قدم الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024 لاستغلال عيد الفطر في المذاكرة. 

نصائح ذهبية لمحاربة الملل أثناء المذاكرة لطلاب الثانوية العامة أسلحة نفسية لمواجهة تحديات الثانوية العامة 2024

وأشار الخبير التربوي إلى أن فترة عيد الفطر في ظروف غير ضاغطة إلى حد ما هذا العام  بالنسبة لصفوف النقل المختلفة التى انتهت  من امتحانات الشهر منذ أيام قليلة.

 

وأضاف الخبير التربوي إلى تبقي على امتحانات الثانوبة العامة أكثر من شهرين، لذلك فهناك  بعض النصائح للطلاب  لاستغلال فترة العيد في الإنجاز والتحصيل بشكل جيد. 

نصائح استغلال عيد الفطر في المذاكرة ألا يفرط الطالب في تناول الكعك خلال عيد الفطر المبارك والذى قد يؤثر على صحته ونشاطه الجسمى والذهنى بشكل سلبي بل لا بد من التوازن في تناوله. يجب أن يحدد الطالب لنفسه أهدافًا للاستذكار خلال أيام عيد الفطر المبارك ويضع الخطط لتحقيقها بحيث لا يضيع وقت العيد دون انتباهه لكيفية استغلالها. على الطالب أن يستغل أيام عيد الفطر وما قبلها من أيام  في اعادة تنظيم أوقات نومه واستيقاظه كما كان الحال قبل شهر رمضان المبارك مع تثبيت تلك الأوقات وعدم تغييرها قدر الإمكان. من يحدد عدد أيام الإجازة من المذاكرة في عيد الفطر هو الطالب نفسه تحت إشراف اسرته، فإذا كان الطالب قد استذكر واجتهد بشكل جيد خلال الفترة السابقة لا يوجد أي مانع من أخذ يومين اجازة، أما إذا كان مقصرا فيمكن أن تكون فترة الراحة بالنسبة له يوم أو أقل من يوم (باعتبار انه اصلا في فترات راحة من قبل ) في كل الأحوال لا يجب أن تزيد فترة الراحة عن يومين فقط خلال عيد الفطر المبارك؛ ويفضل  أن يكون أول أيام العيد هو المخصص للراحة،  أما إذا كان لدى الأسرة خطة للسفر خلال ثاني أو ثالث أيام العيد فلابد من استغلال اول ايام العيد في المذاكرة.   لا بد أن توفر الأسرة الجو المناسب للطالب للاستذكار خلال فترة عيد الفطر في حالتين هما؛ إذا كان الطالب لديه تقصير واضح في الاستذكار، أو إذا لم يكن  الطالب  مقصرا في الاستذكار ولكن  لديه حافز قوى  لمتابعة الاستذكار خلال العيد. يمكن أن توفر الأسرة الجو المناسب للطالب للاستذكار في عيد الفطر من خلال طريقتين أما تقليل الزيارات الأسرية قدر الإمكان  أو تجميعها في يوم واحد فقط، مع الوضع في الاعتبار إمكانية تعويض  تلك الزيارات عقب الامتحاناتفي حالة اضطرار أسرة الطالب للسفر للأهل خلال فترة العيد يفضل أن يصطحب الطالب معه أى أجهزة رقمية (لاب توب، هاتف محمول)  محمل عليه المواد الدراسية المختلفة للإطلاع عليها وقت السفر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الفطر المذاكرة الثانوية العامة الثانوية طلاب الثانوية طلاب الثانوية العامة تامر شوقي الثانویة العامة عید الفطر فی فی المذاکرة إذا کان

إقرأ أيضاً:

أسئلة متوقعة.. مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024

مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024.. يهتم طلاب الصف الثالث الثانوي حاليًا، بالبحث عن روابط مراجعات التاريخ لامتحان الثانوية العامة لعام 2024، حيث يطمحون في استعراض الأسئلة الرئيسية والمواضيع الأساسية عبر محركات البحث مثل جوجل.

ويأتي هذا البحث استعدادًا لأداء الامتحان المقرر في الأيام القليلة القادمة، وفقًا للجدول الزمني المعلن من قبل السلطات التعليمية.

مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024المراجعة النهائية لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية في هذا التقرير مراجعات الثانوية العامة 2024 لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024، ومواصفات الامتحان.

رابط مراجعة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 

يمكن لطلاب الثانوية العامة 2024 مراجعة مادة التاريخ بكافة الأسئلة المتوقعة من خلال امتحانات مصر وذلك عبر الرابط التالي. اضغط هنا.

مراجعة مادة التاريخ للثانوية العامة 2024

يتضمن امتحان مادة التاريخ 46 سؤالًا، منها سؤالين مقاليين و44 سؤال اختيار من متعدد، على أن يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية فى ورقة الإجابة المخصصة لذلك، ويتم الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد فى البابل شيت، و60 درجة للمادة وزمن الإجابة 3 ساعات.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، طلبة الثانوية العامة بالتركيز على تحصيل نواتج التعلم المرتبطة بالمقررات الدراسية بشكل كامل، وليس مجرد مذاكرة وتحصيل فقط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الثانوية العامة 2024 لا تحمل تعقيدات أو ألغاز وإجاباتها سوف تفرز مستويات الطلاب، لافتة إلى أن تصميم الأسئلة يركز على قياس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن الحفظ والتلقين.

رابط تحميل كتاب مفاهيم التاريخ

للحصول على أحدث نسخة من كتيب مفاهيم التاريخ للصف الثالث الثانوي، يمكنك تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني، ثم النقر على أيقونة "مفاهيم الشعبة الأدبية". من ثم، يمكنك اختيار المادة التي تهمك من الشريط الجانبي للكتيب، حيث ستجد أهم المفاهيم المتعلقة بمادة التاريخ. اضغط هنا.

وتقدم مفاهيم التاريخ معلومات مهمة للطلاب في ثمانية فصول تغطي تاريخ مصر منذ الحملة الفرنسية وحتى الوقت الحاضر، وتشمل هذه المعلومات دليلًا شاملًا لحكام مصر عبر الفترات الزمنية المختلفة، بالإضافة إلى تعريفات مفصلة لعدد من المصطلحات التاريخية الأساسية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • نصائح ذهبية لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)
  • لانقطاع الكهرباء.. «المهندسين» بالشرقية تستضيف طلاب الثانوية العامة
  • نوادي "المهندسين" بدمياط تستضيف طلاب الثانوية العامة
  • درّب نفسك| نموذج امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • دعاء المذاكرة لطلاب الثانوية العامة.. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • أسئلة متوقعة.. مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024