شاركت شركة أبارث، في الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيسها، محبيها ثلاث صور حصرية للسيارة أبارث موديل 600e Scorpionissima الجديدة والتي تعد أقوى موديلات سيارات أبارث على الإطلاق، وهي مجهزة بقوة 240 حصانًا، وترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق، بالإضافة الى محتويات خاصة بعالم السباقات.

 

 

وتتميز المقصورة الداخلية في السيارة أبارث 600e Scorpionissima الجديدة بالجاذبية الشديدة،  فواجهة لوحة القيادة تمتلئ برسومات أبارث وتتميز بالنمط الحصري والبيئة المظلمة الداكنة، وهذه هي بعض مميزات المقصورة التي تتسم بالغموض، والتي تم تزيينها بتفاصيل مثل رسومات العقرب الموضوعة على عجلة القيادة أو الخياطة الملونة.

 

يتم التعبير عن روح السباق في سيارة أبارث 600e Scorpionissima من خلال مقاعد خاصة مستوحاة من عالم السباقات، وعجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد ومرصعة بتطعيمات Alcantara، مما يعزز من روعة السيارة وطابعها الرياضي.

 

يتميز التصميم الداخلي أيضًا بتوفر مكان لغطاء السيارة لتوفير مساحة تخزين إضافية في المقصورة، وكذلك الإضاءة الهادئة المحيطة للتأكيد على سمة التصميمات الداخلية الغامضة، وراديو NAV مقاس 10 بوصات لتحقيق أقصى قدر من الترفيه أثناء قيادة السيارة.

 

مع الرسومات البيانية الخاصة بأبارث، يوفر نظام المعلومات والترفيه للسائق صفحات قياس الأداء وكذلك قسماً مخصصًا لتشغيل وإيقاف صوت ابارث الفريد والذي يوفره مولد الصوت: تمنح هذه الميزات التفرد لهذه السيارة الجريئة من حيث التواصل ومتعة القيادة.

 

 

وقالت الشركة عبر بيان لها “هذا العام، تتمنى العلامة التجارية Scorpion أعياد سعيدة، وتحرص على الموعد التالي في يونيو لاكتشاف المظهر الكامل لسيارة ابارث 600e الجريئة، أقوى سيارات ابارث على الإطلاق”.

 

علامة تجارية أسطورية

 

جدير بالذكر أن "أبارث" قد تأسست في 31 مارس 1949على يد كارل أبارث (1908-1979)، لتصبح علامة تجارية أسطورية تنتج سيارات رائدة من حيث التصميم والأداء وتحطيم الأرقام القياسية والمشاركة في السباقات وتحتوي على مجموعة ثورية من معدات التعديل. 

 

وحققت “أبارث” 10 أرقام قياسية عالمية و133 رقم قياسي دولي وأكثر من 10,000 فوز في سباقات السيارات، ويتم استخدام هذه السلسلة الطويلة من النجاحات لتطوير حلول تكنولوجية يتم نقلها لاحقاً إلى الإنتاج القياسي من أجل الاختبار تحت أقصى الظروف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للسيارة سيارة سباقات السيارات

إقرأ أيضاً:

هيونداي تكشف عن أصغر سيارة كهربائية.. المواصفات والإمكانيات

أصغر سيارة كهربائية.. كشفت شركة هيونداي عن إصدارها أحدث سيارة كهربائية جديدة خلال الفترة المقبلة وتدعي السيارة «انستر »، و تجمع سيارة هيونداي الجديدة بين إطلالة الهاتشباك ومفهوم الكروس اوفر، وتعد هي النسخة الأصغر حجمًا من السيارة الشهيرة "كاسبر".

مواصفات انستر أصغر سيارة كهربائية من هيونداي

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص مواصفات أصغر سيارة كهربائية من هيونداي، وذلك من خلال خدمة شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال التقرير التالي:

مواصفات انستر أصغر سيارة كهربائية من هيوندايمواصفات انستر أصغر سيارة كهربائية من هيونداي

تحتوي على محرك كهربائي يستطيع أن ينتج قوة قدرها 95 حصان وعزم اقصى للدوران 147 نيوتن متر، مع بطارية سعة 42 كيلو وات/ساعة ومدى يقدر بـ 300 كيلومتر، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 140 كم/س، وبهذه القدرات تتسارع السيارة من 0 لـ 100 كم/ساعة في غضون 11.7 ثانية.

وتقدم السيارة هيونداي انستر بخيار فني اخر، حيث تعتمد أيضاً على محرك كهربائي ولكن بقوة 113 حصان، بينما لم يتغير العزم الأقصى للدوران الخاص بالفئة السابقة، وارتفع المدى الخاص بها إلى 355 كيلومتر، بالإضافة إلى وصول السرعة القصوى إلى 150 كيلومتر/ساعة، ومن خلال تلك التجهيزات يتقلص فارق التسارع مقارنة بالنسخة الأولى لـ 10.6 ثانية عند الانطلاق من 0 لـ 100 كم/س.

مواصفات انستر أصغر سيارة كهربائية من هيونداي

تأتي بمثبت سرعة تكيفي، بالإضافة إلى دعم تطبيقات ابل كار بلاي وأندرويد أوتو، بلوتوث، إلى جانب كاميرا محيطة وحساسات حركة، وعجلة قيادة قابلة للتدفئة، مع تجهيزات اخرى تتضمن مكيف هواء أوتوماتيكي، شاشة قياس 10.25 بوصة مزدوجة.

زودت بنظام التحذير عند مغادرة المسار، فرامل مانعة للانغلاق مع برنامج التوزيع الالكتروني للفرامل، وسائد هوائية للحماية، شحن لاسلكي، عجلات رياضية يتراوح قياسها بين 15 و17 بوصة، إضاءة LED، زجاج كهربائي ومرايات جانبية بنفس تقنية التحكم، بالاضافة إلى زر تشغيل وإيقاف المحرك.

مواصفات انستر أصغر سيارة كهربائية من هيوندايابعاد سيارة هيونداي انستر

الطول الكلي 3.825 مم.

العرض الكلي 1.610 مم.

الارتفاع الكلي 1.575 مم.

طول قاعدة العجلات 2.580 مم.

اقرأ أيضاًوجهه مصنوع من أنسجة الجلد الحية.. خبراء بجامعة طوكيو يبتكرون روبوت بشرى مخيف

أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • بأسعار تبدأ من 800 ألف جنيه.. سيارات بايك تصل رسمياً إلى مصر
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • حادث مروري يصدم رياض محرز
  • صور تكشف عن وجه رمسيس الثاني قبل وفاته بلحظات.. كان عمره 90 عاما
  • التصرف السليم حال انفجار كاوتش السيارة أثناء القيادة بسرعة تتجاوز 100 كم؟
  • خبير سيارات : يجب تهوية السيارة قبل ركوبها تجنباُ للسموم..فيديو
  • هيونداي تكشف عن أصغر سيارة كهربائية.. المواصفات والإمكانيات
  • تدابير سهلة لمواجهة حرارة الصيف في السيارة.. واحذر ترك طفلك فيها!
  • 4 أخطاء شائعة عند تغيير زيت المحرك.. تعرف عليها
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي