RT Arabic:
2024-06-27@09:15:23 GMT

بيسكوف ينفي مزاعم زيلينسكي حول تعبئة جديدة في روسيا

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

بيسكوف ينفي مزاعم زيلينسكي حول تعبئة جديدة في روسيا

نفى المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الأربعاء، مزاعم الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي حول التخطيط لتعبئة إضافية جديدة في روسيا.

وقال بيسكوف لوكالة "تاس"، ردا على سؤال حول تلك المزاعم: "هذا ليس صحيحا".

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن تعاقدها مع أكثر من 100 ألف متطوع منذ مطلع العام

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارا وتكرارا أنه لا توجد حاجة لحملة تعبئة جديدة في روسيا، لافتا إلى العدد الكبير الذي لا يتناقص من المتطوعين الذين يتدفقون للدفاع عن مصالح الوطن الأم.

وقال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف إن عدد الروس الذين اندفعوا بشكل طوعي إلى الدفاع عن وطنهم أثار دهشة نظام كييف، مشيرا إلى أن أكثر من 500 ألف شخص انضموا للقوات الروسية، 420 ألفا منهم بموجب عقود.

فيما دعا زيلينسكي الأوكرانيين خارج البلاد إلى العودة، في ظل تخلف عشرات آلاف المطلوبين عن الالتحاق بالجيش وفرارهم داخل البلاد وخارجها.

وكانت وسائل إعلام أوكرانية، قد نقلت تصريحات لزيلينسكي يزعم فيها أن السلطات الروسية "تستعد لتجنيد 300 ألف عسكري إضافي" بحلول الأول من يونيو.

المصدر:"تاس"+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين دميتري بيسكوف دميتري مدفيديف فلاديمير زيلينسكي كييف مجلس الأمن الروسي وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

بيسكوف يعلق على تصريح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية حول رغبته في التعاون مع روسيا

وصف متحدث الكرملين دميتري بيسكوف تصريح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية حول رغبته التعاون مع موسكو بشأن الوضع الأوكراني بـ"السخيف" مؤكدا أن روسيا لا تعترف باختصاص هذه المحكمة.

وقال بيسكوف ردا على طلب وكالة تاس بتقييم تصريح خان: "إنه أمر سخيف.. نحن لا نعترف باختصاص هذه المحكمة، ولا نعتبر أحكامها شرعية".

إقرأ المزيد الجنائية الدولية تصدر "مذكرة اعتقال" بحق شويغو ورئيس هيئة أركان الجيش الروسي

وأضاف: "لا نعتقد أن هناك أي موضوع يمكننا التعاون فيه".

وكان خان، قد صرح في وقت سابق من اليوم بأنه "يسعى إلى التعاون مع روسيا في التحقيق في الأحداث في أوكرانيا".

وقال خان في بيان صادر عن المحكمة الجنائية الدولية: "أواصل السعي إلى التعاون مع روسيا فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا وأؤكد أن مكتبي يضطلع بمسؤولياته بالكامل بموجب المادة 54 من نظام روما الأساسي للتحقيق في كل من ظروف التجريم والتبرئة على حد سواء".

الجدير بالذكر هو أن الدول التي يعيش بها أكثر من نصف سكان العالم لا تعترف باختصاص المحكمة الجنائية الدولية، بما في ذلك، وعلى وجه الخصوص، روسيا والهند وكازاخستان والولايات المتحدة وتركيا وغيرها.

واليوم الثلاثاء أصدرت الدائرة التمهيدية للمحكمة الجنائية الدولية مذكرتي اعتقال بحق سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو (وزير الدفاع سابقا) ورئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف.

وفي مارس 2023، فتحت لجنة التحقيق الروسية قضية جنائية ضد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم أحمد خان والقضاة روزاريو سلفاتوري أيتالا، وسيرجيو جيراردو أوجالدي جودينيز، وتوموكو أكاني، على خلفية إصدار المحكمة المذكورة لمذكرة توقيف بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبحق رئيسة مفوضية حقوق الأطفال الروسية ماريا لفوفا-بيلوفا فيما زعمت أنه بسبب ما أسمته "الجرائم المرتكبة بالأراضي المحتلة الأوكرانية" على حد تعبير المحكمة، واعتبرت لجنة التحقيق الروسية أن أفعال هؤلاء القضاة كانت غير قانونية ولا توجد أسباب لتوجيه تهم جنائية ضدهم.

وفي مايو من العام نفسه، تم إدراج كريم خان وروزاريو أيتالا، على قائمة المطلوبين.

وبموجب اتفاقية منع الجرائم المرتكبة ضد الأشخاص المتمتعين بحماية دولية والمعاقبة عليها المؤرخة 14 ديسمبر 1973، يتمتع رؤساء الدول بالحصانة المطلقة من الولاية القضائية للدول الأجنبية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الكرملين: تعيين روتة أمينا عاما للناتو لن يغير النهج العدائي للحلف تجاه روسيا
  • روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
  • “الروسوفونية الصاعدة”: هل ينذر تمدد الحزام الروسي بتبعية جديدة في إفريقيا؟
  • في أول اتصال بينهما.. وزيرا دفاع روسيا وأميركا يبحثان الحرب بأوكرانيا
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • بيسكوف يعلق على تصريح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية حول رغبته في التعاون مع روسيا
  • ‏"الجنائية الدولية" تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق شويغو ورئيس الأركان غيراسيموف
  • زيلينسكي: قصفنا أكثر من 30 منشأة روسية لإنتاج وتخزين النفط
  • روسيا تعلن تحديث عقيدتها النووية
  • للمرة الـ14: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا.. هذا ما تشمله