قال وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو، في محادثة مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن باريس تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في "كروكوس سيتي" بالقرب من موسكو.

ضحايا كروكوس .. آلاف الرجال الروس يوقعون عقودًا للجيش انتقامًا من أوكرانيا الولايات المتحدة تحذر روسيا من هجوم كروكوس قبل وقوعه

وحسبما أفادت وزارة الدفاع الفرنسية يوم الأربعاء، أنه"بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من موسكو في 22 مارس الفائت، استذكر الوزير إدانتنا الشديدة (للهجوم)".

وأكد وزير الدفاع الفرنسي لنظيره الروسي، أن باريس ليس لديها أي معلومات حول صلة أوكرانيا بالهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس".

وقال الوزير الفرنسي إن باريس تعرب عن تضامنها مع ضحايا الهجوم الإرهابي وعائلاتهم.

يشار إلى أنه ذكرت وسائل إعلام غربية، اليوم الأربعاء، أن وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو أجرى محادثة مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

وقالت الوسائل الإعلامية الغربية نقلا عن بيان وزارة الدفاع الفرنسية: "أجرى وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو محادثة مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الأربعاء".

وكانت روسيا قد أرسلت، في وقت سابق، مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) بشأن ضخ الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، إذ شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعًا للقوات الروسية.

وقد حذرت روسيا، مرارًا، من ضخ الغرب السلاح إلى أوكرانيا، مؤكدة أن ذلك "لعب بالنار" ولا يسهم في إحراز تقدم ونجاح بالمحادثات الروسية الأوكرانية، وسيكون له تأثير سلبي.

وأشار لافروف إلى أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ضالعان بشكل مباشر بالصراع في أوكرانيا، "ليس فقط عبر إرسال الأسلحة، بل وأيضًا من خلال تدريب العسكريين على أراضي بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى".

وقد أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في وقت سابق، أن تزويد أوكرانيا بالأسلحة من قبل الغرب يتعارض مع التسوية ولا يسهم في المفاوضات بل سيكون له أثر سلبي.
 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الفرنسي شويغو وزير الدفاع الروسي كروكوس سيتي موسكو وزیر الدفاع الفرنسی الهجوم الإرهابی الروسی سیرغی

إقرأ أيضاً:

ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الاثنين لا يستبعد إمكانية إجراء محادثة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين حول مواضيع مختلفة.

ماكرون: الجيش الفرنسي لن يقاتل في أوكرانيا في المستقبل القريب

وقال ماكرون في بودكاست Génération Do It Yourself (GDIY): "أنا أؤمن بقوة الحوار، وسأواصل الحوار مع فلاديمير بوتين.. لم يكن هناك (حوار) في الأشهر القليلة الماضية، لكنني لا أستبعده بشأن موضوع أو آخر".

وأضاف: "يمكننا الحديث فيما يتعلق بمسألة محطات الطاقة النووية أو بشأن أي شيء آخر، لكنني أقول بصدق أعتقد أنه من المهم دائما مواصلة الحوار"، ولم يوضح الرئيس الفرنسي ما كان يقصد في حديثه عن محطة الطاقة النووية.

وفي مارس الماضي، رفض ماكرون في مقابلة مع قناة "فرانس 2" الافتراض بأن بوتين جعل العلاقات معه فاترة، مذكرا بأنه أجرى عدة محادثات هاتفية مع الرئيس الروسي في بداية الصراع في أوكرانيا.

وكان بوتين قد قال في وقت سابق إن موسكو مستعدة للتفاعل مع باريس إذا كان لدى الجانب الفرنسي مثل هذه المصلحة. وبحسب الرئيس الروسي، كانت تربطه علاقة عمل جيدة مع ماكرون، لكن الرئيس الفرنسي أنهى هذه العلاقة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بعد تهديد موسكو بالانتقام.. وزير الدفاع الأمريكي يهاتف نظيره الروسي
  • وزير الدفاع الروسي يحذر نظيره الأمريكي من مخاطر تزويد أوكرانيا بالأسلحة
  • البنتاجون يعلن إجراء وزيري الدفاع الروسي والأمريكي اتصالا هاتفيا حول أوكرانيا
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر باعتقال وزير الدفاع الروسي وقادة آخرين
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرة توقيف بحق وزير الدفاع الروسي السابق
  • ‏"الجنائية الدولية" تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق شويغو ورئيس الأركان غيراسيموف
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق ورئيس أركانه العسكري
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • وزير داخلية داغستان يتعهد بمعاقبة مرتكبي الهجوم الإرهابي