أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم الأربعاء، أن "إسرائيل أقرب اليوم منها في أي وقت مضى إلى الانهيار الداخلي"، مشددا على أنها "أوهن من بيت العنكبوت".

إقرأ المزيد نصر الله في "يوم القدس": بجب أن نخرج من هذه الحرب منتصرين على الإسرائيلي وكل من يقف خلفه

وفي كلمة له ألقاها خلال فعالية "منبر القدس" بمناسبة "يوم القدس العالمي"، قال إبراهيم رئيسي: "العمليات التاريخية التي قام بها الفلسطينيون أوصلت جيش الاحتلال المجرم إلى العجز.

. وقد أصبح واضحاً للجميع اليوم أنّ هذا الكيان هو أوهن من بيت العنكبوت".

وأضاف رئيسي: "دعاة حقوق الإنسان في الغرب التزموا الصمت وهم يشاركون بقيادة أمريكا في ارتكاب الجرائم علنا أو في الخفاء"".

وأكد الرئيس الإيراني أن "العالم لن يعود إلى ما كان عليه سابقا، وأنه لا يمكن لأحد ترميم وجه الكيان الصهيوني الذي هُزم في طوفان الأقصى".

وتابع إيراهيم رئيسي: "هذا الكيان هو أقرب اليوم منه في أي وقت مضى إلى الانهيار الداخلي والمسيرات في المنطقة والعالم شكّلت حصارا إعلاميا له".

وشدد رئيسي قائلا: "الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق لن يبقى من دون رد، وهذا الهجوم يدل على قمة فشل وضياع هذا الكيان".

المصدر: "الميادين"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران إبراهيم رئيسي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نائب إيراني لـبغداد اليوم: هجمات الكيان لم تحدث ضرراً جسيماً لبنية حزب الله

بغداد اليوم- إيران

كشف المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، إبراهيم رضائي، اليوم الأحد، (29 أيلول 2024)، إن هجمات الكيان الصهيوني الغاصب على لبنان لم يحدث ضرراً جسيماً للبنية الخاصة في المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله).

وقال رضائي لـ "بغداد اليوم" عند سؤاله فيما إذا كانت الضربات الأخيرة للكيان الصهيوني قد أحدث ضرراً كبيراً في البنية العسكرية لقيادة الحزب في الأيام القليلة الماضية وبعد اغتيال الأمين العام الشهيد السيد حسن نصر الله "وفقاً لقائد فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني الذي حضر اجتماع هذه اللجنة اليوم، لم يحدث أي ضرر جسيم لبنية حزب الله في لبنان".

وأضاف "بحسب قائد فيلق القدس فإن النظام الصهيوني يسعى لاحتواء حزب الله لضمان أمن المناطق الشمالية من إسرائيل، ويجري تقييم العمليات الأمنية في هذا الاتجاه، كما يسعى إلى تعويض الأضرار في غزة، بشأن هذه العمليات الأمنية في لبنان".

ورأى النائب الإيراني "لقد أحدثت عملية طوفان الأقصى جرحاً عميقاً في جسد الكيان الصهيوني، وكانت بمثابة فشل استخباراتي وأمني كبير للكيان الصهيوني، وكان هدف هجوم النظام الصهيوني على غزة هو تدمير حماس وإطلاق سراح الأسرى وإدارة قطاع غزة، لكنه لم يحقق أياً من أهدافه في العام الماضي".

وفي سياق متصل، كشف قائد فيلق القدس الأسبق ووزير الداخلية السابق الجنرال أحمد وحيدي، اليوم الأحد، إنه "تم استبدال جميع قادة حزب الله الذين تم اغتيالهم".

وأضاف الجنرال وحيدي في تصريحات تابعتها "بغداد اليوم"، "كخبير وعلى صلة في حزب الله، أؤكد أنه لا يوجد أي مركز قيادة في خريطة قيادة حزب الله اللبناني فارغ وتم استبدال جميع القادة الشهداء بقادة آخرين".

وتابع "هناك الكثير من الأشخاص في حزب الله الذين يمكنهم أن يحلوا محل السيد حسن نصر الله، ولقد شهد حزب الله الكثير من الاغتيالات خلال 40 عاماً من عمره، ولن يفلت النظام الصهيوني من أيدي حزب الله".

وبين الجنرال وحيدي أن "حزب الله لم يستخدم بشكل أساسي الاحتياطيات الاستراتيجية"، منوهاً إلى أن القنابل التي استخدمها الكيان في قصف الضاحية من بيروت واغتيال السيد نصر الله وعدداً من قادة الحزب هي "قنابل كاسحة الألغام مملوكة لأمريكا ولا علاقة لها بقدرة النظام الصهيوني".


مقالات مشابهة

  • لبنان.. استشهاد 55 شخصا وإصابة 156 بجروح اليوم جراء غارات الكيان الصهيوني
  • لبنان.. إستشهاد 55 شخصا وإصابة 156 بجروح اليوم جراء غارات الكيان الصهيوني
  • الرئيس المشاط: الرد الصاروخي الإيراني على الكيان الصهيوني حق مشروع لتأديب الكيان المجرم
  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • الريال اليمني يعاود الانهيار مجدداً في عدن مساء اليوم الأحد(أسعار الصرف)
  • اغتيال حسن نصر الله.. ماذا يجب أن يبقى من سيد المقاومة بعد رحيله؟
  • نائب إيراني لـبغداد اليوم: هجمات الكيان لم تحدث ضرراً جسيماً لبنية حزب الله
  • الرئيس الإيراني: جرائم الكيان الصهيوني غير مقبولة ولن تبقى دون رد
  • الانهيار.. من سد مأرب إلى حزب الله
  • عودة: هل يجوز أن يبقى البلد بلا رأس في هذا الوقت؟