الوحدة نيوز:
2024-09-06@21:23:13 GMT

الافراج عن 145 سجينا بينهم 41 معسرا في الحديدة

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

الافراج عن 145 سجينا بينهم 41 معسرا في الحديدة

أفرجت النيابة العامة بمحافظة الحديدة، اليوم عن 145 سجينا ، بينهم 41 سجينا معسرا .

وخلال فعالية أقيمت بمناسبة الإفراج في الاصلاحية المركزية بالمحافظة، أوضح النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، أن 104 سجناء هم ممن قضوا ثلاثة ارباع مدة العقوبة بالحبس وليس عليهم حقوق خاصة للغير.

وبين ان الإفراج عن السجناء المعسرين يأتي في اطار الجهود المبذولة بالتنسيق مع فاعلي الخير لمساعدة المعسرين والتكفل بالحقوق التي عليهم للغير.

ونوه الدكتور الديلمي، بمساعدة فاعلي الخير، في هذا الشهر المبارك، مؤكدا أن محافظة الحديدة تمثل أولوية خاصة لمنح السجناء حق الإفراج الشرطي ومساعدة للمعسرين.

وأشار إلى أن عملية الافراج، تجسد المسئولية التي تقوم بها النيابة العامة لمتابعة قضايا السجناء والإفراج القانوني عنهم والقيام بمساعدتهم وفق توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

ولفت النائب العام إلى أنه تم الافراج عن سبعة آلاف و421 سجينا في مختلف المحافظات منذ شهر رجب وحتى شهر رمضان الكريم، مشددا على السجناء المفرج عنهم تقدير الجهود التي بذلت في سبيل مساعدتهم للإفراج عنهم .
من جانبه ثمن محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، جهود النائب العام ،المثمرة في متابعة قضايا السجناء والإفراج عنهم من الاصلاحية المركزية، والنزول الميداني لتفقد عمل النيابات والتفتيش على السجون الاحتياطية ومراكز التوقيف ومتابعة قضايا السجناء رهن التحقيق.

واعتبر قحيم، الافراج عن دفعة من السجناء بمحافظة الحديدة، ترجمة حقيقية للنجاح الذي يتحقق في مسار العدالة الانسانية وتكريس الاهتمام بالمعسرين، تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، مؤكدا أن السلطة المحلية تولي قضايا السجناء الاهتمام والدعم بالتعاون مع السلطة القضائية والجهات المعنية.

فيما أكد رئيس نيابة استئناف الحديدة، القاضي هادي عيضة، استمرار العمل في النزول الميداني لمتابعة قضايا السجناء والإفراج عن المستحقين، لافتا الى أن مساعدة المعسرين من السجناء واجب انساني خصوصا في ظل ظروف البلاد الراهنة.

حضر فعالية الافراج وكيل نيابة السجن المركزي القاضي عبدالله الواقدي ، ومدير الاصلاحية المقدم زيد الكحلاني وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية بالمحافظة.

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي قضایا السجناء

إقرأ أيضاً:

بالصور: 6 شهداء بينهم طفل إثر عملية عسكرية للاحتلال جنوب طوباس

أعلنت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، 05 سبتمبر 2024، استشهاد 6 مواطنين فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الفارعة، جنوب طوباس.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت الليلة، وصول 5 شهداء ومصابين اثنين أحدهما بجراح حرجة، لمستشفى طوباس التركي الحكومي، نتيجة قصف الاحتلال سيارة قرب طوباس.

وأفادت بأن الشهداء هم: (أحمد فواز فايز ابو دواس 24 سنة، محمد عوض سالم أبو جمعة 30 سنة، قصي مجدي عبد الله عبد الرازق 26 سنة، محمد نظمي أبو زاغة 23 سنة، محمد زكريا محمد الزبيدي 21 سنة).

وعقب ذلك، استشهد طفل، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم الفارعة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقمها تمكنت من نقل الطفل الشهيد ماجد فداء أبو زينة (16 عاما)، إلى المستشفى، بعد منعها من قبل قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال، قد أطلقت خلال اقتحامها مخيم الفارعة عدة رصاصات على الطفل ابو زينة ونكلت به ومنعت طواقم الاسعاف من الوصول إليه، وقامت بسحبه بواسطة جرافة عسكرية إلى خارج المخيم.

ومنذ يوم الأربعاء الثامن والعشرين من آب/ أغسطس الماضي، بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على الضفة الغربية، خاصة شمالها، ما أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 40 مواطنا، بينهم 21 من محافظة جنين، و8 من طولكرم، و8 من طوباس، و3 من الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 700.

وفيما يلي الدمار الذي لحق في بعض مناطق طولكرم جراء العدوان الإسرائيلي:

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • غدا.. محاكمة مرتضى منصور في 6 قضايا سب وقذف
  • نتنياهو يرد على تقارير إتمام 90% من اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن
  • بينهم سجناء رأي.. البحرين تُفرج عن 457 سجينا بموجب عفو ملكي
  • “الزادمة” يؤكد على الرسالة الهامة التي يحملها الإعلام في خدمة قضايا المجتمع المختلفة
  • بالصور: 6 شهداء بينهم طفل إثر عملية عسكرية للاحتلال جنوب طوباس
  • الإفراج الشرطي عن 46 سجينا في الحديدة
  • النيابة العامة بالحديدة تقر الإفراج الشرطي عن 46 سجينا بمناسبة المولد النبوي
  • أصل الحكاية «قضايا شائكة +18» .. هل يواجه نفس مصير فيلم "الملحد"؟
  • تفاصيل زيارة وزير العدل لهيئة قضايا الدولة
  • هيئة قضايا الدولة تدشن الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي عبر إنستجرام