كشفت العديد من المصادر إن مؤلفة سلسلة هاري بوتر الكاتبة "جي كي رولينغ" معرّضة للاعتقال في بلدها الأم اسكتلندا عند عودتها بتهمة الكراهية وبحسب القانون الجديد.

اقرأ ايضاًجي كي رولينغ تكتب رواية للكبار فقطكاتبة هاري بوتر جي كي رولينغ معرّضة للاعتقال بتهمة الكراهية
 

وكشفت مؤلفة سلسلة هاري بوتر الشهيرة أنها تواجده تهم قد تتسبب بسحنها في بلدها اسكتلندا وذلك بعد ان قامت بوصف متحول حنسيًا =بـ "هو" بدلاً من "هي" هذا إلى جانب عدد من التغريدات على موقع اكس التي انتقدت فيها بوقت سابق المتحولين، حيث تعرف الكاتبة برفضها للمثلية وعمليات تغيير الجنس.

وبحسب قانون الجرائم الجديد في اسكتلندا والذي ينص على معاقبة أي شخص يسيء لمتحول جنسي ويستخدم ضمير خاطئ بالتعامل به فإن الكاتبة الشهيرة معرضة للسحن مدة تصل إلى 7 سنوات بتهمة الكراهية.

من جانيها اكّدت الكاتبة الشهيرة نها مستعدّة للاعتقال عند عودتها الى بلدها، وأشارت ان القوانين الجديدة تسيء للمراة وتسلبها كافة حقوقها.

اقرأ ايضاًمؤلفة سلسلة هاري بوتر تهاجم المدافعين عن فلسطين.. وتصفهم بـ"المتباكين"


 

مؤلفة هاري بوتر ترفع دعوى قضائسة ضد فريق كرة نسائية بسبب ضمه رجال في صفوفه

وبالرغم من الانتقادات التي تواجهها واحتمالية مواجهة عقوبة السجن إلا ان الكاتبة الشهيرة ترفض التراجع عن موقفها، وقامت مؤخرًا برفع قضية ضد فريق كرة نسائي في استراليا بسبب ضمه ما يقارب 6 لاعبين من الرجال المتحولين وحصول المنتخب على الكأس ببطولة نسائية خالصة.

وواجهت الكاتبة الكثير من الانتقادات والاتهامات من قبل مجتمع الميم.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: هاري بوتر أخبار المشاهير هاری بوتر

إقرأ أيضاً:

طائرة ركاب بريطانية تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع.. نسيتها وحلّقت

عاشت الكاتبة الأيرلندية، ليز وير، تجربة مروعة عندما تم إغلاق باب طائرة تابعة لشركة “إيزي جيت” البريطانية، وتركها على مدرج الإقلاع، حيث كانت تستخدم كرسيا متحركا للسفر.

وكانت وير، التي تستخدم الكرسي المتحرك بسبب أمراض القلب، في طريقها من أيرلندا الشمالية إلى مدينة إدنبرة الأسكتلندية في رحلة قصيرة تستغرق فقط 30 دقيقة، حسب صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية.

ووقع الحادث، وفق الصحيفة، عندما أوصل موظفو المطار وير وراكبة أخرى على كرسي متحرك إلى مدرج الطائرة استعدادا للصعود، لكن مع صعود بقية ركاب الرحلة، أُغلقت الأبواب وتم تحريك سلالم الصعود بعيدا.

وحاولت وير وموظفو المطار لفت انتباه الطيار، لكن دون جدوى، حيث قالت لـ”واشنطن بوست” إنها والموظفون لوحوا وصرخوا لمحاولة جذب انتباه الطيار.

وأضافت وير: “لم أسمع قط بمثل هذا الشيء في حياتي”.

ووفق الصحيفة، اضطرت وير إلى الانتظار بقية اليوم في المطار لإعادة حجز رحلتها على طائرة أخرى، حيث وصلت إلى إدنبرة في الساعة 10 مساء بعد الوقت المحدد للحدث الذي كانت سافرت من أجل أن تشارك فيه.

واعتبرت الكاتبة الأيرلندية في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أن ما حدث يشير إلى “حالة من التمييز”، مما أثار غضبا عبر الإنترنت، حسب “واشنطن بوست”.

بدورها، اعتذرت شركة “إيزي جيت” البريطانية عن الحادث، حيث قالت في بيان إنه نجم عن “سوء تفاهم بين فريق المناولة الأرضية وطاقم العمل على متن الطائرة”.

وجاء في البيان الذي نقلته “واشنطن بوست”: “نأسف لتأثير ذلك على خطط الركاب. ونحن على اتصال بهم للاعتذار عن تجربتهم وتعويض رحلاتهم وأي نفقات تكبدوها نتيجة التأخير، وتقديم التعويض الذي يستحقونه”.

ورفض مطار بلفاست الدولي التعليق للصحيفة.

فيما قالت الكاتبة الأيرلندية إن شركة “إيزي جيت” اتصلت بها للاعتذار وتعويضها، مشيرة إلى أن “مشاركة محنتها يمكن أن تساعد أي شخص آخر. وجعل الشركة تفكر مرتين في كيفية تعاملها مع الناس”.

مقالات مشابهة

  • هاري كين: مباراة سويسرا كبيرة وصعبة
  • هاري كين: هدف بيلينجهام الأفضل في تاريخ إنجلترا
  • صدمة لليمنيين.. اختفاء أكثر من 20 نوعا من الأسماك الشهيرة في سواحل اليمن
  • لم أتوقع مليار مشاهدة .. مؤلفة أغنية "أنثى السنجاب" تروي تجربتها (فيديو)
  • سيناريو مجنون.. إنجلترا تتأهل إلى ربع نهائي اليورو على حساب سلوفاكيا
  • على مدرج الإقلاع.. طائرة تنسى امرأة على كرسيها المتحرك وتحلّق
  • طائرة ركاب بريطانية تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع.. نسيتها وحلّقت
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • ملكة جمال سلوفاكيا ترافق منتخب بلدها في دور الـ 16 من امم أوروبا