المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة في مكتبه بالإمارة, رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال بن محمد العويسى، ومدير فرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة الدكتور أحمد بن علي الزهراني، وعددا من قيادات الهيئة.

واطلع سموه على التقرير السنوي لفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة لعام، وتقرير موسم العمره لهذا العام ، والخطط التشغيلة في العشر الأواخر من رمضان وأيام عيد الفطر المبارك.

أخبار قد تهمك أمير المدينة المنورة يستقبل القنصل العام لجمهورية الجزائر 2 أبريل 2024 - 6:35 مساءً أمير المدينة المنورة يلتقي مدير الدفاع المدني بالمنطقة 2 أبريل 2024 - 6:16 مساءً

وقدّم الدكتور العويسي شرحاً عن أعمال الهيئة ومستجداتها في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية الإسعافية وشرحاً للأليات الحديثة وخدمة الإسعاف الجوي ومواكبة تطوير منظومة خدمات الهيئة المستقبلية في إطار خططها لتقليل زمن الاستجابة في التعامل مع الحوادث بالإضافة إلى استعراض دور هيئة الهلال الأحمر في التوسع ونشر الخدمة الإسعافية بمختلف المحافظات والمناطق.

وأعرب رئيس هيئة الهلال الأحمر الدكتور جلال العويسى، عن شكره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على دعم سموه ومتابعته الدائمة لجهود وأنشطة الهيئة على مستوى المنطقة بالإضافة إلى دعم أعمال الهيئة في مواسم الحج والعمره لخدمة زوار المسجد النبوي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير المدينة المنورة المدينة المنورة هیئة الهلال الأحمر المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها

المناطق_واس

عُقدت في المدينة المنورة أمس، أعمال “مؤتمر أمراض الدم الحميدة” في نسخته الثالثة، الذي نظمه تجمّع المدينة المنورة الصحّي، وذلك بمستشفى الملك فهد العام، بمشاركة 25 متحدثًا من الأطباء والاستشاريين من داخل المملكة وخارجها.

 

أخبار قد تهمك “الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة 28 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس 24 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًا

 

واستعرض المؤتمر المستجدات الطبية في تخصص أمراض الدم، وطرق العلاج، والأبحاث العلمية؛ بهدف زيادة التوعية والتثقيف وتبادل الخبرات بين الأطباء المشاركين.

 

 

وبيَّن تجمع المدينة الصحي أن المؤتمر يُعقد تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الدم، حيث تضمنت أعماله 17 جلسة علمية ناقشت مستجدات أمراض الدم الحميدة والوراثية وطرق علاجها، بما يسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية، وتقديم أفضل الخدمات للمرضى للوصول إلى مجتمع صحي وفقًا لأحدث المعايير الصحية العالمية، وأبرز التحديات التي تواجه الكوادر الطبية في علاج بعض الحالات المستعصية.

 

 

كما تناول المؤتمر أحدث الدراسات العلمية في تشخيص وعلاج أمراض الدم من خلال الأوراق العلمية المقدمة، والمحاضرات، وورش العمل، للإسهام في تحسين الرعاية للمرضى ورفع نسب الشفاء من أمراض الدم.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الصحة بالمنطقة
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة
  • مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م
  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايس
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء شركة شمعة التوحد
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لبحث آفاق التعاون
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها