اتخذت قوات الإحتلال الإسرائيلية إجراءات استباقية من خلال تعزيز نظام الدفاع الجوي الخاص بها، بما في ذلك استدعاء جنود الاحتياط، بعد إعادة التقييم الأخيرة بسبب التوترات المتصاعدة. وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية ردًا على تهديدات إيران بالانتقام في أعقاب الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت محمد رضا زاهدي، أكبر مسؤول في الحرس الثوري الإسلامي في سوريا، وضباط آخرين رفيعي المستوى في الحرس الثوري الإيراني، إلى جانب عضو في حزب الله.

.

وفقا لما نشرته تايمز أوف أسرائيل، حذرت إيران صراحة من اتخاذ إجراءات انتقامية ضد إسرائيل بسبب الاغتيال المزعوم زاهدي ورفاقه. يشير مستوى التأهب المرتفع داخل إسرائيل إلى الاستعداد لمواجهة أي رد محتمل من إيران، خاصة إذا كان مصدره مباشرة من الأراضي الإيرانية وليس من خلال قوات بالوكالة.

ووفقا لتقارير القناة 12، فإن السلطات الإسرائيلية متيقظة بشكل خاص لأي علامات على وجود ضربة إيرانية وشيكة ومستعدة لشن رد فعل جوهري إذا لزم الأمر. ومن المرجح أن يتصاعد مثل هذا الرد إذا تم إطلاق الرد من الأراضي الإيرانية، مما يشير إلى تحول كبير في الموقف العملياتي للجيش الإسرائيلي.

ويسلط هذا الوضع الضوء على الديناميكيات المعقدة والمتقلبة التي تلعبها المنطقة، حيث تنخرط إسرائيل وإيران في مواجهة متوترة تهدد بالتصعيد إلى صراع أوسع نطاقا. تعكس الإجراءات الاستباقية التي يتخذها الجيش الإسرائيلي التزامًا بحماية المصالح الإسرائيلية والحفاظ على رادع قوي ضد التهديدات المحتملة من خصومه.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

يورو 2024: توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب البرق والظروف الجوية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توقفت مباراة بين منتخب ألمانيا ومنتخب الدنمارك، التي تقام على أرض ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، السبت، في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024، عند الدقيقة 35 بسبب سوء الأحوال الجوية.

وهطلت الأمطار بغزارة وسُمع دوي الرعد مع تشكل للبرق، مما تسبب في تدفق المياه من سقف الملعب، وسط محاولة من بعض المنظمين للمباراة بإزالة المياه من الأرضية.

وشوهد مشجعان وهما يرقصان في المدرجات تحت مياه الأمطار، إذ أرادا الاستمتاع بالأجواء على طريقتهما الخاصة.

وبعد توقف المباراة قرابة 25 دقيقة، تمّ استئنافها بعد استقرار الأحوال الجوية.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول من المباراة، التي تأتي ضمن منافسات دور الـ 16.

ألمانياالدنمارككأس أمم أوروبانشر السبت، 29 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: جيش الاحتلال يتخبط والمقاومة تثبت قدرتها على الرد
  • إسرائيل تفرج عن 54 معتقلا فلسطينيا بسبب الاكتظاظ في سجونها
  • ستدفع إيران ثمن حرب صنعتها
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين
  • يورو 2024: توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب البرق والظروف الجوية
  • "شبيغل": لجنة برلمانية تستدعي شرودر كشاهد بالتحقيق في قضية "السيل الشمالي-2"
  • ميقاتي: لبنان يعاني حربا نفسية بسبب تهديدات إسرائيل
  • الحروب بالوكالة: حزب الله وقبرص
  • التحرش بالأطفال.. إشارات تستدعي الانتباه والمراقبة