قال مدير منظمة المطبخ المركزي العالمي خوسيه أندريس، اليوم الأربعاء، إن القوات الإسرائيلية استهدفت موظفي المنظمة في منطقة تحت سيطرتها.

وأضاف أندريس، في تصريحات لوكالة رويترز، أن القوات الإسرائيلية استهدفت عمال الإغاثة في غزة بشكل منهجي وعربة وراء عربة، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي كان على علم بتحركات عمال الإغاثة في غزة وقت الهجوم.

وقال أندريس في تصريحاته، إن الولايات المتحدة خذلت الشعب الفلسطيني وعليها أن تفعل المزيد من أجل حمايته من القصف الإسرائيلي.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أنها ستعلق حركة أطقمها العالمين في مجال الإغاثة في قطاع غزة ليلا لمدة 48 ساعة على الأقل لتقييم الوضع الأمني.

وفي وقت سابق، قتل الاحتلال الإسرائيلي 7 من عاملي الإغاثة من دول أوروبية، مستهدفا اياهم رغم علمه بما يقومون به وبهويتهم مفضلا قتـلهم عن تركهم يقدمون المساعدات.

وزعم نتنياهو، في هذا السياق، أن قتلهم من قبيل الخطأ غير المقصود خلال العمليات العسكرية الإسرائيلية على غزة.

الاتحاد الأوروبي: نشعر بالصدمة جراء قـ.تل الجيش الإسرائيلي أعضاء فريق المطبخ المركزي العالمي الهلال الأحمر الفلسطيني ينقل جثامين موظفي المطبخ المركزي إلى معبر رفح

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة المطبخ المركزي العالمي خوسيه أندريس القوات الإسرائيلية غزة الجيش الإسرائيلي الولايات المتحدة المطبخ المرکزی

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر من انتشار حرب غزة إلى الضفة الغربية.. ماذا عن لبنان؟

يشعر مارتن جريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، بالقلق، من احتمال انتشار حرب غزة إلى أنحاء في المنطقة بما في ذلك الضفة الغربية على الرغم من استعداد وكالات الإغاثة بشكل كاف لهذا الاحتمال.

وتشهد الضفة الغربية أسوأ اضطرابات منذ عقود، بالتوازي مع الحرب في غزة التي تسيطر عليها حركة حماس. وقالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إن قوات الأمن الإسرائيلية أو المستوطنين في الضفة الغربية قتلوا 528 فلسطينيا، بينهم 133 طفلا، منذ بدء حرب غزة وإن لديها "مخاوف جدية من عمليات قتل خارج نطاق القانون" في بعض الحالات.

وقال جريفيث للصحفيين في جنيف: "نحن قلقون من احتمال وقوع فجائع ووفيات وأحداث في الضفة الغربية، وكذلك بالطبع مخاطر واحتمالات الصراع في لبنان".

وأضاف "هناك قدر كبير من الجاهزية على جانب المساعدات. وهذه ليست المشكلة، وانما المشكلة هي منع هذه الحرب من التفاقم ومن مصادرة حق شعب فلسطين في مستقبله. هذا هو القلق الذي أعتقد أنه يجب أن يكون لدينا جميعا".

إلى ذلك، قال جريفيث إن المطالب بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى قطاع غزة لا تزال قائمة، وأضاف: "نريد فتح جميع نقاط العبور هذه، ونريد اتباع بروتوكولات السلامة والأمن، ومنع الاشتباك الذي يمكننا الاعتماد عليه، ونريد ألا يكون عمال الإغاثة والمؤسسات الصحية ضحايا للحرب"، داعيا أيضا إلى وقف إطلاق النار. (سكاي نيوز)

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • قنص واستيلاء على طائرة.. القسام تنشر مشاهد عملياتها بحي تل الهوى بغزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • بعد قصف المطبخ المركزي.. هل استيقظ الضمير العالمي؟
  • بدر دحلان.. حقيقة الصورة المتداولة لما قبل اعتقاله من القوات الإسرائيلية؟
  • المقاومة تنفذ 6 عمليات برفح ونتساريم والاحتلال يقصف مناطق بغزة
  • الاحتلال يعود للشجاعية للمرة الثالثة منذ بداية العدوان وحماس تطالب بتحرك فوري
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة
  • الأمم المتحدة تحذر من انتشار حرب غزة إلى الضفة الغربية.. ماذا عن لبنان؟