شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن في كوريا الشمالية . الاقتصاد يعاني من الانكماش، أظهرت تقديرات للبنك المركزي في كوريا الجنوبية أن اقتصاد كوريا الشمالية انكمش للعام الثالث على التوالي في 2022، وسط استمرار تأثير قيود كوفيد 19 .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في كوريا الشمالية.

.. الاقتصاد يعاني من الانكماش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في كوريا الشمالية... الاقتصاد يعاني من الانكماش
أظهرت تقديرات للبنك المركزي في كوريا الجنوبية أن اقتصاد كوريا الشمالية انكمش للعام الثالث على التوالي في 2022، وسط استمرار تأثير قيود كوفيد-19 وعقوبات الأمم المتحدة على النشاط الاقتصادي في الدولة المعزولة. وسجلت التجارة الخارجية تعافيا قياسيا بعد ركودها خلال الجائحة، مما يعكس تخفيف القيود على الحدود. والصين هي الشريك التجاري الرئيسي للبلاد.

وقال بنك كوريا اليوم الجمعة إن الناتج المحلي الإجمالي انكمش 0.2% بالقيمة الحقيقية في 2022، بعد هبوطه 0.1% في 2021 ونزوله 4.5% في العام السابق الذي شهد أسوأ أداء منذ 1997، وفق رويترز.

وتعتبر تقديرات بنك كوريا من أكثر المؤشرات الموثوقة للنشاط الاقتصادي في الجارة الشمالية التي لا تنشر بيانات رسمية.

وأظهرت البيانات أن الناتج الصناعي انخفض 1.3‭ ‬% فيما انخفض الناتج من الزراعة والغابات ومصايد الأسماك 2.1%. إلا أن قطاع الخدمات ارتفع 1.0% مسجلا أكبر مكاسبه في ثماني سنوات.

ومثلت قطاعات الصناعة والزراعة والخدمات 30.5% و23.1% و33.4% من الاقتصاد في 2022 على التوالي.

وأشارت التقديرات إلى أن نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي الاسمي لكوريا الشمالية في 2022 جاء عند 1.43 مليون وون (1116 دولارا أميركيا)، أي ما يعادل 3.4% فقط من 42.49 مليون وون في الجنوب.(العربية)

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في كوريا الشمالية... الاقتصاد يعاني من الانكماش وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تعلن إطلاق صاروخ قادر على حمل رأس حربي ضخم

اختبرت كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا تكتيكيًا جديدًا قادرًا على حمل رأس حربي كبير جدًا، حسبما ذكر تقرير إعلامي رسمي اليوم الثلاثاء، بعد يوم من إعلان كوريا الجنوبية أن جارتها الشمالية أطلقت صاروخين، وأن أحدهما قد يكون فشل.
وأطلقت كوريا الشمالية بنجاح صاروخ "هواسونج11- دي إيه5-ر4" القادر على حمل رأس حربي كبير الحجم من فئة 5ر4 طن يوم الاثنين، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.استقرار التحليق ودقة الضربوقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية: "أجري اختبار إطلاق النار بصاروخ مزود برأس حربي ثقيل، محاكاة للتحقق من استقرار التحليق ودقة الضرب في أقصى مدى يبلغ 500 كيلومتر، والحد الأدنى للمدى يبلغ 90 كيلومترًا".

سول: لأول مرة يسقط صاروخ كوري شمالي بالقرب من مياهنا الإقليمية https://t.co/pPVV53Xqe2 #اليوم pic.twitter.com/QKZIEkcocx— صحيفة اليوم (@alyaum) November 2, 2022
أخبار متعلقة سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة الساحل الشرقيوسط نفي جنوبي.. كوريا الشمالية تزعم إجراء تجربة صاروخية ناجحةالجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخًا باليستيا باتجاه بحر الشرقوأضافت أن البلاد ستجري اختبارًا آخر للصاروخ في يوليو "للتحقق من خصائص التحليق ودقة الضرب وقوة انفجار الرؤوس الحربية الكبيرة جدًا على المدى المتوسط البالغ 250 كيلومترًا".انفجار الصاروخ الثانيوقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية يوم الاثنين، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في اتجاه الشمال الشرقي من منطقة غربية.
وحلق أحدهما نحو 600 كيلومتر قبل أن يهبط في البحر الشرقي، لكن الآخر اجتاز نحو 120 كيلومترًا فقط قبل أن يختفي أثره من الرادار.
وقالت هيئة الأركان المشتركة إن الصاروخ الثاني حلق على ما يبدو بشكل غير طبيعي خلال المرحلة المبكرة من رحلته، وأنه إذا انفجر في الجو فقد يكون حطامه قد سقط في داخل الأراضي الكورية الشمالية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • كوريا الشمالية تؤكد نجاح اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد.. والجنوبية تُكذّب
  • كوريا الشمالية تؤكد اختبار صاروخ "الرأس الحربي الكبير"
  • كيم جونغ أون يلمس تحسنا ملحوظا في اقتصاد البلاد
  • كوريا الشمالية تعلن إطلاق صاروخ قادر على حمل رأس حربي ضخم
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ بالستيا يحمل رأسا حربيا ضخما
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي جديد يحمل رأسا حربيا ضخما
  • 200 طفل روسي سيتجهون إلى كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية