بناء على توجيهات فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية كرم فضيلة الدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والدينية، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتورة ناهد شراقة، موجه عام رياض الأطفال مكلفات الخدمة العامة نظير جهودهن في خدمة العملية التعليمية بروضات المعاهد الأزهرية خلال العام الدراسي الحالي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م.


 

وخلال اللقاء قام مدير عام العلوم العربية والدينية بتسليمهن شهادات تقدير، وأشاد فضيلته وموجه رياض الأطفال بدورهن في تجهيزات الروضات واستعداداتها قبل ترشيحها للاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، ودعا فضيلته المعلمات للالتزام والإخلاص في العمل في مختلف نواحي الحياة.


 

وفي سياق متصل نظم فرع الرواق الأزهري بمعهد الشيخ محمود عنبر بطهطا شمال محافظة سوهاج، احتفالية لتكريم عدد من الدارسين بالفرع الذين أتموا ختم القرآن الكريم كاملا وبعض الدارسين بالحلقات، تشجيعا وتحفيزا للدارسين المقيدين بالفرع على الحفظ والدراسة، تحت إشراف فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية . 


 

وخلال الاحتفالية، تم تكريم المحفظين العاملين بفرع الرواق الأزهري بمعهد الشيخ محمود عنبر، والبالغ عددهم 22 محفظا لما يقومون به من جهود مضنية مع الدارسين بالحلقات في التحفيظ والمراجعة.

الرواق الأزهري
 

وقدمت إدارة الرواق الأزهري بفرع معهد الشيخ محمود عنبر بمدينة طهطا بعض الدروع  للقائمين على الأروقة الأزهرية بمحافظة سوهاج على الجهود التي يبذلونها بالفروع.


 

وأوضح الدكتور نور الرمادي، مدير فروع الرواق الأزهرية بنطاق محافظة سوهاج، أن فرع الرواق بمعهد الشيخ محمود عنبر يعد واحدا من أكبر فروع الرواق الأزهري بمحافظة سوهاج حيث يضم عدد (1068) دارسا برواق القرآن الكريم للطفل والكبار ورواق القراءات، موزعين على عدد (45) حلقة تحفيظ على مدار الأسبوع  ويقوم بالتحفيظ بالفرع (22) محفظا من المحفظين المعتمدين بالجامع الأزهر الشريف.


 

وقام على تنظيم الاحتفالية المنسقون العلميون والإداريون بالفرع: الشيخ كمال أبو عليو، المنسق العلمي، والأستاذ محمد النحاس، والأستاذ أحمد صلاح، المنسقان الإداريان، مع مشاركة من بعض المحفظين العاملين بالفرع، وبحضور الأستاذ أحمد شومان مدير التعليم الابتدائي بالمنطقة، والدكتور حسن أبو الدهب مدير إدارة طهطا الأزهرية، وأعضاء إدارة الرواق بسوهاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر سوهاج مكلفات الخدمة العامة رياض الأطفال بوابة الوفد الإلكترونية الرواق الأزهری

إقرأ أيضاً:

اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء

يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة، وذلك لاستعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الاجتماع.

وأكد الدكتور رضا حجازي حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة.

جدير بالذكر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث أكدت الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

جاء ذلك في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو القادم 2024.

مقالات مشابهة

  • جامعة أجدابيا تكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير إدارة شؤون الجامعات
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء
  • إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا
  • الهدوء يسود لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج
  • قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري
  • منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي
  • أزهر الشرقية: تلقي طلبات الطعون على نتائج الشهادتين الإعدادية والإبتدائية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء