شفق نيوز:
2024-07-25@22:27:59 GMT

تحذيرات من تكرار حادثة جسر بالتيمور في أميركا

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

تحذيرات من تكرار حادثة جسر بالتيمور في أميركا

تحذيرات من تكرار حادثة جسر بالتيمور في أميركا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اميركا جسر بالتيمور

إقرأ أيضاً:

بعد تحذيرات.. العراق يعلن القبض على تاجري مخدرات دوليين

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، إلقاء القبض على اثنين من تجار المخدرات الدوليين بالعاصمة بغداد، وذلك في أعقاب تحذيرات من قبل الأمم المتحدة من أن البلاد تتحول إلى "محور" مهم لتهريب المخدرات.

وقال الناطق باسم الداخلية، مقداد ميري، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) إن السلطات تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من تجار المخدرات الدوليين وبحوزتهما أكثر من 85 كيلوغراما من حبوب الكبتاغون المخدرة.

والاثنين، ذكر تقرير لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة أن العراق شهد "طفرة هائلة في الاتجار بالمخدرات واستهلاكها خلال السنوات الخمس الماضية"، لا سيما حبوب الكبتاغون المخدرة والميثامفيتامين.

ووفق التقرير، صادرت السلطات العراقية في عام 2023 "رقما قياسيا بلغ 24 مليون قرص كبتاغون" يفوق وزنها 4,1 طن، وتقدّر قيمتها بما بين 84 مليون و144 مليون دولار، بحسب سعر الجملة.

وأشار التقرير إلى أن "مضبوطات الكبتاغون زادت بنحو ثلاث أضعاف" بين 2022 و2023، لافتا إلى أن المضبوطات في العام الماضي هي "أعلى بمقدار 34 مرة" من تلك بعام 2019.

واستضاف العراق، الاثنين، مؤتمرا شارك فيه وزراء ومسؤولون من دول إقليمية وعربية بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة المخدرات.

والكبتاغون تسمية قديمة لعقار يعود إلى عقود مضت، لكن تلك الحبوب، وأساسها الأمفيتامين المحفّز، باتت اليوم المخدر الأول على صعيد التصنيع والتهريب وحتى الاستهلاك في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي. 

وخلال مؤتمر بغداد الاثنين، قال رئيس الحكومة العراقية، محمد شياع السوداني، إن "العراق مُنفتح على كل تعاون أو جهد مع الأشقاء والأصدقاء" لمواجهة ما وصفه بـ"جريمة عابرة للحدود".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تعلن عن فقدان أكثر من 40 مهاجراً أفريقياً في حادثة غرق قبالة سواحل تعز
  • " إنذار مبكر" مخاوف من تكرر مذبحة الكشح للمرة الثانية
  • وفاة مهندس طيران يمني في حادثة تحطم طائرة نيبالية
  • التربية: نتابع عن كثب حادثة حبس المعلم المتهم بأعمال منافية للآداب
  • “الأرصاد”: لم نصدر أي تحذيرات تتعلق باضطراب شواطئ البحر المتوسط
  • حادثة مأساوية في إحدى المدارس بصنعاء ضحيتها 6 طالبات
  • بسبب حادثة ترامب.. استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكي
  • بعد تحذيرات.. العراق يعلن القبض على تاجري مخدرات دوليين
  • الأمن يوضح بخصوص حادثة سير مميتة بآسفي
  • تحذيرات من قرب وصول إعصار جيمي إلى تايوان