قال مصدر أمني فلسطيني  إن بيان ما يسمى بداخلية حركة حماس حول دور لنا في مستشفى الشفاء غير صحيح، مضيفا: "لن ننجر خلف حملات إعلامية كاذبة من حماس تغطي على معاناة شعبنا".

لعلاج الإرهاق العضلي.. برنامج تدريبي خاص لناصر ماهر السفير ماجد عبد الفتاح: حان الوقت لانضمام فلسطين بعضوية كاملة في الأمم المتحدة معاناة شعبنا ودمه النازف أكبر من مزايدات داخلية حماس

وأضاف المصدر لقناة العربية: "أجهزتنا الشرعية في القطاع تواصل حملة توزيع المساعدات لشعبنا، ومعاناة شعبنا ودمه النازف أكبر من مزايدات داخلية حماس".

 

 وتابع: "نقول لحماس إن دم شعبا أكبر من المشاريع الحزبية الضيقة، ونناشد شعبنا الاستمرار بالتلاحم لمواجهة الحرب الإسرائيلية".

تدمير مستشفى الشفاء في غزة سيتطلب المزيد من عمليات الإجلاء الطبي

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم (الأربعاء)، إن تدمير مستشفى الشفاء في غزة سيتطلب المزيد من عمليات الإجلاء الطبي، وسيؤدي في نهاية المطاف إلى مزيد من الوفيات إذا لم ينفذ الإجلاء بسرعة.

وغادرت القوات الإسرائيلية المستشفى يوم الإثنين بعد عملية استمرت أسبوعين اعتقلت خلالها المئات ممن تشتبه في أنهم مسلحون فلسطينيون، وتركت خلفها مباني مدمرة على مساحات واسعة.

وقال جيبريسوس "سيزداد عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى إجلاء طبي، والإجلاء الطبي بطيء بالفعل".

وأضاف “سيموت الناس لأنهم لن يحصلوا على الخدمات، سواء من الشفاء، أو بسبب بطء الإجلاء، لأنه لا يمكن إجلاؤهم”

وقالت إسرائيل إنها قتلت المئات من مقاتلي حركة حماس كانوا يتمركزون داخل المستشفى، في حين تنفي حماس والطاقم الطبي ذلك.

مدير مستشفى الشفاء: سيترك الآلاف من دون رعاية صحية

وقال ريتشارد بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن تدمير مستشفى الشفاء سيترك “الآلاف من دون رعاية صحية”.

وشدد على ضرورة نقل المرضى بطريقة ما لمنشآت أخرى تقدم الرعاية الصحية في شمال القطاع، والتي تكافح بالفعل لتواصل العمل.

وأضاف “علينا أن ندرك أن الرعاية الصحية المقدمة في غزة غير كافية على الإطلاق... إنه نظام صحي جاثم على ركبتيه كما قلنا مرارًا... إنه غير كافٍ. إنه غير مكتمل”.

وذكر جيبريسوس أن عشرة فقط من مستشفيات غزة البالغ عددها 36 لا تزال قادرة على العمل ولو بشكل جزئي.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية تسعى لزيارة المستشفى المدمر للتحدث مع الموظفين، ومعرفة ما يمكن إنقاذه، لكنه استطرد قائلًا إن الوضع على الأرض يبدو “كارثيًا”.

وكان مجمع الشفاء الطبي، وهو أكبر مستشفى في غزة قبل الحرب إذ كان يضم 750 سريرًا، وغرف عمليات عديدة، إحدى منشآت الرعاية الصحية القليلة التي تعمل جزئيًا في شمال غزة قبل المداهمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: داخلية حركة حماس مستشفى الشفاء مدير مستشفى الشفاء مستشفى الشفاء فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تعقب على مجزرة مدرسة العودة شرق خانيونس

عقبت حركة حماس مساء اليوم الثلاثاء 9 تموز 2024 ، على المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بعدما قصف مدرسة العودة في منطقة عبسان شرق خانيونس جنوب قطاع غزة والتي راح ضحيتها 29 شهيدا.

نص بيان حركة حماس

تصريح صحفي

مجزرة مدرسة العودة في خان يونس إمعان في حرب الإبادة والمجازر من حكومة الإرهاب الصهيونية ضد شعبنا

ندعو لمسيرات الغضب في كل مدن العالم لإدانة المجازر ووقف حرب الإبادة

إن المجزرة التي نفّذها العدو الفاشي اليوم في مدرسة العودة ببلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، ما أسفر عن استشهاد أكثر من تسعة وعشرين من النازحين فيها؛ تمثل إمعاناً في حرب الإبادة والمجازر البشعة ضد شعبنا الأعزل.

إن ما يشهده قطاع غزة من تصعيد للعدوان الإجرامي الصهيوني بحق المدنيين الأبرياء في الأحياء السكنية ومراكز النزوح، والمجازر في مدينة غزة، ومخيم النصيرات، وتواصل حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني دون رادع، إنما هو تأكيدٌ من حكومة الإرهاب الصهيونية على مضيها في جرائم القتل وحرب الإبادة غير آبهةٍ بعواقب جرائمها، ولا بأيٍّ من القوانين والمعاهدات التي صُمِّمت لحماية المدنيين في الحروب.

إننا ندعو الشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم الحر إلى تجديد انتفاضتهم وحراكهم نصرةً لشعبنا في قطاع غزة، والخروج فوراً إلى الساحات والميادين بمظاهرات ومسيرات غضب حاشدة في كل مدن العالم، وتصعيد الاحتجاجات والضغط في كل المحافل والساحات، حتى وقف المحرقة التي يتعرض لها المدنيون الأبرياء في قطاع غزة.

كما ندعو أهلنا وشبابنا الثائر في الضفة الغربية، إلى تفعيل كل أدوات الدعم والإسناد، والاشتباك مع هذا العدو المجرم، وتصعيد المشاركة في معركة طوفان الأقصى، حتى دحر العدوان عن أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حماس: الاحتلال لم يفلح في كسر إرادة شعبنا
  • حماس: مجزرة "العودة" بخانيونس إمعان من الاحتلال في إبادة شعبنا
  • حماس تعقب على مجزرة مدرسة العودة شرق خانيونس
  • مصدر: وفد أمني يتجه للدوحة غدا للتنسيق بشأن الهدنة في غزة
  • اعتماد "الشفاء الطبي" كأول مجمع طبي في بورسعيد وفقًا لمعايير الاعتماد القومية
  • الرعاية الصحية تعلن تجديد اعتماد مستشفى النصر التخصصي وفقًا لمعايير «GAHAR»
  • إنهاء معاناة مريض يعاني من آلم في الخصية وتأخر بالإنجاب في مستشفى المواساة بالدمام
  • طيران الاحتلال يشن غارة عنيفة في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة
  • إعلام فلسطيني: قوات إسرائيلية تحاصر مستشفى الزكاة بمدينة طولكرم في الضفة الغربية
  • حماس: تصرفات جيش الاحتلال ستعيد المفاوضات إلى نقطة الصفر