القاهرة- أدان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، الأربعاء3 ابريل 2024، "بأشد العبارات قتل إسرائيل بدم بارد سبعة من عمال الإغاثة التابعين لمنظمة "المطبخ المركزي العالمي"، وذلك في غارة جوية على دير البلح وسط قطاع غزة".

وقال أبو الغيط إن "هذه المذبحة تُقدم دليل إدانة جديداً على العشوائية الكاملة التي تطبع عمليات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة"، مؤكدًا أن نحو مائتين من العاملين في مجال الإغاثة قُتلوا منذ بداية الحرب الوحشية على القطاع، منهم نحو 176 من الأونروا، وفق وكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف أنها أعداد غير مسبوقة في أي نزاع في القرن الحادي والعشرين، وتمثل سابقة خطيرة تعود بنا إلى ما قبل اعتماد الأعراف والقوانين الدولية التي تُميز بين المدنيين والعسكريين في زمن النزاع المسلح.

ودعا أبو الغيط إلى تحقيق دولي محايد في هذه الواقعة، مشككاً في مصداقية التحقيقات الإسرائيلية ومذكّراً بوقائع سابقة تمت خلالها التغطية على جرائم جيش الاحتلال، مثل جريمة استهداف الصحافية شيرين أبو عاقلة في الضفة الغربية المحتلة.

كما شدد أبو الغيط على أن أحداثا مأسوية مثل قتل عمال الإغاثة تزيل أي شكوك لدى المجتمع الدولي بشأن الطريقة الهمجية التي تباشر بها إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة".

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من تشرين الأول/ كتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع، ما أسفر حتى الآن عن مقتل نحو 33 ألف، وإصابة أكثر من 75 ألف فلسطيني.

وتخللت المعارك هدنة دامت سبعة أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وتم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات من المساعدات إلى قطاع غزة.

وتجدد القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، منذ صباح يوم الجمعة الموافق للأول من كانون الأول/ ديسمبر 2023، بعد انتهاء الهدنة.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: أبو الغیط قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

“كاد المعلم أن يكون رسولأ” متى يوم المعلم؟ اجمل العبارات بادر الآن بالتهنئة

مقالات مشابهة ” فلكية جدة” تعلن حدوث الكسوف الحلقي للشمس اليوم لمدة 6 ساعات.. حلقة النار تتلألأ في السماء

‏10 دقائق مضت

وزارة التعليم السعودية تعلن عن التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل الجديد

‏13 دقيقة مضت

وزير الداخلية السعودي يدشن مبنى الامن العام الجديد بالرياض

‏18 دقيقة مضت

بي واي دي الصينية تبدأ إنتاج سياراتها الكهربائية في تركيا خلال 2026

‏22 دقيقة مضت

توقعات بالإعلان عن سلسلة Huawei nova 13 في 22 من أكتوبر

‏33 دقيقة مضت

الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه

‏47 دقيقة مضت

يحتفل العالم قريبأ بيوم هام تقديرأ وإجلألأ لجميع الأساتذة ممن أخذوا على عاتقهم تربية جيل قوي قادر على التحديات التي تواجهه في المستقبل ومسلح بالعلم، لذلك يريد أن يعرف الكثير متى يوم المعلم وأجمل العبارات التي يمكن أن يرسلها الطالب إلي معلمه في المدرسة وهو ما سنوضحه في المقال التالي.

متى يوم المعلم

اقترب موعد الاحتفال بيوم المعلم فهو 5 أكتوبر 2024 ويعود إلي عام 1994 عندما قررت هيئة اليونسكو ومنظمة العمل الدولية إقامة إحتفالية للمعلم، لما له من دور كبير يستحق عليه الشكر والثناء، كما شملت الإتفاقية عدة بنود تضمن حق المعلم في العيش حياة كريمة دون الحاجة إلي عمل أخر وتقديم التدريب له حتي يكون في تطور مستمر دائمأ لما فيه من مصلحة الطالب وتحقيق أكبر إستفادة له من خلال المدرسة.

كم باقي علي يوم المعلم؟

ويبحث الطلاب عن متى يوم المعلم ويتبقي 4 أيام فقط على مراسم الإحتفال حيث تقيم المملكة العربية السعودية إحتفالات في جميع المدارس الحكومية والخاصة تقديرأ لدور المعلم، ولكن لن يتم منح إجازة رسمية كما ردد البعض على منصات التواصل الإجتماعي وإنما ستقوم إدارات المدارس بمنح المعلمين مكافأت وشهادات تقدير فضلا عن إحتفاء الطلاب بهم تقديرأ لجهودهم الكبيرة طيلة الأعوام السابقة.

عبارات تهنئة بيوم المعلم

ويمكنك عزيزي الطالب تقديم أسمى التهاني والعبارات الجميلة لمعلمك في المدرسة تعبيرأ عن إمتنانك وتقديرلك له لما بذله من جهد من أجل سير العملية التعليمية، في مثل هذا اليوم الذي يحتفل به العالم ومن أهم هذه العبارات:

كل عام وأنت بخير يا معلمي تستحق كل يوم عيدشكرا لك يا معلمي علي جهدك وحبك لنا دمتم عزأ ورفعةنحبك يا معلمتي أنتي الشمعة المضيئة في حياتنا ومستقبلناأحلامنا لولاك ماكانت يا معلمي فأنت من أضاء لنا الطريق بنور العلم والحياة

 


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • “كاد المعلم أن يكون رسولأ” متى يوم المعلم؟ اجمل العبارات بادر الآن بالتهنئة
  • المفوض العام للعون الانساني السوداني تلتقي بمديري اليونسيف وبرنامج الاغذية العالمي بالسودان
  • أبو الغيط يدين أي مساس بالمباني الدبلوماسية في السودان ويرحب بالتزام القوات المسلحة بتوفير الحماية الكاملة لها
  • الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”
  • عاجل: الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الحديدة وتوجه تحذيراً لإيران ومليشياتها العميلة
  • أبو الغيط: انتهاك إسرائيل للسيادة اللبنانية قد يؤدي لاتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • بالصور: نقطة لمرتزقة العدوان تقتل مواطناً بدم بارد في الجوف
  • وزارة النقل والأشغال العامة تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • رابط تسجيل الإغاثة الكاثوليكية للاستفادة من مساعدة 1000 شيكل في غزة