علي معالي (دبي)
أكمل فريقا شباب الأهلي واتحاد كلباء «مربع» نصف نهائي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، حيث تأهل «الفرسان» على حساب الشارقة بالفوز 4-3، وتأهل «النمور» بتحقيق المفاجأة على حساب العين بالفوز 2-1، في ختام ربع النهائي، ليلتقي بذلك شباب الأهلي مع النصر، واتحاد كلباء مع الوصل في المربع الذهبي.


حفلت مباراة الشارقة وشباب الأهلي بعدد كبير من الأهداف، جعلتها قمة في المتعة والإثارة على مدار شوطي المباراة، بدأ الفريقان بطريقة لعب واحدة، 4- 2- 3- 1، وكانت الدقائق الأولى مؤشراً على قوة اللقاء، حيث سُجِّل هدفين في أول 7 دقائق، بدأ ماركوس ميلوني في الدقيقة الأولى، وتعادل إيجور جيسوس في الدقيقة السابعة، هدف «الملك» جاء مباغتاً بتسديدة قوية، وتعادل الفرسان بذكاء من جيسوس مستغلاً الخطأ المشترك بين المدافع يو مين تشو والحارس عادل الحوسني، وتعرض الشارقة لضربة قوية بخروج فراس بالعربي مصاباً في الدقيقة 24، وكانت فرص شباب الأهلي وسيطرته هي الأفضل حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل 1-1.
وفي الشوط الثاني كانت الأهداف كـ «الأمطار» في شباك الفريقين، حيث تقدم لوان بيريرا بالهدف الثاني برأسية جميلة من ركنية لعبها ماركوس ميلوني في الدقيقة 51، ولم يمض وقت طويل حتى نجح يوري سيزار في تسجيل هدف التعادل 2-2 في الدقيقة 57، ونجح يحيى الغساني في إضافة الهدف الثالث لـ «الفرسان» في الدقيقة 68، ثم سجل لوان بيريرا هدفاً جميلاً في الدقيقة 78، وتألق إيجور جيسوس بهدفه الشخصي الثاني والرابع لشباب الأهلي في الدقيقة 83.
وفي المباراة الثانية، تأهل اتحاد كلباء على حساب العين بالفوز 2-1، سجل الأهداف مهدي قائدي في الدقيقتين 11 و26، والثاني من ضربة جزاء، وسجل هدف العين الوحيد جوسنا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول، ليودع «الزعيم» البطولة، ويُكمل «النمور» مسيرته بحثاً عن اللقب الأول.

أخبار ذات صلة 3 شعراء في أمسية «بيت الشعر» بالشارقة "ليالي رمضان" بالشارقة يشهد إقبالاً كبيراً مع اقتراب العيد

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين اتحاد كلباء شباب الأهلي الشارقة كأس رئيس الدولة فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| منتخب كولومبيا يقسو على بنما بثلاثية في الشوط الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قسى منتخب كولومبيا على بنما بثلاثية نظيفة، خلال الشوط الأول من المباراة المقامة حاليًا بينهما على ملعب جامعة فينيكس، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

كشر منتخب كولومبيا عن أنيابه في الشوط الأول من اللقاء، حيث دخل بقوة باحثًا عن الهدف الأول، الذي جاء مبكرًا.

مباراة كولومبيا ضد بنما

افتتح جون كوردوبا التهديف في الدقيقة الثامنة بتمريرة حاسمة من خاميس رودريجيز، والذي بدوره سجل الهدف الثاني في الدقيقة 15 من ركلة جزاء.

كما صنع خاميس رودريجيز الهدف الثالث للمنتخب الكولومبي في الدقيقة 41، الذي أحرزه لويس دياز نجم ليفربول الإنجليزي.

وأتيحت فرصة لمنتخب بنما لتقليص الفارق في الدقيقة 18، لكن ارتطمت كرة روديريك ميلير في العارضة، لتظل شباك منتخب كولومبيا نظيفة في الشوط الأول.

تأهل منتخب كولومبيا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، متفوقًا على البرازيل وصيف الترتيب بـ5 نقاط.

بينما عبر منتخب بنما دور المجموعات في وصافة المجموعة الثالثة وفي رصيده 6 نقاط، خلف أوروجواي المتصدر صاحب العلامة الكاملة.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كولومبيا يقسو على بنما بثلاثية في الشوط الأول
  • يورو 2024.. منتخب هولندا يقلب الطاولة على تركيا ويتأهل لنصف النهائي
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين زد والبنك الأهلي
  • يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا
  • شباب بلوزداد يتقدم بهدف نظيف أمام مولودية الجزائر في نهائي الكأس
  • بالفيديو.. إمام عاشور يوقع على ثالث أهداف الأهلي في شباك الداخلية
  • برعاية وسام أبو علي الأهلي يتقدم بثنائية على حساب الداخلية في الشوط الأول
  • ثنائية مستحقة وهدف مُلغى .. الأهلي يتقدم على الداخلية في الشوط الأول