعية أبنائهم ضد خفافيش الظلامحماية الأطفالوأكد على ضرورة الحرص على أن يفصح الأبناء لآبائهم عن الصداقات التي يكونونها عبر العالم الخيالي، حتى يكونوا على علم بهذه الصداقات ويقدموا النصائح لهم، فهم أدرى بخبرة وتجارب الحياة.
ويقدم الناشري ثلاثة نصائح مهمة لحماية الأطفال من الابتزاز الإلكتروني وهي: توعية الأبناء بمخاطر الابتزاز الإلكتروني، والشرح لهم أنهم لا ينبغي أن يشاركوا معلومات شخصية أو صور عائلية مع الغرباء على الإنترنت.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مستشار اجتماعي: مسؤولية الأسر كبيرة في توعية أبنائهم ضد خفافيش الظلام
إضافة إلى الحرص على رصد ومتابعة نشاطات الأطفال على الإنترنت، سواء عبر تثبيت برامج مراقبة أو الاطلاع على سجلات التصفح ، تعزيز التواصل بين الوالدين والأطفال لمناقشة تجاربهم ومشاكلهم على الإنترنت.
كما يجب تشجيع الأطفال على التبليغ عن أي حالة ابتزاز إلكتروني تعرضوا لها، وفي حالة وقوع الطفل ضحية للاستغلال الإلكتروني، يجب على الطفل أن يعلم الأسرة فورًا وتوثيق أي دليل متاح مثل الرسائل أو الصور المبتزة.
كما يجب أن يتوجه الأهل إلى السلطات المختصة للإبلاغ عن الحادث والتعاون معها في التحقيقات اللازمة، ويجب أن يشعر الأبناء بالثقة بأنهم قادرون على الحصول على المساعدة والدعم من الأسرة والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • شاهد| فعاليات تراثية تجذب أكثر من 14 ألف زائر في مهرجان بيت حائل
  • دراسة استقصائية تكشف رضا الحجاج عن الخدمات في الحرمين بنسبة 90%
  • أحدث دمارا في الكاريبي.. الإعصار "بيريل" يتحرك باتجاه غرب أمريكا
  • 159 فنياً وصانعاً سعودياً يشاركون في تغيير كسوة الكعبة المشرفة.. غداً
  • إنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيف
  • مستشار اجتماعي: مسؤولية الأسر كبيرة في توعية أبنائهم ضد خفافيش الظلام
  • للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero
  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • شاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبوي
  • وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان