الثورة نت/
طالبت ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك، مجلس الأمن بضرورة المصادقة على قرار بموجب الفصل السابع لكبح جماح العدو الصهيوني الذي يعرض السلام والقوانين الدولية للخطر.
وبحسب ما نقلته وكالة تسنيم الدولية للأنباء اليوم الأربعاء، طالب وفد إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عقب اجتماع مجلس الأمن بشأن العدوان الصهيوني على القسم القنصلي بالسفارة الإيرانية في دمشق، بالمصادقة على قرار بموجب الفصل السابع في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لكبح الكيان الصهيوني.

وفي هذا الصدد كتبت الممثلية الإيرانية في حسابها على منصة “إكس”.. قائلة: كيف يمكن للعالم أن يوقف هذا الكيان المتمرد الذي يتجاهل علناً قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار والقوانين الدولية؟.
وأضافت: إن المصادقة على قرار بموجب الفصل السابع أمر ضروري لكبح الكيان الصهيوني الذي يعرض السلام والقوانين الدولية للخطر.

وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة عاجلة، الليلة الماضية، بطلب من روسيا، لبحث العدوان الصهيوني، على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.
وشهدت جلسة مجلس الأمن ادانات دولية للعدوان الصهيوني على القنصلية الإيرانية في سوريا، والمواقف تتلاقى عند شجب استهداف البعثات الدبلوماسية بوصفه استفزازاً وتصعيداً خطيراً.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الإیرانیة فی مجلس الأمن على قرار

إقرأ أيضاً:

فيدان: نتنياهو سيواصل الإبادة إلى أن يتعرض لضغط دولي حقيقي

أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سيواصل ارتكاب أعمال الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني إلى أن تتعرض إسرائيل لضغط دولي حقيقي.

جاء ذلك في خطاب ألقاه، الجمعة، خلال جلسة حول فلسطين عقدها مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

وقال فيدان: “نحن أمام منعطف حاد جدا.. ونظامنا (العالمي) القائم على القواعد، الذي نوليه أهمية كبيرة، أصبح في حالة يرثى لها”.

ولفت إلى أن “هذا التآكل يصبح في وضع لا رجعة فيه مع مرور كل يوم”.

وأوضح فيدان، أنه كان من الممكن أن تسود الحكمة لوقف هذه الحرب الوحشية في غزة قبل أن تمتد إلى الضفة الغربية ولبنان وخارجهما.

وانتقد الجهات الدولية الفاعلة التي لا تبدي أي ردود أفعال على الإطلاق لاتخاذ إجراءات حاسمة، معربا عن استغرابه حيال ذلك.

وأضاف فيدان: “ما ينبغي علينا فعله واضح جدًا، فهناك قرار يحدد مبادئ الاعتراض في مجلس الأمن”.

وفي هذا الصدد، أشار إلى ضرورة تحقيق وقف إطلاق نار فوري ودائم، وتنفيذ عمليات تبادل الرهائن والسجناء، وانسحاب إسرائيل من غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين الذين هم في حاجة ماسة إليها للبقاء على قيد الحياة، دون عقبات.

وشدد فيدان، على أنهم يدركون أن نتنياهو “تهرب” من إبرام اتفاق بهذا الشأن، وأنه سيتشجع على مواصلة ارتكاب “الإبادة الجماعية” بسبب إفلاته من العقاب، إلى أن يقوم المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، بالضغط على إسرائيل للتوقف.

وأعرب عن أسفه إزاء فشل مجلس الأمن حتى الآن في ضمان تنفيذ إسرائيل لقراراته.

مقالات مشابهة

  • رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • فيدان: نتنياهو سيواصل الإبادة إلى أن يتعرض لضغط دولي حقيقي
  • طهران: النظام الأمريكي إلى جانب الكيان الصهيوني شريك في جريمة الضاحية ويجب محاسبته
  • ميقاتي يؤكد أن الكيان الصهيوني لا يأبه للمساعي الدولية لوقف إطلاق النار
  • كنعاني: أمريكا شريكة في جرائم الكيان الصهيوني ضد شعبي فلسطين ولبنان
  • مسيرات حاشدة في المدن الإيرانية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني ودعماً لغزة ولبنان
  • دول الخليج وأمريكا يؤكدون على ضرورة ردع أنشطة الحوثيين المهددة للملاحة الدولية
  • “حماس” تطالب المجتمع الدولي بالعمل لوقف الإرهاب الصهيوني في غزة
  • “هيومن رايتس ووتش” تدعو إلى وقف مبيعات الأسلحة إلى الكيان الصهيوني