فقدت إيران خلال السنوات الأخيرة، عدداً من كبار العلماء والعسكريين والسياسيين، عبر عمليات اغتيال تتهم إيران "إسرائيل" بتنفيذها، كان آخرهم اغتيال الجنرالين، محمد رضا زاهدي، ومحمد هادي حاج رحيمي، الاثنين الماضي، بغارة إسرائيلية على منطقة المزة في العاصمة السورية، دمشق.

وفيما يلي إنفوغراف بقائمة أبرز الاغتيالات التي وقعت لعلماء وسياسيين إيران منذ العام 2010:


.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تفاعلي إنفوغرافيك إنفوغرافيك إيران العلماء العاصمة السورية إيران العلماء العاصمة السورية إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك سياسة سياسة تفاعلي تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: تفتت الحيازة أبرز التحديات التي تواجهنا في الوقت الحالي

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، والدكتور موفق السرحان المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية، فعاليات ورشة العمل التدريبة التي ينظمها قطاع الإرشاد الزراعي بالتعاون مع المركز بعنوان «آليات دعم صغار المزارعين والحلول التطبيقية لتفتت الحيازات الزراعية في مصر».

ويشارك في ورشة العمل، التي عقدت بمديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية، ممثلو الجمعيات التعاونية الزراعية وجمعيات الأراضي المستصلحة وجمعيات الإصلاح الزراعي، وعدد من المزارعين، والمهندسين الزراعيين.

جاء ذلك على هامش فعاليات الاحتفال بالعيد الـ72 للفلاح المصري، بمحافظة الدقهلية، والتي أطلقت بحضور عدد من قيادات وزارة الزراعة، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 توعية المزارعين بالأساليب الزراعية والممارسات الحديثة

وفي كلمته أكد علاء فاروق وزير الزراعة، أن تفتت الحيازة من التحديات التي تواجه الزراعة في الوقت الحالي، وأن الزراعات التجميعية، هي السبيل للقضاء عليها، فضلا عن توعية المزارعين بالأساليب الزراعية والممارسات الحديثة، بما يساهم في زيادة الإنتاجية، وتحقيق الأمن الغذائي.

وشدد وزير الزراعة على أهمية الحفاظ على الرقعة الزراعية، وعدم التعدي على الأرض الزراعية باعتبارها أمنا قوميا، ومستقبل الأجيال القادمة، والحفاظ عليها واجب على المصريين جميعا.

وفي سياق متصل وعلى هامش الاحتفال أعلن الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، عن موافقة علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علي تدشين منصة مصر الزراعية، كذراع رقمي للإرشاد الزراعي، على هامش الاحتفال بالعيد الـ72 للفلاح المصري، لافتا الى أن هذه الخطوة تأتي في ضوء حرص الوزارة وقطاع الارشاد على تنفيذ توجه الدولة نحو التحول الرقمي واستخدام آليات العصر لنشر المعرفة.

وأضاف أن المنصة تترجم توجيهات وزير الزراعة علاء فاروق، التي أكد فيها أهمية التوسع في تقديم خدمات الارشاد الزراعي للمزارعين وأن تقدم المنصة عبر الموقع الإلكتروني وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي التوصيات الفنية الإرشادية، بلغة بسيطة لتسهيل وصولها لجموع المزارعين والمربين.

وأكد رئيس قطاع الارشاد الزراعي، أن هدف المنصة هو تقديم كافة المعلومات والإرشادات والتوصيات لأبطال الإنتاج الزراعي العاملين في قطاعاته المختلفة من استصلاح وإنتاج حيواني وداجني، وسمكي.

كما نوه رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بأن المنصة تضم مجموعة متنوعة من الأبواب التي تقدم المعارف الزراعية لجموع العاملين في القطاع الزراعي، بما يحقق الهدف الرئيسي وهو وصول المعلومات لأكبر عدد ممكن لضمان تطبيق أفضل الممارسات الزراعية الأمر الذي ينعكس على زيادة الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • تقرير: أبرز الهجمات التي نفّذها أنصار الله على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن
  • تعرف على الخضراوات التي تساعد على الوقاية من السرطان
  • تعرف على المعابر التي تربط الأردن وفلسطين المحتلة
  • تعرف على النظام الكامل لتصفيات مونديال 2026 والمنتخبات التي ودعت
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • «الزراعة»: تفتت الحيازة أبرز التحديات التي تواجهنا في الوقت الحالي
  • تعرف على المعبر الذي شهد قتل 3 أمنيين إسرائيليين (إنفوغراف)
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • تعرف على الأفلام التي جمعت أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد