صحافة العرب:
2024-10-05@04:58:09 GMT

126 حالة ولادة مشوهة بمستشفى واحد في صنعاء

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

126 حالة ولادة مشوهة بمستشفى واحد في صنعاء

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن 126 حالة ولادة مشوهة بمستشفى واحد في صنعاء، أفاد تقرير صادر عن مستشفى السبعين للأمومة والطفولة تسجيل 126 حالة ولادة ذات تشوهات خلقية، خلال العالم الماضي والنصف الأول من العام الجاري .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 126 حالة ولادة مشوهة بمستشفى واحد في صنعاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

126 حالة ولادة مشوهة بمستشفى واحد في صنعاء

أفاد تقرير صادر عن مستشفى السبعين للأمومة والطفولة تسجيل 126 حالة ولادة ذات تشوهات خلقية، خلال العالم الماضي والنصف الأول من العام الجاري 2023.

وأوضح التقرير أن حالات التشوهات توزعت على استسقاء في الدماغ وتشوه في القدم وخروج امعاء وغيرها من حالات تشوهات فتاق العمود الفقري والشفة الأرنبية وشق الحنك وتسلخ الجلد.

وأشار التقرير إلى أن 56 حالة توفيت بعد الولادة، فيما 70 حالة تلقت العلاج وفق الخطة العلاجية المقررة من الاستشاريين والاخصائيين والأطباء بالمستشفى.

وقالت مديرة المستشفى الدكتورة ماجدة الخطيب، أن 49 حالة تشوه خلقي من إجمالي الحالات بالمستشفى، غير معرفة علميا ومتعددة التشوهات ولا يمكن تصنيفها ضمن التشوهات الشائعة مثل المتلازمات والاستسقاء الدماغي والشفة الارنبية وغيرها، حسبما نقلته وكالة "سبأ" بنسختها الحوثية.

وتتوزع التشوهات الجنينية الشائعة على الشلل الدماغي والشفة الأرنبية وتشوهات القلب والجهاز الهضمي والتشوهات الخلقية الوراثية، بحسب الخطيب

ونصحت مديرة المستشفى، الأم الحامل بالحفاظ على صحتها والمتابعة الدورية للحمل عبر المراكز والمستشفيات الصحية واتباع النصائح والإرشادات الطبية للوقاية من تشوهات الأجنة لضمان ولادة آمنة للأم والطفل.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 126 حالة ولادة مشوهة بمستشفى واحد في صنعاء وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفى قنا العام

شهد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة بقنا، انطلاق المؤتمر الخامس الذي ينظمه قسم الجلدية بمستشفى قنا العام.

وخلال المؤتمر، الذي حضره الدكتور محمد الديب، نقيب الأطباء ومدير مستشفى قنا العام، والأستاذ الدكتور عمرو عبدالحميد، أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب بجامعة سوهاج، والدكتور باسم حبشي، استشاري الجلدية بمستشفى قنا العام، ونخبة من أساتذة الجلدية من عدد من جامعات ومستشفيات الجمهورية، أشاد وكيل الوزارة بجهود فريق قسم الجلدية بالمستشفى ودورهم الهام في التعامل مع الحالات الطبية التي ترد إلى المستشفى، وكذلك دورهم في عقد المؤتمرات العلمية التي تثري الحصيلة العلمية لدى أطباء الجلدية بالمحافظة، وأثر ذلك على مستوى الخدمات الطبية التي يتلقاها المواطنون من أبناء المحافظة.

فيما أشار الدكتور محمد الديب إلى أن المؤتمر يشرف بكوكبة علمية من الأطباء لعرض كل ما هو جديد وحديث في تخصص الجلدية والليزر والتجميل وأمراض الجلد. كما يناقش المؤتمر مدى تأثير الأدوية المناعية على الأمراض الجلدية وما هو مناسب لكل حالة.

هذا، وقد تم خلال المؤتمر تكريم مجموعة من الأطباء المتميزين من أطباء الجلدية، سواء من العاملين بالقطاع الصحي أو الجامعي، على جهودهم المختلفة والمتنوعة في خدمة المواطنين في كافة أنحاء المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • ولادة أنثى الباندا الحمراء المهددة بالانقراض في إسكتلندا
  • “على بلاطة”
  • «الشباب»: 12 شرطا لمسابقة إبداع لطلاب الجامعات موسم 2024 -2025
  • انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفى قنا العام
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • «الإسعاف»: ولادة طبيعية لسيدة على يد مسعف بمدينة حلايب
  • ولادة إسرائيل الثالثة
  • ولادة نادرة لتوأم من رحمين مختلفين
  • عبد العزيز مخيون يكشف عن سر صادم وراء صداقته مع الراحل أحمد زكي
  • مذكرة للاحوال الشخصية تتعلق بتنفيذ وثائق ولادة في محافظات الجنوب والنبطية والبقاع