أعلنت دار "سوذبي" للمزادات في الولايات المتحدة الأمريكية أن "شورت" أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي الذي ارتداه في النزال الأسطوري مع جو فرايزر في مانيلا، سيطرح للبيع في أبريل الجاري.

وبحسب الموقع الإلكتروني للدار، فإن القيمة المقدرة "لشورت" محمد علي، الذي يحمل توقيعه تترواح بين 4 و6 ملايين دولار، وسيتم بيعه، في 12 أبريل الجاري خلال أسبوع الرياضة في نيويورك، ويتميز الشورت الأبيض بعلامة "إيفرلاست" التجارية.

AFP شورت الملاكم محمد علي كلاي الذي سيعرض للبيع في المزاد

يذكر أن مباراة الملاكمة التي أطلق عليها اسم "الإثارة في مانيلا" جرت في الأول من أكتوبر عام 1975 في عاصمة الفلبين، واستمرت ل 14 جولة، وكانت تتويجا لمحمد علي بعد ثلاث مباريات بينه وبين فرايزر وتعتبر واحدة من أعظم مباريات الملاكمة في القرن العشرين، ودخل كلاي فيها تاريخ الملاكمة باعتباره أحد أقوى أبطال الوزن الثقيل.

ولد محمد علي كلاي في الولايات المتحدة الأمريكية في عائلة الفنان كاسيوس كلاي وربة المنزل أوديسا كلاي. بدأ الملاكمة في سن الثانية عشرة بعد حادثة سرقت فيها دراجته، حيث أبلغ الفتى كلاي رجل شرطة رغبته في الانتقام من اللص، وتبين أن الشرطي مدرب ملاكمة، وما كان إلا أن دعاه إلى مزاولة اللعبة.

خاض كلاي خلال مسيرته الاحترافية 61 معركة، سجل خلالها 56 انتصارا، 37 منها بالضربة القاضية، ولحقت به خمس هزائم فقط.

هذا الملاكم الأسطورة توج بطلا أولمبيا في عام 1960 في فئة وزن الثقيل الخفيف، وفاز ثلاث مرات ببطولة العالم للوزن الثقيل. وحصل في عام 1999على لقب رياضي القرن، وتوفي عام 2016 عن عمر يناهز 74 عاما، جراء تعرضه لصدمة إنتانية.

المصدر: "نوفوستي"+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: محمد علي كلاي مزاد مشاهير ملاكمة محمد علی

إقرأ أيضاً:

الجماعة الإسلامية في لبنان تنعى قائدها دحروج الذي استهدفه الاحتلال (شاهد)

استشهد الأحد الماضي القيادي البارز في الجماعة الإسلامية اللبنانية، محمد دحروج٬ في غارة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جب جنين بسهل البقاع في لبنان، ما أدى إلى اغتياله وزوجته ديانا الدسوقي الأستاذة في الجامعة اللبنانية الدولية٬ في الهجوم الذي يأتي ضمن سلسلة من الغارات الإسرائيلية التي تستهدف قيادات المقاومة اللبنانية.
استشهد القيادي في الجماعة الإسلامية لبنان محمد دحروج مع أفراد من أسرته في غارة صهيونية على "جب جنين" في البقاع شرقي لبنان.

فالعدو الصهيوني لا يفرق بين سني وشيعي أو مسلم ومسيحي فهو لا يرانا إلا أهداف للقتل pic.twitter.com/m29F0MNRD4 — احمد فوزي - Ahmed Faozi (@AFYemeni) September 29, 2024
ونعت الجماعة الإسلامية في بيان دحروج قائلا: "بمزيد من الفخر والاعتزاز وعلى طريق تحرير الأرض والقدس وعلى درب الجهاد والمقاومة٬ تزف الجماعة الإسلامية القائد المجاهد الشهيد محمد دحروج أبو عمر".
استشهاد القيادي في الجماعة الاسلامية بلبنان محمد دحروج في غارة اسرائيلية استهدفت "جب جنين" بالبقاع اللبناني

استشهد هو وزوجته وابنه???? pic.twitter.com/tLFSNlYOAQ — Fatimah???????????????? (@FatiiiChh) September 29, 2024
كما نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، القيادي في الجماعة الإسلامية بلبنان، محمد دحروج، قائلة في بيانها، تقدمت حركة الجهاد الإسلامي بأحر التعازي إلى الجماعة الإسلامية، وأنصار المقاومة الإسلامية في لبنان، والشعب اللبناني الشقيق، معتبرةً أن هذا الاستشهاد يعزز الترابط بين الشعبين اللبناني والفلسطيني في نضالهما المشترك نحو تحرير القدس وفلسطين.

وختمت الحركة بيانها بالدعاء للفقيد وزوجته بالرحمة والمغفرة، سائلة الله أن يلهم أهلهما الصبر والسلوان.
تغطية صحفية: متغنياً بالأقصى والرشـــاش.. قصيدة سابقة للقيادي محمد دحروج، الذي ارتقى اليوم بقصف الاحتلال منزله في لبنان. pic.twitter.com/yZPiCWNn47 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 29, 2024
ويذكر أن الجماعة الإسلامية في لبنان أصبحت مستهدفة بشكل متزايد من قبل الاحتلال، حيث دخل قادتها ضمن بنك الأهداف الإسرائيلية٬ بعد إعلان جناحها العسكري قوات فجر مشاركتها في قوة إسناد المقاومة الفلسطينية واستهداف الأراضي المحتلة.

وخلال الأشهر الماضية، نفذ الاحتلال عمليات اغتيال استهدفت عدة قيادات بارزة في الجماعة، بما في ذلك حسين محمود النادر في أيلول/ سبتمبر الماضي، ومحمد حامد جبارة في تموز/ يوليو الماضي، وأيمن عتمة في حزيران/ يونيو الماضي.

تُركز الجماعة الإسلامية أنشطتها بشكل رئيسي في منطقة سهل البقاع، الواقعة شرقي لبنان، حيث تواصل العمل بالرغم من الضربات الإسرائيلية المتكررة.

وتأسست الجماعة الإسلامية في لبنان عام 1964، وقامت بتشكيل "قوات الفجر" كرد فعل على الغزو الإسرائيلي في عام 1982.


وفي السنوات الأخيرة، شهدت الجماعة الإسلامية تحولًا نحو تحالف سياسي قوي مع حزب الله وحماس. وقد برز هذا التوجه قبل إعادة تفعيل قوات الفجر في سياق الحرب الحالية على غزة.

مقالات مشابهة

  • مزاد القطن في الفيوم غدا.. 20 ألف قنطار جاهزة للبيع
  • الجماعة الإسلامية في لبنان تنعى قائدها دحروج الذي استهدفه الاحتلال (شاهد)
  • الشاعر المفكر الذي غادرعلى أجنحة الهوية
  • من هو محمد المكي إبراهيم الذي تصدر جوجل بخبر وفاته؟
  • صندوق الإسكان الاجتماعي: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية بمساحات مختلفة للبيع فى محافظة الدقهلية
  • طرح 45 محلا ووحدة تجارية بمساحات مختلفة للبيع بالدقهلية
  • الإسكان: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع بالدقهلية ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • صندوق الإسكان الاجتماعي: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية بمساحات مختلفة للبيع
  • الإسكان : إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع ضمن "سكن لكل المصريين" بالدقهلية
  • الثقيل: جيسوس مدرب عظيم ولكن البيئة الهلالية سر نجاح الهلال.. فيديو