العاصمة اليمنية صنعاء (وكالات)

قال وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد احمد البخيتي، اليوم الأربعاء، 03 نيسان، 2024، بتفقد سير العمل بمحطة توليد الطاقة الكهربائية في منطقة حزيز جنوب العاصمة صنعاء.

وفي التفاصيل، اطلع ومعه وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية عبدالجبار الشامي، ونائب مدير عام المؤسسة لقطاع التوليد طارق اسماعيل، على سير العمل في مختلف أقسام المحطة والقدرة التوليدية القائمة فيها والبالغة 36 ميجاوات.

اقرأ أيضاً خبر سار من حساب المواطن للمستفيدين حول دفعة ابريل 3 أبريل، 2024 تفاصيل جديدة حول القبض على شابين وفتاة في الرياض لقيامهم بأعمال مخلة (فيديو) 2 أبريل، 2024

واطلعوا على سير العمل في مركز التحكم الإلكتروني وورشة صيانة الرؤوس والمعدات الميكانيكية داخل المحطة.

كما استمع البخيتي والشامي وإسماعيل ، من مدير المحطة المهندس علي العلاية، ومدراء التشغيل والصيانة فيها، إلى شرح حول سير العمل وآلية التشغيل والصيانة، وخطوات رفع القدرات التوليدية للمحطة.

واستمعوا من المهندسين والعاملين المختصين بمركز التحكم إلى شرح عن الصعوبات التي تواجه المحطة ، واحتياجاتها اللازمة لرفع قدرتها التشغيلية، وتنفيذ الصيانة العمرية الشاملة لها.

وبدوره، أكد الوزير البخيتي ضرورة الاستفادة من الخبرات الكبيرة والكوادر المؤهلة في المحطة لتنفيذ الصيانة العمرية الشاملة، والعمل بروح الفريق لعودة المحطة إلى الخدمة بكامل طاقتها التوليدية.

كما شدد على ضرورة العمل وفق مسارين متوازيين هما الصيانة العمرية الشاملة لكافة وحدات المحطة، وإجراء التحديثات اللازمة فيما يتعلق بالتحكم الالكتروني للمحطة، للحفاظ على المحطة وضمان عودتها للخدمة بشكل كامل.

وأكد وزير الكهرباء على ضرورة استيفاء كل المتطلبات اللازمة لصيانة كافة المولدات، وتوحيد الزيت للمحطة، تفاديًا للأضرار الناجمة عن اختلاف الزيوت للمحطة، وتثبيت نوعية جيدة من الزيوت والتعامل مع المصادر في الخارج بعيدًا عن الوكلاء لضمان الجودة وأسعار أقل، بعد إخضاعه للمواصفات والمقاييس.

ووجه مدير المحطة وكافة المختصين بتقديم مصفوفة متكاملة حول المشكلات التي تواجه سير العمل، والحلول والمعالجات الخاصة بها وخصوصًا فيما يتعلق ببعض المعدات التي يتطلب صيانتها في الخارج.

ووجه بتكليف فريق يضم ثلاثة مهندسين من الوزارة والمؤسسة ومحطة حزيز لإعداد دراسة مسحية لإضافة محطة تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 4 ميجاوات ضمن محطة حزيز.

وأمر ادارة المحطة بسرعة إنزال مزاد علني لبيع مخلفات الزيوت والوقود في المحطة والبالغة 150 ألف لتر، للاستفادة من المبالغ التي ستعود منها في تغطية شراء قطع غيار للمحطة.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الحوثي اليمن صنعاء سیر العمل

إقرأ أيضاً:

النصيري يتفقد محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة

الثورة نت|

تفقد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر، نصر النصيري اليوم محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة.

واطلع النصيري على التجهيزات التي تمتلكها محطة الكهرباء .. مستمعاً من مديري الشئون الفنية المهندس فهد الجبوبي والمحطة المهندس محمد قشر، إلى شرح عن خدمات التوليد الكهربائي الذي تقدمه المحطة للمرافق الخدمية في ميناء الحديدة، وأبرز احتياجات المحطة ومتطلباتها لإعادة تأهيلها وتطوير خدماتها.

كما تفقد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر هنجر صيانة الونشات المتحركة وأطلع على أعمال الصيانة الجارية للونشات لضمان جاهزيتها للعمل على سفن البضائع العامة عند وصولها الى الأرصفة المخصصة للبضائع العامة بميناء الحديدة.

وأشاد نصر النصيري بدور الفرق الفنية والهندسية من كوادر المؤسسة في انجاز كافة الاعمال، مؤكدا ضرورة بذل المزيد من الجهود لرفع مستوى كفاءة خدمات الميناء.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"
  • النصيري يتفقد محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية لتوليد الكهرباء بأسوان
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية كوم أمبو - أسوان
  • بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية «كوم أمبو - أسوان»