الوحدة نيوز/ بدأت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، اليوم، صرف النصف الأول من راتب شهر سبتمبر ٢٠٢٠م للمتقاعدين المدنيين عبر مكاتب البريد بأمانة العاصمة والمحافظات.

وأكد رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، إبراهيم الحيفي، لوكالة الأنباء (سبأ) استكمال الإجراءات المالية وضخ المبالغ النقدية إلى البريد والبدء بعملية الصرف ، داعيا المتقاعدين ووكلاء المستفيدين للتوجه إلى مكاتب البريد مصطحبين الوثائق المطلوبة.

ونوه بكل الجهود التي ساهمت في تجاوز الصعوبات الناتجة عن مشكلة نقص السيولة بسبب نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن وتأخير دفع المعاشات التقاعدية ومرتبات الموظفين عن موعدها المحدد.

وأشار الحيفي إلى أن الهيئة وفي إطار اهتمامها المستمر بشريحة المتقاعدين والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار، تسعى جاهدة لانتظام صرف المعاشات التقاعدية رغم الصعوبات التي تواجهها.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات الأسلحة الألمانية خلال النصف الأول من 2024

ارتفعت قيمة صادرات الأسلحة الألمانية بشكل ملحوظ مجددا في النصف الأول من عام 2024 نتيجة زيادة شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا، بعد أن حققت ألمانيا مستوى قياسيا في تصدير الأسلحة العام الماضي.

وأصدرت الحكومة الألمانية خلال الفترة بين الأول من يناير/كانون الثاني وحتى 18 يونيو/حزيران الجاري تصاريح لتصدير بضائع عسكرية بقيمة لا تقل عن 7.48 مليارات يورو إلى الخارج.

وجاء ذلك خلال رد وزارة الاقتصاد على طلب إحاطة من النائبة في البرلمان الألماني (البوندستاغ) سيفيم داغدلين. وأشار الرد إلى أنه بالمقارنة مع النصف الأول من عام 2023 بأكمله، فإن هذا يعني زيادة بنحو 30%.

كما أوضح الرد أن ما يقرب من ثلثي الصادرات، أي حوالي 65% أو بقيمة 4.88 مليارات يورو، توجهت إلى أوكرانيا، التي تحظى بدعم ألمانيا في معركتها الدفاعية ضد روسيا.

وفي تطور لافت، أصبحت المملكة العربية السعودية للمرة الأولى منذ فترة طويلة من بين أهم 5 دول متلقية لصادرات الأسلحة الألمانية بقيمة 132 مليون يورو.

ومن بين الدول الأخرى في قائمة الخمس الأولى سنغافورة، التي استوردت بقيمة مليار يورو، والهند بمبلغ 153 مليون يورو، وقطر بمبلغ 100 مليون يورو.

وانتقدت داغدلين، التي تنتمي إلى حزب تحالف سارا فاجنكنشت، التوسع المستمر في شحنات الأسلحة، معبرة عن استيائها من الزيادة الكبيرة في صادرات الأسلحة إلى مناطق النزاع والأزمات، واعتبرتها خرقا للوعود الانتخابية من جانب الأحزاب الحاكمة.

مقالات مشابهة

  • كيف يجري توزيع اشتراكات تأمين المرض؟.. «التأمينات» توضح
  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 429 في النصف الأول من 2024
  • التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تموز
  • قطاع التوصيل السريع الصيني يتعامل مع أكثر من 80 مليار طرد في النصف الأول
  • د.عصام الربيعان: التقديم على الوظائف بشكل إلكتروني.. ولدينا ربط مع جامعة الكويت والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
  • ارتفاع صادرات الأسلحة الألمانية خلال النصف الأول من 2024
  • تعرف على أسباب وقف صرف المعاش أو قطعه نهائيا وفقا لقانون التأمينات والمعاشات
  • استئناف صرف المعاشات من ماكينات البريد المصري بعد توقفها 24 ساعة
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة باجتماع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي
  • إغلاق مكاتب للأوقاف في مناطق الأمازيغ بسبب تصريحات ضد الإباضية