أصبحت سارة نتنياهو حديث الإعلام العبري الغاضب من تصرفتها التي تهدر أموال دافعي الضرائب في ظل حرب مستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي تثقل كاهل دولة الاحتلال التي تعانى من عجز كبير في الميزانية نتيجة تكاليف الحرب، وفي ظل كل هذا لم يهتم نتنياهو وأسرته سوى برفع مستوى معيشته بأموال الاحتلال إذ أصرت سارة نتياهو على فتح كوافير لتصفيف شعرها بجوار منزلها بدلا من السفر للقدس ثم تم اكتشاف إهدار أموال الدولة في تجديد منزلها بعد إصرارها على عدم الاكتفاء بصيانة المنزل بل العمل على التجديدات أيضا.

نتنياهو يجدد منزله على نفقة دولة الاحتلال  

كشفت صحيفة معاريف العبرية عن تقرير تدقيق بشأن منزل نتنياهو، نشره مراقب الدولة بـ«دولة الاحتلال» ماتانيهو إنجلمان، قال فيه «إن بناء وحماية رئيس الوزراء يعبر عن عدم الكفاءة وإهدار المال العام، وهذا سلوك فاضح». 

وكشف الصحفي الإسرائيلي أفيعاد غليكمان، خلال برنامج «بن كاسبيت وأرييه إلداد على 103FM»، أنه «على مدى ثمانية أشهر، تتجادل عائلة نتنياهو مع المسؤولين، ويطالبون مكتب الوزير بترميم منزلهم وتجديده، فيما يرى مكتب رئيس الوزراء أن هذا ليس دور الدولة، بينما تصر سارة نتنياهو على تجديد المنزل على نفقة مكتب رئيس الوزراء، وفقا لـ«معاريف».

نتنياهو لم يلتزم بصفقته مع الدولة بخصوص صيانة وتحديث منزله

وكشف الصحفي أنه تمت صفقة في وقت سابق بين نتنياهو ومكتبه بأن تدفع الدولة 190 ألف شيكل، بينما يدفع نتنياهو أكثر من نصف مليون شيكل، على أساس أن تدفع الدولة تكاليف الصيانة، بينما يدفع نتنياهو مصاريف التجديد، وبالفعل بدأ مكتب رئيس الوزراء في نقل الأموال وبعد تحويل 165 ألف شيكل بالفعل اكتشفوا أن الدولة فقط هي التي تدفع ولكن نتنياهو لا يأخذ شيكل واحد من جيبه ويستخدم فقط أموال الدولة. 

وتابع وفقا للصحيفة العبرية، أن تم كشف أن أسرة نتنياهو نفذت فقط الجزء المحدد من الـ 190 ألف شيكل التي كان من المفترض أن تحولها الدولة، والتي تعاقد نتنياهو عليها مع مقاول معين وبعد رفض الدولة تحويل الدفعة الأخيرة، اضطر نتنياهو إلى إخراج 25 ألف شيكل من جيبه، وبعد ذلك أمضى أشهراً يطارد الدولة لتعيد له الـ25 ألف شيكل.

سارة نتنياهو تبني كوافير بجوار منزلها من أموال 

أثارت سارة نتنياهو الغضب بعد امتلاكها «كوافير» يشمل تجهيزات لتصفيف الشعر وأدوات التجميل، يسدد أمواله دافعو الضرائب، وفقا لتقرير موقع «واللا» العبري.

وأفادت صحيفة «هآرتس» العبرية بأن السبب وراء امتلاكها الكوافير، هو مواجهتها قضايا أمنية وتهديدات عالية المستوى وهو ما دفع الحكومة لاستئجار شقة بجوار المقر الرسمي لإقامة رئيس الوزراء في القدس، حتى لا تذهب إلى تل أبيب لتصفيف شعرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سارة نتنياهو زوجة نتنياهو نتنياهو سارة نتنیاهو رئیس الوزراء ألف شیکل

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الدولة منفتحة على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع العلمين بحجم الاستثمارات والمكاسب المتوقعة له، يضيف للرؤية المتكاملة التي تضعها الدولة للساحل الشمالي الغربي.

وأكد رئيس الوزراء، خلال كلمته فى مؤتمر اليوم الثلاثاء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، أن الدولة منفتحة تماما على جذب الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية، موضحا أن هذا الأمر سيساهم فى نمو الاقتصاد المصري، وفرص العمل وتخليق عوائد مستدامة للدولة، وبالتالي تعظم من أصول الدولة فى إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وتابع: “كل التوفيق للقائمين على هذا المشروع وإن شاء الله يكون مشروع ناجح”.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يستعرض 4 مشروعات جديدة مقترحة لتحالف «سيجنفاي فيليبس وجيلا»

لماذا استمر مصطفى مدبولي على رأس الحكومة؟

مقالات مشابهة

  • هجوم جديد على حكومة نتنياهو: عصابة اختطفت الدولة وتدفعنا نحو الهاوية
  • مصر.. إخلاء سبيل زوجة حسام حسن بكفالة 5 آلاف جنيه
  • تفاصيل مشروع شراكة استثمارية بالساحل الشمالي.. رئيس الوزراء: حريصون على تعظيم السياحة وإتاحة غرف فندقية وسياحية في هذا المنطقة.. و"ساوث ميد" يتكامل مع المشروعات المُنفذة تحقيقًا للمستهدفات
  • مدبولي: الساحل الشمالي الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح (فيديو)
  • رئيس الوزراء: الدولة منفتحة على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية
  • قرار بتمديد التغطية الأمنية من "الشاباك" لحماية عائلة نتنياهو
  • مضاعفة عناصر تأمين أسرة «نتنياهو» يثير غضب الإسرائيليين
  • تقارير: تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في حكومة الاحتلال
  • تصرفات غريبة.. إعلامي مصري ينتقد زوجة حسام حسن
  • أول تعقيب من نتنياهو على قرار الإفراج عن "أبو سلمية"