صحيفة المرصد الليبية:
2024-07-05@03:30:10 GMT

كيفية التعامل مع القلق

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

كيفية التعامل مع القلق

روسيا – يشير الدكتور ألكسندر بوليكاربوف أخصائي علم النفس إلى أنه لتقليل مستوى القلق، يجب تعلم كيفية فهم كلمات وأفعال الآخرين بشكل مختلف، وممارسة اليوغا والرياضة.
ويقول في حديث لـ Gazeta.Ru: “لتقليل مستوى القلق، يجب أولا تقليل مستوى التوتر المزمن، لذلك على الشخص تغيير نظرته تجاه المواقف التي تسبب القلق.

وغالبا ما يتطلب هذا مساعدة معالج نفسي”.

ووفقا له، القلق صفة ملازمة للكثيرين بسبب وتيرة الحياة الحديثة والإجهاد المزمن.

ويقول محذرا: “لا يمكن تجاهل حالة القلق الدائم، لأنه عندما يكون الجسم متوترا دون سبب، يصعب عليه الاسترخاء”.

ويضيف: “لذلك من الأفضل التعامل مع القلق في مراحله الأولية. لأنه بخلاف ذلك، قد تكون له عواقب أكثر خطورة وصعوبة في العلاج”.

ووفقا له، يجب تغيير النظرة إلى أي موقف مثل الإجهاد.

ويقول: “إذا كان من الصعب على الشخص تغيير نظرته إلى موقف ما والتوقف عن إدراكه على أنه إجهاد، فإن الأمر يستحق عرض المسألة على طبيب نفساني”.

ويؤكد الطبيب أنه يوجد طرق عديدة لتقليل القلق.

ويقول: ” ممارسة اليوغا، زيادة مقاومة التوتر، ممارسة الرياضة، استشارة طبيب نفساني، جميعها تساعد في التخفيف من القلق”.

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 

تعمل أمانة الأحساء بالتعاون مع إدارة مرور الأحساء على تطوير إشارة تقاطع طريق الملك عبدالله الدائري"الضلع الشرقي" مع طريق العقير، بهدف تحسين انسيابية الحركة المرورية في هذه المنطقة الحيوية.
وكشفت دراسة مرورية أجريت خلال عام 2022 أن التقاطع يشهد كثافة مرورية عالية، حيث يمر به 5660 مركبة في ساعة الذروة الصباحية و5940 مركبة في ساعة الذروة المسائية، ما أدى إلى انخفاض مستوى الخدمة إلى ”F“ وارتفاع متوسط زمن التأخير إلى 118 ثانية.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهرتقليل زمن التأخير
ومن المتوقع أن تسهم التحسينات الجديدة في رفع مستوى الخدمة إلى ”C“ وتقليل زمن التأخير إلى 27 ثانية، وذلك من خلال تشغيل الإشارة بثلاثة أطوار ذكية تضمن تنظيم حركة المرور بشكل أكثر فاعلية.
وستتيح الأطوار الجديدة المرور للقادمين من الشمال نحو الجنوب باتجاه دوار الخليج بالتزامن مع فتح الحركة المرورية للقادمين من دوار الخليج والمتجهين شمالا، سوف تتاح الحركة المرورية للقادمين من الشمال والمتجهين شرقا إلى طريق المدن والقرى الشرقية بالتزامن مع فتح الحركة المرورية للقادمين من دوار الخليج والمتجهين غربا إلى وسط الهفوف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء  رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء  رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وسوف تتاح الحركة المرورية للقادمين من اتجاه الشرق المدن والقرى الشرقية حسب الوضع المعتاد بدون تغيير للاتجاه غربا في اتجاه وسط الهفوف أو جنوبا في اتجاه دوار الخليج.
وأكدت أمانة الأحساء أن هذا المشروع يأتي ضمن جهود المتواصلة لتطوير البنية التحتية ورفع مستوى السلامة المرورية في المحافظة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء  رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السعودي يطلق تصريحا هاما بشأن غزۃ ويقول: قلقون من توسع الحرب في لبنان
  • قصة مرعبة تُثير القلق: فتاة تُفضح زواجها من ”وحش” يُطلقها حاملًا ومحامي يطالب بحمايتها!
  • وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • حكومة «مدبولي» الثانية.. تغيير وجوه أم سياسات؟
  • يعود تاريخها إلى 51 ألف سنة.. العثور على أقدم قصة مصورة في العالم
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 
  • «الإصلاح والنهضة»: نرتقب دفعة جديدة بعد تغيير المجموعة الاقتصادية في الحكومة
  • ميسي يُثير القلق قبل لقاء ربع نهائي كوبا أمريكا
  • أمنستي .. 3 من كل 5 نشطاء حقوقيين يواجهون المضايقات
  • أمنستي: 3 من كل 5 نشطاء حقوقيين يواجهون المضايقات