صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد سيؤول وطوكيو تجدد الخلاف حول جزر دوكدو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي علم كوريا الجنوبية مرفوعاً أمام إحدى جزر دوكدو أرشيف الجمعة 28 يوليو 2023 11 48أعلنت كوريا .، والان مشاهدة التفاصيل.

سيؤول وطوكيو.. تجدد الخلاف حول جزر دوكدو

علم كوريا الجنوبية مرفوعاً أمام إحدى جزر دوكدو (أرشيف)

الجمعة 28 يوليو 2023 / 11:48

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، احتجاجها على تجديد اليابان مطالبتها بالسيادة على جزر دوكدو، المتنازع عليها للعام الـ19 على التوالي.

كوريا الجنوبية، في تقرير دفاعي سنوي أصدرته الحكومة اليابانية في وقت سابق من اليوم.

كوريا الجنوبية تستدعي دبلوماسيا يابانيا للاحتجاج على مطالبة طوكيو المتجددة بجزر دوكدو https://t.co/u8Uq2I1MtA

— وكالة يونهاب للأنباء (@YonhapArabic) July 28, 2023

واستدعت المديرة العامة لشؤون آسيا والمحيط الهادئ بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية سيو مين-جيونغ، نائب رئيس البعثة بالإنابة في السفارة اليابانية في سول، موندو ياماموتو، لتقديم احتجاج بعد أن تبنت طوكيو أحدث تقرير للدفاع (الورقة البيضاء) في وقت سابق من اليوم، وفقاً لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

جزر "دوكدو"، التي تعرف باسم جزر "تاكيشيما" في اليابان، للعام الـ19 على التوالي في ورقتها البيضاء للدفاع.

ولم يرد ياماموتو على أسئلة المراسلين أثناء دخوله مبنى وزارة الخارجية في وسط العاصمة سيؤول.

ولطالما كانت "دوكدو" أو ""تاكيشيما" مصدراً للتوتر بين الجارتين، حيث تواصل طوكيو المطالبة بالسيادة في تقاريرها السياسية والبيانات العامة والكتب المدرسية.

وتسيطر كوريا الجنوبية فعلياً على جزر "دوكدو"، من خلال قوة شرطة صغيرة الحجم، منذ تحريرها من الحكم الاستعماري لليابان الذي استمر من 1910 إلى 1945.

جزر دوكدو على نطاق صغير.

وشاركت في التدريبات سفن عسكرية من القوات البحرية وخفر السواحل فقط، ولم يتم حشد طائرات ولم تتم عملية إنزال للقوات في جزر دوكدو، الواقعة في أقصى شرق كوريا الجنوبية.

الجيش الكوري الجنوبي يجري تدريبات غير معلنة للدفاع عن جزر دوكدو على نطاق صغير الشهر الماضي https://t.co/VnGrge2Dnm

— وكالة يونهاب للأنباء (@YonhapArabic) July 7, 2023

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سيؤول وطوكيو.. تجدد الخلاف حول جزر دوكدو وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

سيئول وطوكيو تتهمان بيونغ يانغ بإطلاق صواريخ باليستية متعددة

أعلنت كل من سيئول وطوكيو، اليوم الأربعاء، أن كوريا الشمالية قامت بإطلاق عدة صواريخ باليستية باتجاه بحرها الشرقي، في استعراض جديد لقوتها العسكرية، وسط تصاعد التوترات مع واشنطن والدول المجاورة.


 

ذكرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أنها رصدت إطلاق صواريخ باليستية قصيرة المدى من مناطق شمال بيونغ يانغ. وأوضحت أن الصواريخ قطعت مسافة تقدر بحوالي 400 كيلومتر باتجاه الشمال الشرقي. وأشارت الهيئة إلى أنها تتعاون مع الولايات المتحدة واليابان لتحليل هذه الإطلاقات، دون تقديم مزيد من التفاصيل في الوقت الحالي.


 

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع اليابانية أنها رصدت ما لا يقل عن عمليتي إطلاق صواريخ. كما أفادت قوات خفر السواحل اليابانية بأن الصواريخ سقطت في المياه الواقعة بين شبه الجزيرة الكورية واليابان، وحثت السفن في المنطقة على الحذر من الأجسام المتساقطة. وأفادت هيئة البث اليابانية "NHK" أن الصواريخ على الأرجح سقطت خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.


 

في ذات السياق، أدانت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية عمليات الإطلاق، ووصفتها بأنها استفزازات "تهدد بشكل خطير السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية". وتأتي هذه الإدانة في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة جراء الأنشطة العسكرية لكوريا الشمالية.


 

تأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من كشف كوريا الشمالية عن مشاهد نادرة من منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم المستخدم في صناعة الأسلحة النووية. وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد دعا إلى التوسع السريع في برنامج بلاده النووي، مما أثار قلقاً دولياً واسعاً بشأن تصعيد التوترات في المنطقة.

داني حالوتس: نتنياهو خطر على أمننا ويسعى إلى استمرار الحرب لأطول مدة ممكنة


 

نشرت صحف عبرية تصريحات لرئيس الأركان الإسرائيلي الأسبق داني حالوتس، وجه فيها انتقادات حادة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، محذراً من أن سياساته تشكل خطراً كبيراً على أمن إسرائيل.


 

وفي تصريحاته، قال حالوتس إن نتنياهو يتعمد إطالة أمد الحرب الحالية لأغراض سياسية وشخصية، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في البلاد. وأضاف أن نتنياهو "يسعى بكل السبل إلى إبقاء الصراع مستمراً، على حساب أرواح الجنود والمدنيين"، مشدداً على أن هذه التصرفات تضر بالمصالح الأمنية والاستراتيجية لإسرائيل.


 

وأوضح حالوتس أن السياسة المتبعة من قبل نتنياهو تهدف إلى تحقيق مكاسب سياسية داخلية، من خلال تغذية شعور الخوف بين الإسرائيليين وإطالة أمد التوترات. وحذر من أن هذه الاستراتيجية قد تؤدي إلى المزيد من التصعيد والمخاطر التي تهدد أمن إسرائيل على المدى البعيد.


 

في الختام، طالب حالوتس القادة السياسيين والعسكريين بالتحرك لوقف هذه السياسات التي وصفها بـ"المدمرة"، والعمل على إيجاد حلول سريعة لوقف الصراع المستمر بما يحقق الأمن والاستقرار لإسرائيل والمنطقة.


 

سرايا القدس: مقاتلونا في قباطية يكتشفون قوة صهيونية ويخوضون مواجهات عنيفة


 

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها في بلدة قباطية نجحوا في اكتشاف قوة إسرائيلية خاصة كانت تحاول تطويق أحد المنازل.


 

وأوضحت السرايا في بيانها أن مقاتليها اشتبكوا مع القوة الإسرائيلية التي كانت تنفذ عملية الحصار، وأن اشتباكات عنيفة تدور حالياً بين مقاتليها وقوات الاحتلال في محيط المنزل المستهدف.


 

وأشارت السرايا إلى أن مقاتليها مستمرون في التصدي لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام البلدة، مؤكدة على الجاهزية العالية لمجموعاتها في مواجهة العدو.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية: سنردع استفزازات بيونج يانج بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • سيئول وطوكيو تتهمان بيونغ يانغ بإطلاق صواريخ باليستية متعددة
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع المكالمات والرسائل المزعجة لمستوى قياسي
  • سول وواشنطن وطوكيو تدين عمليات الإطلاق الأخيرة لكوريا الشمالية
  • رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية موقف مشروعات السكة الحديد بين البلدين
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع غالانت مجددًا بسبب الخلاف حول الهجوم على لبنان
  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية